الحريزي لصحيفة “رأي اليوم”: نرفض تقسيم اليمن وقناعتنا ان يظل اليمن موحدا وابناء المهرة وحدويون وضد الانفصال الذي تسعى اليه السعودية

الثورة نت / مجدي عقبه

قال علي سالم الحريزي الذي يتزعم حراكا شعبيا ضد التواجد السعودي الاماراتي في المهرة أن تركيز السعودية على محافظة المهرة ياتي من كون المهرة بوابة اليمن الشرقية بما تحمله من موقع استراتيجي ولوجود مخزون هائل من النفط والغاز برا وبحرا بالاضافة الى محاولة السعودية تهديد سلطنة عمان ومحاصرتها بسبب رفض السلطنة الاشتراك في الحرب على اليمن وقربها من جميع الاطراف اليمنية ودعمها لوحدة اليمن وسيادته وهو ما يتعارض مع اطماع السعودية ومخططاتها التمزيقية في محافظة المهرة واليمن بشكل عام واضاف الحريزي لصحيفة راي اليوم ان ابناء المهرة يرفضون تحويل محافظة المهرة الى مصدر تهديد لدول الجوار خصوصا سلطنة عمان الشقيقة .
داعيا دول العالم الى إدراك حقيقة ان السعودية لم تعد المرجع للقضية اليمنية بعد شنها حربا عدوانية على اليمن ولا تصلح ايضا ان تتسيد القرار العربي والاقليمي كونها اصبحت غير مؤهلة بعد تفجيرها للصراعات في المنطقة وانكشاف اجندتها
وقال الحريزي في حوار أجرته معه صحيفة “رأي اليوم” الإلكترونية ان حركة انصار الله التي اصبحت قوة حقيقة نجحت في افشال مخططات السعودية السيطرة على البحر الاحمر وباب المندب الأمر الذي دفع السعودية الى ايجاد خطط بديلة من خلال انشائها تحالفا عسكريا جديدا اطلق عليه ” كيان البحر الاحمر ” داعيا اليمنيين الى رفض هذا الكيان لما يمثل من خطر على السيادة اليمنية .
وبشان ما أسماها القوانين السعودية الجديدة على المنافذ البرية لمحافظة المهرة قال الحريزي نحن نرفض تلك القوانين التي تسعى السعودية من خلالها الى عرقلة وصول البضائع بهدف توسيع الحصار على اليمنيين ومفاقمة الوضع الانساني .
موضحا ان السعودية تريد من سيطرتها على المهرة ضمان نصيبها من النفوذ والوصاية امام اي تسوية سياسية قادمة حيث يصبح تواجدها امرا واقعا .
وتطرق الحريزي الى موضوع قرار تقسيم اليمن الى اقاليم والذي تضمنه مؤتمر الحوار الوطني موضحا ان خلافات كثيرة حدثت حينها بشان تلك المخرجات التمزيقية التي جائت وفق الرؤية السعودية والتي حالت دون الاتفاق عليها
وقال الحريزي نحن نرفض تقسيم اليمن وقناعتنا ان يظل اليمن موحدا وابناء المهرة وحدويون وضد الانفصال الذي تسعى اليه السعودية .
مؤكدا استحالة تمرير السعودية لمخططها في المهرة خصوصا وان العالم كله اصبح ضد التدخل السعودي في اليمن
وبخصوص محاولة السعودية تفجير الوضع عسكريا في محافظة المهرة قال الحريزي ليس من مصلحة السعودية في الوقت الراهن تفجير اي صراع عسكري مع ابناء المهرة وفي حال وقررت ذلك فان ابناء المهرة مستعدون لمواجهتها كما ان عشرات الالاف من المقاتلين اليمنيين ممن لهم ثارات مع السعودية شمالا وجنوبا سيتوافدون الى المهرة للدفاع عنها موضحا ان الحرب التي تشنها السعودية على اليمن حاليا كشفت لليمنيين كيف يمكن هزيمة السعودية عسكريا .
واكد الحريزي ان كل الاحرار في مختلف بلدان العالم ينتقدون التدخل السعودي في اليمن وجرائم الحرب التي ترتكبها السعودية داعيا في الوقت نفسه الى محاكمة الخونه .
واوضح الحريزي ان السعودية فشلت في المهرة فلا هي استطاعت مد انبوب النفط ولا هي استطاعت كسر شوكة ابناء المهرة ولا هي استطاعت السيطرة على المنافذ البرية في محافظة المهرة .
محذرا في ختام تصريحاته بريطانيا وامريكا من خطورة دعم السعودية لانشاء المزيد من القواعد العسكرية في المهرة كون ذلك يجعلهم شركاء في احتلال ارض يمنية .

قد يعجبك ايضا