تكريم المزارعين بجوائز الرئيس الشهيد الصماد

الثورة نت|..

نظمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتعاون مع مكتب الزراعة بمحافظة البيضاء اليوم حفل تكريم الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد لأكبر منتجي الحبوب للعام 2018م تحت شعار ” يد تحمي .. ويد تبني”.

وفي الحفل أشار محافظ البيضاء علي محمد المنصوري إلى ما تمثله جائزة الرئيس الشهيد الصماد للمزارعين من خطوة ايجابية في تعزيز روح التنافس بين المزارعين لزراعة وإنتاج الحبوب باعتبار ذلك مرتكزا رئيسيا لدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد أهمية التوجه لدعم زراعة الحبوب خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .. لافتا إلى ضرورة زراعة الحبوب محليا وتقليص الإستيراد في هذا الجانب، ولن يتحقق هذا التوجه إلا بمساندة احتياجات المزارعين وتشجيعهم بصورة مستمرة وتعزيز جهود البسطاء منهم.

وأشاد بالمواقف البطولية والتاريخية التي جسدها الشهيد الرئيس الصماد والذي يعد قدوة لأبناء الوطن وما قدمه في سبيل بناء الدولة والدفاع عن سيادة اليمن إلى جانب الجيش واللجان الشعبية حتى نال الشهادة التي كان يتمناها.

وفي الفعالية التي حضرها مشرف المحافظة حمود شتان، أشار سكرتير جائزة الرئيس الشهيد الصماد المهندس محمد يحيى حميد إلى أن مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب تبنت هذا المشروع السنوي التشجيعي للمزارعين باسم جائزة الشهيد الرئيس صالح الصماد عرفنا بجهود الشهيد الصماد في بناء المؤسسة وتنفيذا لبرنامج بناء الدولة خاصة في القطاع الزراعي.

بدوره تطرق مدير مكتب الزراعة بالبيضاء المهندس أحمد سالم الحضرمي إلى الوضع الزراعي وكيفية تنفيذ خطوات العودة للهوية الزراعية والإسهام تشجيع الزراعة والمزارعين .. لافتا إلى ما تمثله محافظة البيضاء من أهمية زراعية في جانب محاصيل الحبوب والذي تدنت في الآونة الأخيرة ووضع معالجات سريعة تساعد في زيادة إنتاج الحبوب.

تخلل الحفل تقديم أوبريت زراعي وقصائد شعرية.

وقد تم تكريم المزارعين الفائزين بالجائزة وهم محمد عبدالله الهصيصي من مديرية البيضاء وعلي أحمد الصباحي من مديرية صباح وضيف الله أحمد الأجدع من مديرية ردمان آل عواض وأحمد علي أحمد جميل من مديرية ولد ربيع وأحمد عبدالخالق صالح علي من مديرية العرش بآلات زراعية، كما تم تكريم الجهات والمكاتب الحكومية والداعمين في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا