الحديدة.. وقفة احتجاجية لمرضى السرطان تندد بالعدوان والحصار

الثورة / غمدان أبوعلي
أقيمت صباح أمس بمركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية بالحديدة وقفة احتجاجية للتنديد بالعدوان والحصائر الجائر المفروض على بلادنا من قبل العدوان السعودي الأمريكي ..
وفي الوقفة الاحتجاجية أستنكر المحتجون ما يتعرضون له جراء الحصار والعدوان المفروض على مدينة الحديدة والذي كان له تأثيرات وآثار سيئة جدا على واقع مرضى السرطان وحرمانهم من الحصول على الأدوية المقررة لهم ..
وفي الوقفة أكد البيان الذي تلاه ياسر نور مدير مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية بالحديدة أن الحصار الذي تفرضه دول العدوان تسبب في ارتفاع قيمة الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالمرضى نتيجة ارتفاع الدولار مقابل الريال وعدم قدرة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان على توفير احتياجات مرضى السرطان حيث تقدر القيمة الشهرية للأدوية الكيماوية فقط بمبلغ خمسين مليون ريال إضافة إلى عدم قدرة بعض المرضى على الوصول للحديدة بسبب تلك الأوضاع وآخرين منعتهم الظروف الاقتصادية من امتلاك قيمة مواصلات للوصول إلى المركز ..
وأشار البيان إلى أن من آثار الحصار الذي تشهده الحديدة نزوح بعض الكادر الطبي وعدم قدرة المركز على دفع رواتب الكادر الطبي والفني والإداري وهو ما يهدد استمرار المركز في أداء دوره الإنساني..
ودعا البيان بقية الضمير الإنساني إلى الالتفات إلى مرضى السرطان بالحديدة وتوفير احتياجاتهم حتى لا تحدث كارثة إنسانية بحقهم.

قد يعجبك ايضا