حملة لتحصين 5.5 ملايين طفل ضد شلل الأطفال بجميع المحافظات

الثورة نت../ خاص

تجري وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة صنعاء حالياً الترتيبات الخاصة لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل خلال الفترة من 6- 8 أغسطس المقبل في عموم محافظات الجمهورية.

الحملة تستهدف التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي، خمسة ملايين و527 ألفاً و770 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة ممن سبق تحصينهم وكذلك المواليد حديثاً.

واوضح الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري، ان عدد المديريات المستهدفة خلال الحملة 333 في عموم المحافظات ، فيما يستهدف العاملين في الحملة ثلاثة ملايين و298 الفاً و 972 منزلاً.

وقال ناطق الوزارة لـــ” الثورة نت” ان عدد العاملين المشاركين في الحملة واحد وعشرون الفاً و418 ، منهم ، الفان و650 فريق ثابت في المراكز والمرافق الصحية، فيما يشارك ثمانية عشر الفا و768 في الفرق المتحركة، مشيرا الى ان اجمالي الكوادر العاملين في حملة التحصين بلغ اربعين الف و186 عاملا. مشيرا الى ان عدد المشرفين على الفرق العاملة في الحملة بلغ اربعة الف و795 مشرفا ، وعدد وسائل النقل المؤجرة اكثر من 4 الاف وسيلة نقل لإيصال الفرق الى المناطق المستهدفة في جميع المحافظات. مضيفا: ان الحملة الوطنية للتحصين يراقب تنفيذها 712 مراقبا محليا من السلطات المحلية في المديريات والمحافظات. منوها الى إن مبررات تنفيذ الحملة هي ظهور حالات في القرن الافريقي ، ونحن مرتبطين بهم صحياً حسب منظمة الصحة العالمية يجب ان تحصن كل الدول حول أي دولة يظهر فيها حالات اصابة بالفيروس.

واكد الحاضري أن اليمن تخلصت من فيروس الشلل تماماً منذ عام 2006م وحصلت بذلك على شهادة خلوها من هذا الفيروس من قبل منظمة الصحة العالمية عام 2009م، ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز الصحي الكبير لأجل ضمان سلامة أطفالنا، الأمر الذي فرض الاستمرار في تنفيذ حملات تحصين وطنية بجميع المحافظات بين الحين والاخر لحماية الاطفال من الامراض القاتلة ، فبقاء بلد ينتشر فيه هذا الفيروس الذي ينتشر بسرع يشكل تهديداً للبلدان الأخرى مهما كانت بعيده من الناحية الجغرافية.

قد يعجبك ايضا