محافظة القبائل اليمنية على المبادئ والقيم الدينية عبر التاريخ صنع القوة الجهادية للجيش واللجان الشعبية في صد العدوان السعودي الأمريكي وحلفائه (1)

هشام محمد الجنيد

(الماضي الحاضر)
إن الجيش واللجان الشعبية اللذين يخوضان معاً المعارك ضد العدوان السعودي الأمريكي وحلفائه إنما يجسدان الأدوار التاريخية الجهادية الدفاعية للقبائل اليمنية في إلحاق الهزائم الساحقة ضد أعداء الإسلام, إيماناً وإخلاصاً في سبيل الله, لحماية ونصرة الإسلام، وللدفاع عن الوطن والإنسانية. وتعزى هذه الانتصارات إلى محافظة القبيلة على خصائصها التاريخية وعلى المبادئ والقيم الدينية. وقد أثبتت القبائل اليمنية عبر التاريخ الإسلامي وحتى الوقت الحاضر إيمانها وإخلاصها في الجهاد في سبيل الله عملا بالمسؤولية الإسلامية للدفاع عن الإسلام ونصرته ووحدة الأمة الإسلامية. ومن أهم خصائص القبائل اليمنية هي كالتالي:
1 المجتمع اليمني يعشق الجهاد ليعيش حراً, قوياً, كريماً, لا خاضعاً ضعيفاً ذليلاً. وقد اشتهرت القبائل اليمنية تاريخياً، وما زالت بالإيمان والحكمة والدهاء والوعي الفكري والسياسي والإخلاص والولاء لرؤسائها, والقوة والبأس االشديد ضد الطغاة المعتدين. قال الله تعالى في سورة النمل (قالت يا أيها الملأ أفتوني في أمري ما كنت قاطعة أمراً حتى تشهدون, قالوا نحن أولوا قوة وألوا بأس شديد والأمر إليك فانظري ماذا تأمرين) الآيتان (32) , (33). وفي المقابل, يتميّز مجتمع القبيلة اليمنية بأنه عاطفي ومُسالِم, وقد وصفه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وقوله (آتاكم أهل اليمن هم أرق قلوباً وألين أفئدة), وحديث رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم (الإيمان يمانٍ والحكمة يمانية).
2 شجاعة وبسالة اليمنيين في الحروب, وقد أثبت التاريخ أن اليمن مقبرة للغزاة. ومنهم: الرومانيون, الأحباش, العثمانيون, الإنجليز. وحالياً الحاضر يثبت ويؤكِّد الماضي, ويدوِّن أقوى دفاع أسطوري بعون الله للجيش واللجان الشعبية ضد العدوان السعودي الأمريكي وحلفائه. وتاريخ سبأ وحمير ومعين والشعر اليمني أكد هذه الخصائص العظيمة. لا بل تتميز القبائل اليمنية بالتضحية بالمال والرجال في سبيل الوقوف إلى جانب المظلومين ونصرتهم.
إن بسالة وشجاعة وقوة وإخلاص وإيمان الجيش واللجان الشعبية هو امتداد لقوة وشجاعة ووفاء وإخلاص القبائل اليمنية بالدفاع عن الإسلام والوطن عبر مراحل التاريخ. وهذه الخصائص هي التي صنعت وما زالت تصنع الصمود الأسطوري للجيش واللجان الشعبية، وتحقق الانتصارات تلو الأخرى في ظل قيادة مؤمنة وصادقة وحكيمة أمام العدوان السعودي الأمريكي الهمجي .. والله ولي النصر والتوفيق.. نسأل الله تعالى أن ينصرنا بنصره على أعداء الإسلام والوطن والإنسانية، إنه سميع الدعاء.

قد يعجبك ايضا