قحيم يناقش مع نائبة لجنة الصليب الأحمر جهود اللجنة الإغاثية والإنسانية بالحديدة

الثورة نت/..

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم مع نائبة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن فريا رادي، جهود اللجنة الإغاثية بالمحافظة وإمكانية توسيع نشاطها الإنساني لتشمل أكبر عدد من المستحقين.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر حسين الرازحي .. أشاد قحيم بمستوى الأعمال الإغاثية والإنسانية التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للنازحين في عدد من مديريات المحافظة جراء تصعيد العدوان على الساحل الغربي.

وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولية بمضاعفة نشاطها الإغاثي والإنساني في استهداف النازحين من المديريات الجنوبية للمحافظة والمقيمين نظرا لتضاعف معاناتهم جراء العدوان والحصار البري والبحري والجوي من قبل دول تحالف العدوان.

فيما أشارت نائبة رئيس اللجنة الصليب الأحمر الدولي إلى أن اللجنة تركز حاليا على إغاثة النازحين من مناطق الصراع العسكري .. لافتة إلى الإجراءات اللازمة لدخول الصليب الأحمر الدولي مناطق المواجهات العسكرية بالمحافظة للقيام بواجبها الإنساني تجاه المصابين جراء المواجهات من المواطنين أو المتنازعين .

وأبدت تفهمها للوضع المأساوي لسكان المديريات التي تقع في خط المواجهة والنازحين منها وكذا سكان مدينة الحديدة الذين يمرون بظروف إنسانية صعبة .. مؤكدة أنه سيتم مناقشة هذا الجانب مع المسئولين في مكتب اللجنة بالعاصمة صنعاء.

ولفتت المسئولة الدولية إلى أنه سيتم خلال اليومين القادمين بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية إغاثة أكثر من ٦٠٠ أسرة نازحة بمديرية المراوعة و٢٠٠ أسرة نازحة بمديرية الضحي إضافة إلى عدد من الأسر النازحة بمديرية باجل.

حضر اللقاء مدير صندوق الرعاية الإجتماعية بالمحافظة عادل علي الأهدل ومدير دار رعاية الأيتام محمد الخاشب ومساعد رئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر بالحديدة محمد قاسم الوصابي.

قد يعجبك ايضا