الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية للشهيد تتواصل في الأمانة وعموم المحافظات

> التأكيد على أن تضحيات الشهداء ستظل مصدر فخر واعتزاز لكل اليمنيين

> قوافل غذائية ووقفات قبلية دعماً لرفد الجبهات بالمال والرجال

الثورة/سبأ/ محافظات
تواصلت الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السنوية للشهيد في أمانة العاصمة وعموم المحافظات، تأكيدا على الاستمرار على نهج الشهداء في التضحية والدفاع عن الوطن وبذل الغالي والرخيص في سبيل عزته وكرامته.
وفي هذا السياق نظم مجلس التلاحم القبلي أمس بصنعاء فعالية احتفائية تكريمية بمناسبة الذكرى السنوي للشهيد بعنوان “وفاء لشهدائنا مستمرون بالنفير إلى الجبهات ” بحضور كبير لمشائخ ووجهاء اليمن.
وفي الفعالية التي حضرها مستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب وعدد من الوزراء وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد، أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى لما تحمله من معانٍ لاستلهام العبر والدوس من تضحيات الشهداء وتخليد ذكراها.
ولفت إلى الانتصارات التي تحققت للشعب اليمني بفضل تضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية أذهلت العالم.. منوها بصمود المرابطين في الجبهات دفاعا عن الوطن.
ودعا الجنيد كافة أبناء اليمن إلى الوفاء لدماء الشهداء بالاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر الذي يتطلع إليه الجميع.
وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أن شرفاء العالم ينظرون إلى الشعب اليمني بكل إعجاب وتقدير واحترام لصموده وشجاعته في مواجهة العدوان.
فيما رحب رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام بالحاضرين وعبر عن الشكر للتفاعل والحضور المشرف للقبيلة في الذكرى السنوية للشهيد.
ولفت إلى أهمية تنظيم دور القبيلة في مواجهة العدوان وفقا لمبادئ وثيقة الشرف القبلية.. مشيرا إلى التاريخ المشرف للقبيلة اليمنية في مواجهة قوى الاستعمار.
وحيا أسر الشهداء وما يقدمه المرابطون في الجبهات من تضحيات في ميادين الصمود.. حاثا الجميع على التحرك في مواجهة الغزاة وإفشال مخططاتهم.
كلمة أسر الشهداء التي ألقاها عبدالرحمن حسين أشارت إلى تضحيات الشهداء في سبيل الوطن .. مؤكدة أن الاستعداد لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.
وقال ” نحن اسر الشهداء جزء لا يتجزأ من هذا الوطن وكل اليمينين هم أسرة لشهدائنا ولأبنائنا وإخواننا الذين ارتقوا في ساحات الوغى دفاعا عن الوطن” .. لافتا إلى فخر أسر الشهداء بما قدمته من تضحيات في سبيل الوطن.
وعبرت كلمة أسر الشهداء عن الشكر والامتنان لتنظيم هذه الاحتفائية التكريمية.. مجددة العهد بالسير على درب الشهداء في مواجهة العدوان.
فيما أشار رئيس الدائرة الاجتماعية لأنصار الله علي المتميز، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام معاني التضحية والفداء لمواجهة العدوان دفاعا عن العزة والكرامة.
وحث على ضرورة تعزيز الصمود والتلاحم لإفشال المخططات والمشاريع الهادفة إلى تمزيق الوطن واحتلال أراضيه ونهب ثرواته.
وأكد على ضرورة قيام الجميع بمسؤولياته من قيادات ومشائخ في التحشيد للجبهات وأن يكونوا على جهوزية عالية.
وفي الفعالية التي تخللها قصيدة للشاعر الشيخ هادي الرزامي أبو الشهيدين، تم تكريم أسر عدد من الشهداء بالشهادات والأوسمة.
كما نظمت مديرية الصافية بأمانة العاصمة أمس حفلاً فنياً وخطابياً وافتتاح المعرض الفوتوغرافي لشهداء المديرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة لشؤون الخدمات المهندس عبد الفتاح الشرفي ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق وآباء وأمهات وأبناء وأسر الشهداء أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد للتذكير بتضحيات هؤلاء الشهداء العظماء الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن عزة وكرامة وسيادة الوطن.
وأشار إلى أن الهدف من احياء هذه المناسبة العظيمة هو استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء في البذل والعطاء والتضحية والفداء وضرب أروع الأمثلة في الصمود والعزة والوفاء والثبات على الحق .. منوهاً بتضحيات واستبسال الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد المداني أهمية الوفاء للشهداء من خلال السير على دربهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر والعمل على رعاية أبناء وأسر الشهداء.. مبيناً أن الشهداء مدرسة سيعلمون الأجيال معاني التضحية والفداء والقيم والأخلاق والصبر في الانتصار لقضيتهم العادلة .
من جانبه أشار مدير عام مديرية الصافية ناجي الشيعاني إلى أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصراً وقوة .. مؤكداً أن افتتاح معارض الشهداء تذكر الجميع بالتضحيات العظيمة والمآثر البطولية التي قدموها رجال الرجال في مختلف مواقع البطولة والعزة والشرف للدفاع عن عزة وكرامة الوطن.
ولفت الشيعاني إلى ضرورة الاقتداء بما قدمه الشهداء الذين وهبوا أرواحهم ودمائهم رخيصة في سبيل الوطن والعيش في أمن واستقرار، والعمل على رعاية أبناء وأسر الشهداء وتلمس همومهم واحتياجاتهم وتوفيرها.
وألقيت كلمات عن آباء وأمهات وأبناء الشهداء عبرت عن عظمة الشهادة وأهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد في الحث والتوعية لرفد الجبهات بالمال والعتاد والرجال لمواجهة العدوان وافشال مخططاته .. معبرين عن الفخر والاعتزاز لكل أسرة قدمت فلذات أكبادها شهداء في سبيل الوطن والدين والعرض .. مؤكدين الاستمرار في الصمود والثبات والسير على نهج ودرب الشهداء حتى تحقيق النصر.
تخلل الحفل تقديم لوحات فنية استعراضية واوبريت لفرقة شهداء الصافية جسدت معاني التضحية والفداء ووفاء للشهداء ، تلاها تقديم قصائد شعرية معبرة لكوكبة من شعراء المديرية منهم” عائد الخيل، وبنت اليمن، وبشار الضبياني، وشهاب التويتي ، عبرت في مجملها عن عظمة الشهادة و أهمية احياء الروح الجهادية في المجتمع ومواجهة العدوان الظالم المفروض على الشعب اليمني بشتى الوسائل الممكنة والمتاحة .
وكان وكيل أمانة العاصمة الشرفي وعضو مجلس الشورى المداني ومدير مكتب التربية بالأمانة الرفيق ومدير عام المديرية الشيعاني وقيادات ومسئولي مديرية الصافية افتتحوا معرض الصور الفوتوغرافية لشهداء المديرية الذين جسدوا معاني التضحية والفداء في سبيل الوطن.
واطلع الزائرون على اجنحة المعرض الذي يستمر خمسة أيام ويشتمل على مجسمات ولوحات فنية وصور فتوغرافية تبرز عظمة الشهداء في سبيل البذل والعطاء للدفاع عن عزة وكرامة وسيادة الوطن.
إلى ذلك نظم صندوق النظافة والتحسين والمكتب التنفيذي لأنصار الله بمدينة معبر أمس بمديرية جهران بذمار ندوة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد بعنوان ” الشهداء مشروع كرامة شعب وحياة امة وسيادة وطن “.
وخلال الندوة أشاد وزير الدولة عبدالعزيز البكير بالتضحيات التي قدمها أبناء الوطن في الدفاع عن الوطن في مختلف المحطات الوطنية والمراحل التاريخية وآخرها الوقوف المشرف في وجه العدوان السعودي الأمريكي.
ولفت إلى أن الشعب اليمني معني اليوم أكثر من أي وقت مضى بالدفاع عن الأرض والعرض والسيادة والاستقلال ومواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات.
وبين الوزير البكير أن اليمنيين أصحاب حضارة وتاريخ عريق يرفضون الذل والانكسار ولن يستطيع تحالف العدوان إخضاعهم مهما تمادى في غطرسته .. مشيرا إلى أن ما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في الجبهات دليل على ذلك.
فيما أشار محافظ ذمار محمد حسين المقدشي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة تكريما للشهداء واستلهام عظمة التضحية والشموخ في مواصلة الصمود لمواجهة العدوان.
وأشاد بالتضحيات والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في مختلف الجبهات .. مشيرا إلى أن ذمار حققت النصيب الأكبر من الشهداء في معركة العزة والكرامة مقدمة أكثر من أربعة آلاف شهيد.
ولفت المحافظ المقدشي إلى أن تضحيات الشهداء ستظل محل فخر واعتزاز كل أبناء اليمن .. مؤكدا أهمية إيلاء اسر الشهداء والجرحى والمقعدين الرعاية والاهتمام بصورة مستمرة تقديرا ووفاء لتضحياتهم.
وأشاد بدور أبناء مديرية جهران في الوقوف إلى صف الوطن .. مؤكدا مواصلة الصمود ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى يتحقق النصر .
من جانبه أكد مدير مديرية جهران إسماعيل عبدالمغني أن أبناء جهران سيظلون أوفياء لدماء الشهداء الزكية التي بذلوها في مواجهة العدوان .
ودعا الجميع السير على درب الشهداء ومواصلة الصمود والثبات ودعم الجيش واللجان الشعبية في مواقع البطولة والشرف.
وقدمت خلال الندوة عدد من أوراق العمل أكدت في مجملها أهمية رعاية أسر الشهداء والاستمرار في رفد الجبهات والحفاظ على الانتصارات التي تحققت في مختلف مواقع العزة والبطولة.
وفي محافظة صنعاء زار مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع العميد علي المطري أمس معرض صور شهداء مديرية بني مطر والذي ينظم في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الزيارة اطلع مدير الدائرة المالية على محتويات المعرض الذي يضم صور أكثر من 985 من شهداء مديرية بني مطر واللوحات التي تخلد مأثر وبطولات أبناء المديرية التي قدمت ولاتزال كوكبة من خيرة أبنائها وشبابها في كافة جبهات العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وسيادته.
وأشار العميد المطري إلى أن تنظيم معرض صور الشهداء في الذكرى السنوية للشهيد يأتي عرفانا وتخليدا لمآثر وتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم من اجل الوطن والشعب .. لافتا إلى فخر واعتزاز الشعب اليمني بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات.
وأكد أن الوفاء للشهداء يتطلب مزيدا من الثبات والصمود في خوض معركة المواجهة مع العدوان ..وقال” لا خيار أمامنا إلا النصر أو الشهادة وهذا عهدا للشهداء بأن نسير على دربهم”.
وعبر مدير الدائرة المالية عن الشكر للقائمين على المعرض على الجهود التي بذلوها في التنظيم والإعداد بصورة تليق بما قدمته مديرية بني مطر من تضحيات.
من جانب آخر تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التوجيه والمناهج أحمد النونو ووكيل محافظة إب عبدالفتاح غلاب أمس معرض الشهداء المركزي “معرض الشهيد صالح الصماد ” والذي ينظمه مكتب التربية والوحدة التربوية ومؤسسة الشهيد بإب.
وأشار الوكيلان النونو وغلاب خلال الزيارة ومعهما مدير مكتب التربية محمد درهم الغزالي إلى أهمية الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الرعاية لهم عرفاناً بتضحيات الشهداء وبطولاتهم في مختلف الجبهات.
وأكد النونو وغلاب والغزالي أن تضحيات الشهداء ستظل خالدة في وجدان اليمنيين كون عطائهم لا يمكن أن يقدر بثمن .. داعين المجتمع إلى الوفاء للشهداء وأن لا يقتصر ذكرهم وتخليدهم في فترة زمنية معينة، كما في الذكرى السنوية للشهيد، بل على مدار العام.
إلى ذلك تفقد وكيلا وزارة التربية ومحافظة إب ومدير مكتب التربية مركز إنتاج الوسائل التعليمية بالمحافظة، والأعمال التي ينفذها المركز في إنتاج الوسائل التعليمية في الكيمياء والأحياء والفيزياء والمجسمات والخرائط المصورة والتي يتم إنتاجها من المواد المحلية بتكلفة أقل مما يستورد من الخارج.
وثمن وكيلا وزارة التربية ومحافظة إب جهود المركز في إنتاج وسائل تعليمية تساعد على سرعة التعلم وقوة التركيز لدى الطلبة.
فيما أوضح مدير مكتب التربية الغزالى أن هذه الوسائل التعليمية تغطي 80 بالمائة من الأنشطة العملية المقررة في التعليم الأساسي والثانوي.
كما نظم بمديرية بعدان أمس حفل تكريم لأسر الشهداء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وأكد مدير مديرية بعدان بشير راجح أن أبناء المديرية كغيرهم من مديريات المحافظة سطروا ملاحم البطولة في جبهات العزة والكرامة.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء مواجهة الغزاة والمعتدين .. لافتا إلى أهمية الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء للتخفيف من معاناتهم.
كما افتتح بمديرية بعدان محافظة إب أمس معرض صور شهداء المديرية في إطار الذكرى السنوية للشهيد.
إلى ذلك نظمت مديرية الشعر بمحافظة إب أمس وقفة حاشدة وفاء للشهداء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وأشاد مدير المديرية خليل أبو هاجرة بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته .. لافتا إلى أهمية تعزيز الصمود والتلاحم في مواجهة العدوان.
ودعا الجميع للمشاركة في معركة العزة والكرامة ودحر العدوان والمستعمر ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال.
كما نُظمت بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة أمس فعالية لتكريم أبناء وأسر الشهداء بالمديرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .
وحفل التكريم الذي حضره عضو مجلس الشورى خالد المداني ووكيل الأمانة علي القفري ومدير المديرية صالح الميسري, ثمن أمين العاصمة حمود عُباد تضحيات الشهداء للدفاع عن الوطن .
وأكد أن الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد تعد تجديداً للعهد والوفاء لتضحيات الشهداء والتذكير ببطولاتهم.
وأشار عُباد إلى أهمية الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات .. لافتا إلى أن شجاعة وبطولات الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الوطن ستظل في وجدان الأجيال تستلهم منها معاني الفداء والتضحية.
بدوره ألقى وكيل وزارة الأوقاف المساعد الشيخ جبري إبراهيم كلمة نيابة عن أسر الشهداء، أكد فيها اعتزاز وفخر أسر الشهداء بتضحيات ذويهم التي ستبقى وسام شرف .. مشيراً الاستعداد لبذل الغالي والنفيس من أجل الوطن.
وقال ” مهما كان حجم التكريم لأسر الشهداء فإننا لم ولن نستطيع أن نوفيهم حقهم من التكريم الذي يليق بهم ويعبر عن العرفان بتضحياتهم”.
وفي الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة لطف شيبان ومستشار أمين العاصمة محمد الحوثي, أكد وكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين الاهتمام بأسر الشهداء في الجانب التعليمي والتربوي والصحي والخدمي وغيرها.
وأشار إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد أقل ما يمكن عرفانا بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.
تخلل الفعالية فقرات إنشاديه ومسرحية معبرة، تكريم أسر الشهداء بالدروع والشهادات التقديرية.
حضر الفعالية أمين عام محلي المديرية الدكتور خالد حميد وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية.
وافتتح بمديرية القفلة محافظة عمران أمس معرض صور الشهداء ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الإفتتاح الذي حضره عدد من المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وأسر الشهداء .. أكدت كلمات أهمية إقامة مثل هذه المعارض لما تحتويه من صور للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه وسيادته.
وأشارت إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لما تحمله من دلالات في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء ومواجهة الغزاة والمعتدين.
عقب افتتاح المعرض، زار المشاركون روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أروح الشهداء والتأكيد على المضي على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
كما زار مسؤولو مديرية القفلة وعدد المثقفين والاجتماعيين ومندوب مؤسسة الشهداء أسر عدد من الشهداء بمناطق المديرية وتفقد أحوالهم وتقديم دروع وهدايا رمزية لهم.
وزار مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء هادي عمار أمس أسر عدد من شهداء التربية بالمحافظة.
وأثناء زيارته لأسر الشهداء أحمد محمد المهدي ومحمد يحيى السراجي ومحمد ناصر الجحلي .. قدم مدير مكتب التربية هدايا لهم، معتبرا الزيارة أقل ما يمكن تقديمه لمن ضحى ذويهم بأرواحهم في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
وأكد مدير مكتب التربية حرص قيادة مكتب التربية بالمحافظة على تفقد أحوال أسر الشهداء وتلمس همومهم .. لافتا إلى أهمية إيلاء أسر الشهداء رعاية كاملة.
فيما ثمنت أسر الشهداء هذه اللفتة من قيادة مكتب التربية بالمحافظة .. مؤكدة السير على نهج ذوي الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره حتى تحقيق النصر.
ونظمت بمديرية الجعفرية محافظة ريمة أمس فعالية بالذكري السنوية للشهيد.
وفي الفعالية التي حضرها القيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية .. أشار وكيل المحافظة محمد الوسد إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بعطاء وتضحيات الشهداء.
ولفت إلى أهمية تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتقديم الرعاية لأسر الشهداء لتخفيف معاناتهم .. داعيا أبناء قبائل الجعفرية رفد الجبهات وإسناد الجيش واللجان الشعبية لمواجهة العدوان.
إلي ذلك اطلع الوكيل الوسد ومرافقوه علي معرض صور الشهداء بمديرية الجعفرية..مشيدين بما تضمنه المعرض من صور جسدت حجم التضحيات التي قدمها الشهداء من أبناء الجعفرية.
كما زار وكيل المحافظة محمد الوسد روضة الشهداء بالمديرية تم خلالها قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
من جانبه قال رئيس حزب اليمن الحر الدكتور ناصر بن يحيى العرجلي أن الرئيس الشهيد صالح الصماد سيبقى خالدا في سجل القادة العظماء الذين مروا على اليمن .
وأضاف العرجلي الذي قام أمس الخميس ومعه عضو مجلس الشورى امين عام حزب اليمن الحر الشيخ محمد المصري وعدد من قيادة الحزب بزيارة الى ضريح الشهيد الراحل صالح علي الصماد بميدان السبعين أن الشهيد الصماد قاد البلاد في ظروف بالغة التعقيد واستطاع رغم الصعاب الناجمة عن العدوان والحصار ان يحقق انجازات وطنية عظيمة لا شك ستظل محفورة في وجدان كل ابناء الشعب اليمني وخاصة فيما يتعلق بالبناء المؤسسي للدولة وتطوير المنظومة الدفاعية للوطن الذي واجه ولايزال عدواناً همجياً شرساً تكالبت فيه كل قوى الشر والطغيان في العالم لإجهاض الحلم اليمني وهو في المهد لكن الشهيد الصماد واجه تلك الهجمة بشجاعة وحنكة سياسية غير مسبوقة ليتمكن من تعزيز التصدي بل والمضي قدما في مشروعه العظيم لبناء الدولة الحديثة الذي حمل شعار”يد تبني ويد تحمي” والذي لايزال حيا ومتطورا ونابضا بالحياة في اوساط وضمير الشعب اليمني رغم ان صاحبه قد ذهب في سبيل الله شهيدا مقدما حياته رخيصة في سبيل الله والوطن والحق المشروع لهذا الشعب العظيم.
كما نظم مكتب الثقافة بمحافظة اب أمس بالتعاون مع مؤسسة آماس للإنتاج والتوزيع الفني فعالية أدبية وفكرية احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.
قدم في الفعالية التي حضرها نخبة من الأدباء والمفكرين مشاركات أدبية وفكرية وسياسية أكدت أهمية وحدة الصف وتقوية الجبهة الداخلية بما يعزز الأمن والاستقرار وتوحيد الجهود للتصدي لكل من يحاول العبث بأمن واستقلال الوطن.
وتطرقت إلى ما تنعم به محافظة إب من أمن واستقرار بفضل تكاتف وتعاون كل أبنائها على اختلاف مشاربهم الفكرية وانتماءاتهم السياسية .
وتناولت دور الأدباء والكتاب والمفكرين في الارتقاء بالمشهد الثقافي والأدبي وتقوية الجبهة الثقافية في مواجهة العدوان … كما قدمت قراءة تحليلية للمشهد السياسي في ظل المتغيرات على المستوى الوطني والدولي.
وألقيت في الفعالية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية والناشطين، قصائد للشاعر جمال الجماعي، أكدت استمرار الصمود في مواجهة العدوان والحرص على تعزيز الاصطفاف الوطني لإفشال مخططات العدو.
كما نظم أمس أبناء مديرية المغلاف بمحافظة الحديدة احتفائية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الحفل أكد المشاركون إلى اهمية تنظيم مثل هذه المناسبة العظيمة التي تذكرنا بماثر الشهداء الذين سقطوا في سبيل الدفاع عن الوطن والسيادة والاستقرار .
مؤكدين على اهمية ومواصلة السير على درب الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم أجل ان ينعم الجميع بالحرية والكرامة والحرية.
كما نظم أبناء مديرية اللحية بمحافظة الحديدة وقفة قبلية لدعم الجبهات بالمال والرجال في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الوقفة ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت على الجهوزية لأي خيار لمواجهة العدوان ، ومواصلة الثبات.
كما أكدت الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.
إلى ذلك سير أبناء المديرية قافلة متنوعة مالية وغذائية ومواشٍ دعما للمرابطين في جبهات العزة والكرامة والشرف.
إلى ذلك سيّر أبناء حي عصر بمديرية معين بأمانة العاصمة قافلة من المواد الغذائية لدعم ورفد جبهات القتال بمناسبة الذكرة السنوية للشهيد.
وخلال تسيير القافلة اشار مدير عام التشريعات بأمانة العاصمة سامي شرف الدين الى أن ما يقوم به أبناء المديرية لدليل واضح على أن أبناء الشعب اليمني مستعدون للتضحية والبذل والعطاء والتحدي للحصار والانفاق بسخاء لدعم ورفد الجبهات بالقوافل والمال والرجال .
ولفت إلى أن الشعب اليمني بصموده وثباته خلال أربع سنوات من العدوان أسقط كل مؤامرات العدوان وسيطرد كل المحتلين من أرضنا الطاهرة .
وأكد شرف الدين أن الشعب اليمني سيظل صامداً ثابتاً مقاوماً ولن يركع أو يذل أو ينحني وسينتصر بفضل الله وبجهود أبطال الجيش واللجان الشعبية ودعم الشعب الذي لم يبخل عن الدعم السخي بقوافل المال والرجال.
وقال ” إن تصعيد تحالف العدوان وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني، لا بد من مواجهته ورفد الجبهات وتسيير قوافل الدعم “.
فيما أكد مشائخ وعقال وأبناء حي عصر بمديرية معين على استمرار أعمال الحشد والتعبئة وتجهيز المتطوعين ورفد الجبهات،دعماً للجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. مشيدين بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
كما سير أبناء مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران أمس قافلة غذائية ومالية للمرابطين في الجبهات ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
احتوت القافلة على مواد غذائية وتموينية وأغنام ومبالغ مالية دعما وإسنادا لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف المحاور والميادين.
وأكد أبناء حرف سفيان أن استمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمنيين لن تزيد اليمنيين إلا تلاحما وصمودا .. لافتين استمرارهم في النفير العام للجبهات.
وعلى هامش تسيير القافلة، عقد بمديرية حرف سفيان لقاء قبلي بحضور محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ووكيل المحافظة حسن الأشقص وقيادات المديرية.
وأشاد المحافظ جعمان والوكيل الأِشقص بما تقدمه قبائل سفيان وأبناؤها من قوافل العطاء والمدد للمرابطين في الجبهات إلى جانب الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان وإفشال مخططاته.
وأكدا أهمية الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر ، وأشارا إلى أنه مهما تمادى العدوان في ارتكاب الجرائم، لن تزيد الشعب اليمني إلا صلابة وبأساً وعزيمة في مواصلة النضال ودحر الغزاة والمحتلين.
وأكد بيان صادر عن اللقاء وقوف أبناء سفيان إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته والسير على درب الشهداء في طريق العزة والكرامة.
وشدد البيان على استمرار أبناء سفيان وقبائل حاشد رفد الجبهات بالمال والرجال .. منددا بتواطؤ الأمم المتحدة إزاء خروقات العدوان ومرتزقته لاتفاق مشاورات السويد .
وفي محافظة ريمة نظمت قبائل منطقة المغارم بمديرية كسمة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان واستمرار خروقاته.
وفي الوقفة التي حضرها عدد من القيادات المحلية والتنفيذية بالمديرية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، أكد أبناء المغارم استمرار الصمود في مواجهة العدوان حتي تحقيق النصر.
وثمن المشاركون بالوقفة تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية بجبهات العزة والكرامة للدفاع عن الوطن وامنه واستقراره.
إلى ذلك سير أبناء منطقة المغارم بمديرية كسمة قافلة تحتوي مواد غذائية وعدد من المواشي والاغنام والأدوية دعما للجيش واللجان الشعبية المرابطين بالجبهات في اطار الذكرى السنوية للشهيد.
وأشار أبناء المغارم إلى أن هذه القافلة تعد أقل ما يمكن تقديمه للمرابطين في الجبهات عرفانا بما يسطرونه من ملاحم بطولية في مواجهة الغزاة والمحتلين.. داعين قبائل محافظة ريمة للتحرك ودعم المرابطين في الجبهات بالمال والرجال وفاء للشهداء وتعزيزا للصمود في مواجهة قوى العدوان.

قد يعجبك ايضا