مقبولي: حملة ترسيم الدراجات تهدف للحد من الحوادث المرورية والأمنية

 

الثورة/ محمد محمد إبراهيم

دشن نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ومعه رئيس مصلحة الجمارك سليم الحضرمي أمس الأحد المرحلة الأولى للترسيم الجمركي للدراجات النارية.
وأوضح مقبولي – في حفل التدشين الذي أقيم بالمنطقة المرورية “هبرة”: أن تدشين ترسيم الدراجات النارية يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، لما من شأنه الحد من ظاهرة اختناقات السير والحوادث المرورية والأمنية التي تتسبب بها الدراجات النارية.. داعيا ملاك الدراجات النارية إلى انتهاز فرصة هذه الحملة التي راعت الظروف المعيشية للمواطنين.
من جانبه أكد رئيس مصلحة الجمارك سليم الحضرمي أن حملة ترسيم الدراجات النارية ما دون 2018 فرصة لملاكها في ترسيم دراجاتهم، مؤكداً أن مصلحة الجمارك تبنت تخفيض الرسوم إلى مبلغ ثلاثة آلاف ريال فقط كرسوم جمركية، مراعاة للظروف المعيشية التي يعيشها المواطن جراء العدوان والحصار.
وأشار إلى أن فترة ترسيم الدراجات النارية ستستمر حتى 27 فبراير 2019م، ما يعني أن على ملاكها انتهاز الفرصة والتوجه إلى جميع مكاتب الرقابة الجمركية في العاصمة صنعاء، ومكاتب جمارك ورقابة كلّ من : (ذمار، الحديدة، صعدة، عمران، عمران، حجة، تعز)، وذلك لترسيم وترقيم دراجاتهم النارية، وحماية أعمالهم بالقوانين واللوائح المرورية السارية، وبما يخدم المصلحة العامة.
ولفت الحضرمي إلى أن ترسيم الدراجات النارية يأتي ضمن خطة مصلحة الجمارك لترسيم وترقيم السيارات والدراجات النارية بمكاتب الرقابة الجمركية بأمانة العاصمة والمحافظات.
مدير عام المرور بأمانة العاصمة العميد علي محمد الوشلي أوضح بدوره أن الأسبوعين القادمين سيشهدان المرحلة الأولى من الترسيم عبر استقبال الذين سيتم ترقيم دراجاتهم طوعا إلى مراكز المرور، ومن يتخلف سيتم ترسيم دراجته إجباريا كمرحلة تالية، تسبق إقامة المساءلة القانونية لمن يعمل بدراجة غير مرسمة.. موضحاً أن الهدف من ترسيم وترقيم الدراجات النارية الحد من الفوضى والجريمة.
حضر التدشين وكيل وزارة الداخلية لقطاع الشرطة اللواء رزق الجوفي ووكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري.

قد يعجبك ايضا