باركت انتصارات أبطال الجيش واللجان على جحافل العدوان

تواصل الفعاليات الخاصة بمرور أربعة أعوام من الصمود في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات

> مقبولي: الصمود اليمني كسر شوكة الأعداء وفضح أهدافهم الخبيثة أمام العالم

الثورة/ محافظات / سبأ
تواصلت في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات الفعاليات الخاصة بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي.
وأكدت تلك الفعاليات أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني كسر شوكة العدوان وفضح أهدافه الخبيثة أمام العالم .
وفي هذا الاطار أحيت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها أمس بصنعاء فعالية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان .
وفي الفعالية أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني فضح أهداف ومرامي العدوان أمام العالم الذي صمت ومازال يصمت جراء ما يحدث في اليمن من قتل للأطفال والنساء وانتهاك للإنسانية.
وقال ” إن صمود اليمنيين أمام أعتى إمبراطورية حرب في العالم والمتمثلة في أمريكا وإسرائيل، دليل على حيوية الشعب اليمني وتلاحمه ” .. مشيرا إلى أن الشعب اليمني متسلح بالصبر والصمود والعزيمة، ما مكنه من قهر طغيان العدوان وجبروته.
واشار الدكتور مقبولي إلى ما تعرضت له وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها منذ اللحظات الأولى للعدوان من استهداف ممنهج للبنية التحتية خاصة مطار صنعاء الدولي والمواقع الحيوية للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية.
ونوه بأن استهداف وحصار وإغلاق المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية تسبب في إيجاد مأساة إنسانية كبيرة للشعب اليمني وفقا لتصنيفات المنظمات الدولية .. لافتا إلى أن الحصار حرم ملايين اليمنيين من حق السفر والعودة إلى أرض الوطن، ما أدى إلى وفاة الآلاف من المرضى وإعاقة وصول الإمدادات والأدوية والغذاء والمشتقات النفطية.
وبين أنه في ظل الحصار أصبح الشعب اليمني على مشارف مجاعة بحسب تقارير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، في ظل صمت دولي وعربي وإسلامي مريب، ولم يتحرك أي من هذه الدول باتجاه إيقاف هذه المعاناة والاعتداء على الشعب اليمني.
ولفت نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية إلى أن استهداف تحالف العدوان للبنية التحتية أدى إلى خسائر بشرية ومادية كبيرة .. مبينا أن الأضرار والخسائر المباشرة وغير المباشرة لقطاع النقل في الجمهورية اليمنية بلغت أكثر من أربعة مليارات دولار منذ بداية العدوان حتى مارس 2019.
ودعا أبناء الشعب اليمني إلى الاستمرار في الصمود والثبات والوفاء لدماء الشهداء والجرحى والأسرى.
وفي الفعالية التي حضرها وزراء التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب وشؤون المغتربين محمد المشجري والشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والدولة الدكتور حميد المزجاجي .. أكد وزير النقل زكريا يحيى الشامي أن صمود الشعب اليمني بمختلف شرائحه أمام العدوان أذهل العالم والمجتمع الدولي وأفشل مخططات واستراتيجيات قوى الطغيان والجبروت في تركيعه وإذلاله وسلب هويته وسيادته ونهب ثرواته.
وقال” إن العدوان استخدم الأسلحة المحرمة دوليا وجرب أسلحته المتطورة في قتل النساء والأطفال وفرض حصارا شاملا ودمر البنى التحتية ولجأ للسياسة المالية والاقتصادية للضغط والمساومة لكنه لم يفلح أبدا في تركيع الشعب اليمني “.
كما أكد أن الانتصارات التي تحققت خلال الأربعة الأعوام في كافة المجالات والجبهات ناتجة عن وعي وإدراك وتماسك وتعاون أبناء اليمن دون استثناء . وأضاف ” إن الحكمة اليمانية تجلت في التحام اليمنيين ووقوفهم صفا واحدا في مواجهة العدوان، كما تجلت في الوقت نفسه أن الإيمان تأصل وتجذرت أوتاده في أرض اليمن منبع الحضارة والتاريخ “.
ولفت الوزير الشامي إلى أن استهداف العدوان الممنهج لقطاع النقل خلال أربع سنوات لم يوهن من عزيمة منتسبيه، في المضي بكل عزيمة وصمود في النهوض بالأداء في قطاع النقل بمختلف مجالاته، ما أفشل رهانات العدو.
وتطرق إلى أن تحالف العدوان تعمد منذ الوهلة الأولى قصف المطارات والموانئ البحرية والبرية لشل حركتها ونشاطاتها وخروجها عن الجاهزية .. مبينا أن مطار صنعاء جاهز للعمل بدليل وصول طائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بشكل يومي للمطار وكذا ميناء الحديدة يستقبل السفن ويتم تفريغها من الحمولات بالإضافة إلى تطوير عمل هيئة تنظيم شؤون النقل البري التي استهدفت منافذها البرية في مختلف المحافظات لكنها حققت إيرادات للدولة.
وحيا الانتصارات والبطولات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات وتنكيلهم لأعداء الوطن ومرتزقته .. لافتا إلى أن العام الخامس سيشهد كثيراً من الانجازات في مجال أداء النقل بمختلف المجالات.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ونائبه عبدالغني الولي والوكلاء المساعدون للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومدير النقل الجوي الدكتور مازن غانم، عرض ثلاثة أفلام حول الأضرار والخسائر التي تعرضت لها هيئتي الطيران المدني وتنظيم شؤون النقل البري ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية على مدى أربعة أعوام.
كما تم خلال الفعالية عرض أوبريت بعنوان “صمود أولو بأس “، ومسرحية بعنوان ” عدة الأمل “.
من جهتها نظمت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة أمس بصنعاء فعالية بمرور 4 أعوام من الصمود وتدشين العام الخامس لمواجهة العدوان.
وخلال الفعالية التي حضرها مدراء الدوائر العسكرية أكد مساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني أن القوات المسلحة ستكون على الدوام في أعلى درجات الجاهزية والاستعداد الكامل للتعامل مع تطورات معركة الدفاع عن الوطن ومواجهة المعتدي الآثم ومرتزقته المأجورين وبما يحقق النصر الحاسم .
وأشار إلى أن العام الخامس من الصمود سيتم خلاله تلافي كافة جوانب القصور التي رافقت عملية التنفيذ لمختلف المهام الماثلة والمسندة لمؤسسة الوطن الدفاعية وتعزيز الإيجابيات بما يحقق المزيد من النجاحات والارتقاء بمستوى الأداء لمنتسبي القوات المسلحة وتطوير قدرات الوطن الدفاعية تسليحاً وتصنيعاً وتكتيكاً وحسماً عسكرياً في جبهات القتال.
وشدد اللواء الكحلاني على ضرورة تعزيز حالة الانضباط العسكري والحرص على تنفيذ وإنجاز كافة المهام العسكرية والقتالية المسندة لمؤسسة الوطن الدفاعية والتي تتطلب بذل المزيد من الجهود والتحرك الجاد والمسؤول في ميادين العزة والشرف والبطولة والفداء لكسر شوكة المعتدي وتحطيم جبروته والانتصار للوطن والشعب بحسم المعركة والوصول إلى صنع النصر الكامل في القريب العاجل.
وقال ” نحن نواجه عدوان عالمي استهدف وطننا وشعبنا وسعى إلى تدمير مقدراتنا وبنيتنا التحتية وكل مقومات الحياة فكان لزاماً علينا مواجهة المعتدي والرد على همجيته واستطعنا أن نحقق إنجازات وانتصارات نوعية على مسرح العمليات وصولاً إلى عمق أراضي العدو وتكبيده أفدح الخسائر عدداً وعدةً وعتاداً”.
من جانبه أشار مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع إلى أن منتسبي القوات المسلحة واللجان الشعبية الأبطال كان لهم الدور الحاسم والعظيم في كسب معركة الدفاع عن الوطن والتصدي للمعتدي ومن خلفهم كل الأحرار والشرفاء من أبناء الوطن الذين انطلقوا بكل قوة نحو جبهات العزة والكرامة ذوداً عن حياض الوطن.
ولفت العميد سريع إلى أن العام الخامس من الصمود سيكون عام النصر والفتح المبين والتحول الكامل في مسار المعركة من مرحلة الدفاع إلى الهجوم .. مؤكداً أن قادم الأيام فيها الكثير من المفاجآت التي ستزلزل دول تحالف العدوان السعودي الإماراتي.
وقال” كل عام جديد من أعوام الصمود تشهد فيه قواتنا تطوراً نوعياً وأصبح جيشنا اليوم لديه إمكانيات ردع كفيلة بسحق العدو الذي يتلقى حالياً ضربات قوية وقاسية وموجعة في عمق أراضيه وستزداد إيلاماً وقوة في قادم الأيام حتى يزول شر ومكر المعتدين وينتصر شعبنا اليمني العظيم”.
ولفت العميد سريع إلى أن الحشود الجماهيرية التي اكتضت بها ميادين وساحات فعاليات يوم الصمود الوطني تحمل أقوى الرسائل في التمسك بخيار الصمود والتحدي والانتصار للوطن وقضاياه العادلة.
وجرى خلال الفعالية مناقشة متطلبات تعزيز جبهات العزة والكرامة بكل ما يعزز من أداء المقاتلين لمهامهم على أكمل وجه.
كما تواصلت بوزارة التربية والتعليم بصنعاء فعاليات ” التعليم في اليمن أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان ” لليوم الرابع على التوالي .
وشملت فعاليات أمس التي حضرها وكيل قطاع المناهج والتوجيه احمد النونو ورئيس المكتب الفني علي الحيمي ومستشارا الوزارة محسن الحمزي ومصطفى المروني عروضاً مسرحية ووصلات شعرية وانشادية .
حيث جسد من خلال هذه المشاركات أشبال وزهرات مدارس” الوحدة العربية، رواد اليمن، القيم، واحة اليمن، الولاء، مناهل الفكر، نور الوفاء، معين، غمدان، الصباح الجديد ” ما تختلج به عواطفهم من حب للوطن ونقمة على التحالف البغيض الذي روعهم ودمر مدارسهم وقتل معلميهم وزملاءهم.. مؤكدين انه ورغم كل ذلك فإنهم ماضون لإستكمال تعليمهم.
وفي ذمار نظمت مدرسة النصر للبنات بمديرية عنس أمس فعالية ومعرضاً تشكيلياً بمرور أربعة أعوام الصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محسن علي هارون إلى أن تواصل فعاليات الاحتفاء بمرور أربعة أعوام من الصمود يجسد حيوية الشعب اليمني وصلابته رغم استهداف العدوان لكل مقومات الحياة.
وأشاد بدور القطاع التربوي ومشاركته في المهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقيم يوم أمس الأول إحياء ليوم الصمود الوطني وتعزيزا لانتصارات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات .
وحث على تعزيز الوعي في أوساط طلاب وطالبات المدارس بمخططات العدوان التي تستهدف اليمن الأرض والإنسان .
فيما أشار مدير مديرية عنس أحمد المصقري إلى أهمية استمرار الصمود خلال العام الخامس بمزيد من العزيمة والثبات.
ولفت إلى أن استمرار العملية التعليمية ومشاركة طلاب وطالبات المدارس في إقامة الفعاليات والمعارض, رسائل تؤكد نجاح القطاع التربوي في إفشال مخططات العدوان الهادفة إلى تجهيل الأجيال وإيقاف العملية التعليمية .
من جانبه أشار نائب مدير مكتب التربية بالمديرية صالح الشعوبي إلى أن تنظيم الفعالية يأتي تجديدا للعهد والولاء للوطن والتضحيات التي قدمها الشعب اليمني في مواجهة العدوان .
وأكد أن تعزيز قيم الانتماء للوطن في نفوس الطلاب في ظل العدوان يصنع جيلاً قادراً على مواجهة المخاطر والتحديات في المستقبل دون أي تفريط بالثوابت الوطنية.
وعلى هامش الفعالية افتتح وكيل المحافظة محسن هارون معرضاً للمجسمات والرسومات الخاصة بجانب من جرائم العدوان بحق الأطفال والنساء.
واستمع الوكيل هارون من مديرة المدرسة لميس العامل إلى شرح حول محتويات المعرض الذي يبرز جزءاً من مجسمات التصنيع الحربي ويوثق عدداً من جرائم العدوان .
وأشاد بإبداعات طالبات المدارس وما تضمنه المعرض من لوحات وصور توثق جرائم العدوان والصمود اليمني الذي أذهل العالم رغم فارق الإمكانيات.
حضر الفعالية نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي ومدير إدارة الرقابة علي العمدي ومدير الأنشطة خالد النجيمي ومدير الإعلام التربوي محمد الميثالي .
كما نظم ملتقى الطالب الجامعي بجامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا، فعالية بمناسبة ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان برعاية رئيس الجامعة الدكتور كريم زغير أسيود ، وبحضور الدكتور عبدالله الشامي رئيس وحدة التعليم العالي، وعدد كبير من الأكاديميين والأساتذة والطلاب.. حيث بدأت الفعالية بآي من الذكر الحكيم ثم عزف النشيد الوطني، وبعد ذلك ألقى رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالحاضرين، وركز فيها على العدوان الغاشم الذي يتعرض له اليمن من جانب وما يبذله اليمنيون من تضحيات ويقدمونه من صمود واستبسال في وجه العدوان من جانب آخر، موضحاً أن اليمن هو البلد الذي لا يقهر وهو مقبرة الغزاة بدليل الصمود الأسطوري الذي جسده أبناء الشعب من الجيش واللجان الشعبية، وأكد رئيس الجامعة على أن اليمن على مر التاريخ لا يمكن أن يتقبل أي شكل من أشكال الاحتلال وقد تعاقبت الدول التي حاولت غزوه واحتلاله، ولكنها هُزمت في اليمن ، وهذا هو الدرس الذي لم تستوعبه السعودية ومن خلفها أمريكا وإسرائيل.. وكأنهم لا يقرأون تاريخ هذا البلد الأبي.
كما ألقى الدكتور عبدالله الشامي كلمة شكر فيها القائمين على الفعالية، وأشاد بصمود شعبنا اليمني أمام آلة العدوان ومقاومته بكل بسالة.
واشتمل الحفل على كلمتين معبرتين عن المناسبة ألقاهما رئيس الملتقى الطلابي ونائب رئيس الملتقى بالإضافة إلى عدد من الفقرات والفلاشات المعبرة عن صمود الشعب اليمني وإنجازات الجيش واللجان الشعبية طوال أربعة أعوام من مواجهة العدوان.
كما نظم أبناء المديريات الحدودية بمحافظة صعدة، أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة بمناسبة اليوم الوطني للصمود ومرور أربعة أعوام من العدوان وتدشينا للعام الخامس.
ورفع المشاركون في المسيرة علم الجمهورية اليمنية وصور وشعارات ولافتات منددة بجرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم، ومؤكدة على استمرار الشعب اليمني في الصمود والثبات حتى تحقيق النصر.
وأشاد المشاركون في المسيرة بالصمود العظيم والمشرف لأبناء الشعب اليمني العظيم في جميع الجبهات في الداخل والخارج.
واكد المشاركون عن استعدادهم لمواصلة الصمود في وجهه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وكل الطغاة المتجبرين الظالمين في هذا الكون .
وعبر أبناء المديريات الحدودية عن غضبهم الشديد لما اقدم علية الرئيس الأمريكي ترامب من توقيع على الاراضي العربية لصالح الصهاينة وكأنها ملكا له.. مشيرين إلى أن مثل هذه التصرفات الغبية والداعمة لإسرائيل لن يتم السكوت عنها وسيظل الشعب اليمني متمسكا بدينه الاسلامي وكل شبر من أراضيه طال الزمان ام قصر.
هيئة مكافحة الفساد تحيّي صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان
إلى ذلك عقدت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، أمس اجتماعها الدوري برئاسة محمد محمد الغشم رئيس الهيئة.
وفي الاجتماع حيًت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد صمود الشعب اليمني على مدى أربعة أعوام أمام آلة العدوان التي تستهدف اليمن واليمنيين.
وأشادت الهيئة بالحشد الجماهيري الكبير وغير المسبوق الذي شهده ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء والميادين في مختلف المحافظات، بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وإحياءً لليوم الوطني للصمود 26 مارس .. معتبرة أن تلك الحشود جاءت لتؤكد استمرار الشعب اليمني في الصمود والثبات.
وثمنت الهيئة ما ورد في كلمتي قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، والأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى .. داعيةً الجهات ذات العلاقة إلى ترجمة ما جاء في خطابات وتوجيهات القيادة السياسية على الواقع العملي لاسيما ما يتعلق بمكافحة الفساد ومحاربته من أجل وطن خالٍ من الفساد والفاسدين.
وجددت الهيئة تأكيدها على محاربة الفساد بكل أشكاله وأنواعه كون محاربة الفساد لا يقل شأناً عن محاربة المعتدين في الجبهات .. مشيرةً إلى أن من أهداف العدوان على اليمن ووسائله، هو نشر الفساد في المجتمع وفي مؤسسات الدولة بغية تعطيل هذه المؤسسات وخلخلة الصفوف التي تقف سداً منيعاً أمام النيل من اليمن واليمنيين.
وأكدت الهيئة ضرورة تضافر جهود الجميع لمكافحة الفساد والوقاية منه، كون المعركة في محاربة الفساد بحاجة إلى عمل جاد ودؤوب ومخلص.
كما حيت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان دفاعاً عن الأرض والوطن والشرف، ومن أجل عزة وكرامة اليمن والذود عن سيادته واستقلاله، وأمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه.
وناقش اجتماع الهيئة عدداً من المواضيع والقضايا المدرجة في جدول أعمالها واتخذ عدداً من القرارات والإجراءات المناسبة إزاءها.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا