نائب وزير الخارجية يلتقي وفد الوكالة السويسرية للتنمية

محلي

الثورة نت/
التقى نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم، وفد الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون الذي ضم مسؤول المساعدات الإنسانية بالوكالة باتريك ولسون ونائب المنسق الإقليمي بالوكالة غابيان هايوز.

جرى خلال اللقاء استعراض أنشطة البرامج التي تقوم الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون بتمويلها في اليمن.

وأوضح نائب وزير الخارجية أن تصاعد تداعيات الكارثة الإنسانية ومعاناة المواطنين هي نتيجة لاستمرار العدوان والحصار الشامل الذي يدخل عامه الخامس خلال أيام دون وجود أي مسوغ قانوني أو أخلاقي له وإنما جاء خدمة لأجندات خاصة لدول العدوان.

وأشار إلى أن أي جهود للمساهمة في التخفيف من حدة الوضع الإنساني يصطدم بتعنت دول العدوان وحكومة المرتزقة بما في ذلك سعي دول العدوان وأدواتها لإفشال اتفاقية ستوكهولم الخاص بالحديدة وما يقابل ذلك من اعلى درجات ضبط النفس من قبل الجهات المعنية بصنعاء حرصاً على انتهاج كل السبل الرامية لتخفيف معاناة المواطنين.

كما تم التطرق اللقاء إلى معاناة المواطنين في المناطق المحتلة جراء ممارسات وجرائم دول العدوان بما في ذلك ما يتعرض له الموليين لها من انتهاكات واستهداف.

وأشاد نائب وزير الخارجية بجهود المانحين الرامية لتخفيف معاناة اليمنيين ..داعياً إلى تصحيح أداء العاملين في بعض المنظمات وتفعيل أوجه التعاون خلال تنفيذ المشاريع لضمان وصول المساعدات والخدمات للمواطن بشفافية ومهنية.

بدوره أعرب الوفد السويسري عن تقديره للتعاون والتسهيلات التي تقدم من قبل السلطات الوطنية في صنعاء.. مؤكداً التزام الوكالة بمضاعفة الجهود والمنح المقدمة لليمن، مجددا التأكيد على دعم الحكومة السويسرية للحوار البناء وصولاً لتحقيق السلام.

قد يعجبك ايضا