الأوساط الشبابية والرياضية والإعلامية تفجع برحيل الزميل القدير بازياد

 

الثورة/متابعات
فجعت الأوساط الشبابية والرياضية والإعلامية في بلادنا فجر أمس الخميس بوفاة الإعلامي اليمني القدير حسين محمد بازياد في منزله بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وكان الفقيد قد عاد مؤخراً من أداء فريضة الحج.
ويعد الفقيد الزميل بازياد واحداً من رموز الإعلام اليمني برمته والإعلام الرياضي خاصة حيث كان كاتباً مميزاً وصحفياً مخضرماً أفنى عمره في خدمة الإعلام اليمني والرياضة اليمنية عبر مختلف المناصب التي تولاها في حياته العملية وكذا في كتاباته التي كانت تتزين بها العديد من الصحف وفي مقدمتها صحيفة الثورة حيث كان الزميل بازياد واحداً من أبرز كتاب الصفحة الرياضية والملحق الرياضي منذ تأسيسه ولم يتخلف عن مواعيد كتاباته في صحيفة الثورة التي كنا ننتظرها بشغف كبير لما تحمله في طياته من أسلوب أنيق ومفردات راقية قل من يستطيع الكتابة بها إلا في الآونة الأخيرة بسبب ما تمر به البلاد من أوضاع وبسبب توقف النشاط الرياضي الذي كان دائماً ما يتناوله الزميل بازياد بهدف التطوير وبأسلوب النقد البناء الراقي.
ولم تقتصر نجومية وإبداع الفقيد بازياد على الإعلامي بل كان نجماً ومبدعاً في الأخلاق العالية التي تمتع بها طوال حياته وعلاقته بمختلف الزملاء والأصدقاء التي كانت علاقة ودية حبية لا يشوبها شائب وهو ما عرف به الزميل الفقيد بازياد وجعله يحظى بحب واحترام الجميع ووصف الكثيرين من محبيه وفاته بالفاجعة التي نزلت عليهم.
وولد الزميل الفقيد حسين محمد بازياد في مدينة المكلا بحضرموت، وتفتحت مواهبه على الكتابة في سن مبكرة واكتشفه الفقيد الصحفي الرياضي الكبير محمد عبدالله فارع، وكان رياضيا في لعبة الكرة الطائرة قبل الاتجاه إلى الإعلام.
له إسهامات مميزة في نشاط أجهزة الإعلام المحلية في الصحف والإذاعة والتلفزيون, وعرفه الناس من خلال تقديم رسالة حضرموت في الإذاعة والتلفزيون.
التحق بدورة المحررين الرياضيين العرب في دمشق عام 1986م, وشارك فيها بفعالية, كما كان مرافقا إعلاميا لبعثة منتخبنا للناشئين في دولة الكويت عام 1989م.
كاتب عمود أسبوعي في صحيفة الثورة وملحقها الرياضي منذ تأسيسه وكذا كاتب عمود أسبوعي في صحيفة الرياضة وغيرها من الصحف.
رغم حداثة عهده اختير عضوا في هيئة تحرير صحيفة الرياضي لسان حال اللجنة الأولمبية اليمنية.
له لقاءات بشخصيات رياضية مرموقة كالشخصية الرياضية فهد الاحمد الصباح, وفاروق بوظو, فيصل شيخ الأرض, وعدنان بوظو، المرحوم ناصيف مجدلانىي, وفؤاد حبش, محمد جميل عبدالقادر, خالد الحربان, جاسم يعقوب, فيصل الدخيل, محمد دهمان, وليد أبو السل, رضوان الشيخ حسن, وسمير سعيد وغيرهم.
تبوأ الزميل الفقيد بازياد العديد من المناصب الحكومية والمدنية من أبرزها: المدير العام لإذاعة المكلا لعدة سنوات.
رئيس فرع الإعلاميين الرياضيين بحضرموت.
عضو نقابة الصحفيين اليمنيين بالمركز وحضرموت.
عضو الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي.

قد يعجبك ايضا