مدهش: الهيئة تقوم بالتنسيق بين المنظمات المحلية والدولية لتنظيم عملية توزيع المساعدات الإنسانية

وكيل قطاع التنسيق بالهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية فيصل صالح مدهش لـ”الثورة”

الهيئة تقوم بالتنسيق بين المنظمات المحلية والدولية لتنظيم عملية توزيع المساعدات الإنسانية
> نسعى مع المانحين والمنظمات الدولية الى تحويل المساعدات الغذائية إلى نقدية

الثورة / منصور شايع
أكد الاخ / فيصل صالح مدهش وكيل قطاع التنسيق للهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية أن الهيئة تقوم بالتنسيق بين المنظمات والجمعيات المحلية والدولية لتنظيم عملية توزيع المساعدات الإنسانية لضمان عدالة التوزيع والوصول إلى جميع النازحين والفئات الأشد فقرا واحتياجا في المجتمع.
وأوضح في حديث لـ”الثورة” ينشر لاحقا أن احصائيات الأمم المتحدة تشير إلى أن أكثر من 80% من الشعب اليمني تحت خط الفقر وبحاجة إلى مساعدات غذائية.
وأشار إلى أن الهيئة تم انشاؤها بموجب قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى وتم وتم تشكيل مجلس إدارة لها برئاسة الأستاذ أحمد حامد مدير مكتب رئاسة الجمهورية وتحظى باهتمام ورعاية كبيرة من قبل القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط الذي عمل على تذليل الصعوبات التي كانت تواجه الهيئة.. موضحا أنه تم تشكيل لجان مجتمعية من عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية الى جانب ممثلي الهيئة لرصد الفئات الأشد احتياجا والاشراف على عملية التوزيع.
وأضاف: تدرس قيادة الهيئة طلب برنامج الغذاء العالمي اعتماد نظام البصمة لضمان وصول المساعدات الإنسانية الى مستحقيها دون تكرار أو منح المساعدات لغير المستحقين لها .. كما اننا بصدد التباحث مع المنظمات حول امكانية تحويل المساعدات الإنسانية الغذائية الى مساعدات نقدية ويكون الاستلام أيضا عبر نظام البصمة ولتفادي النفقات المتراكمة التي تترتب على عمليات التنقل للمستفيد من مكان إلى آخر للحصول على تلك المساعدات العينية لذلك نحن نرى ان تقديم المساعدات نقدا أفضل والمستفيد يشتري ما يريد .

قد يعجبك ايضا