الشئون الاجتماعية تدين جريمة استهداف العدوان لصوامع الغلال بالحديدة

الثورة نت/

 

أدانت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بأشد العبارات جريمة استهداف العدوان السعودي الأمريكي المخزون الاستراتيجي للغذاء للشعب اليمني بصوامع ومطاحن البحر الأحمر بمحافظة الحديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن جزء كبير من المخزون يتبع برنامج الغذاء العالمي وتخص النازحين والفقراء ..مؤكدة أن العدوان يريد من وراء هذا العمل الجبان تجويع الشعب اليمني.

وأكدت أن هذه الجريمة تأتي في إطار سلسلة من الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني بأكمله الذي أصبح ضحية لإجرام العدوان ونتيجة لصمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية المتواطئة مع العدوان منذ بدايته.

واعتبر البيان هذه الجريمة إنتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف مصادر غذاء المواطنين والأحياء والمنشآت المدنية والنازحين.

وطالبت وزارة الشؤون الاجتماعية الضمائر الإنسانية الحية في العالم إلى عدم البقاء في موضع المتفرج تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني ومقدراته من استهداف وجرائم لآلة الحرب والعدوان ما يشير إلي التعمد في اقتراف هذه الجرائم نتيجة الصمت المطبق للمنظمات الدولية والإنسانية.

وجددت الوزارة مناشدتها للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان وأحرار العالم إلى تحمل مسئوليتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني وإدانة الجرائم المروعة المرتكبة من قبل تحالف العدوان والضغط على الأمم المتحدة وتحديدا مجلس الأمن للقيام بواجبهما في حماية مصادر عيش الشعب اليمني ومنشأته المدنية وإيقاف العدوان على اليمن.

وأكد البيان أن هذه الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية لن تسقط بالتقادم وسيأتي اليوم الذي يحاسب فيه المسؤولين عن هذه الجرائم أمام المحاكم الدولية.

سبـأ

قد يعجبك ايضا