مسيرات حاشدة في صنعاء وعدد من المحافظات احتفاء بالذكرى السنوية للصرخة

أكدت أن الشعار يجسد موقفاً إيمانياً تجاه أعداء الله

 

الدعوة إلى رفد الجبهات حتى تحقيق النصر ومقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية

شهدت العاصمة صنعاء أمس مسيرة جماهيرية حاشدة في ساحة باب اليمن في الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
ورفع المشاركون في المسيرة الحاشدة الأعلام الوطنية والشعارات المنددة بالتدخلات الأمريكية وتقديم الدعم والعتاد الحربي من القنابل المحرمة دوليا والطائرات التي تقصف وتقتل الشعب اليمني وتعطيل السلام والحلول السلمية.
وأكدت الحشود الجماهيرية ضرورة المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية، وتعزيز تعزيز الوعي بمخططات وأبعاد العدوان وأطماعه في اليمن ورفض التدخلات الأمريكية والإسرائيلية.
وشددت الحشود على أهمية استمرار الصمود والثبات ورفد جبهات العزة والشرف حتى تحقيق النصر وتطهير اليمن من الغزاة المعتدين، معلنين النفير إلى الجبهات ورفدها بالرجال وقوافل الدعم.. مؤكدة أن هذا الشعار يجسد موقفاً إيمانياً وإنسانياً تجاه أعداء الله واثبت تأثيره في نفوس الأعداء.
وخلال المسيرة ألقى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي كلمة متلفزة في الذكرى السنوية للصرخة قال فيها ” نحيي في هذا اليوم ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين التي أطلقها الشهيد حسين بدر الدين الحوثي كشعار لمسيرة قرآنية وكعنوان لمشروع عملي لواقع الأمة والنهوض بها لمواجهة التحديات والأخطار المصيرية وخطة عملية فعالة لتحسين المجتمع المسلم من التطويع لأعدائه المستكبرين وعلى رأسهم أمريكا”.
وأشار إلى أن هتاف البراءة موقف فعال في إفشال كثير من الخطوات المعادية الرامية إلى اختراق الأمة من الداخل بهدف إفسادها واستغلالها، موقف ضمن مسار عملي وخلفه رؤية ومشروع وخطوات عملية أخرى كمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية وبناء الأمة على مختلف المستويات اقتصاديا وثقافيا وعسكريا حتى تكون بمستوى تحمل المسؤولة بموقف طبيعي ومشروع في ظرف حساس ومرحلة خطيرة.
وألقيت خلال المسيرة قصيدة للشاعر معاذ الجنيد فيما قدمت فرقة الإنشاد فقرات بالمناسبة.
إلى ذلك شهدت مدينة صعدة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
ورفع المتظاهرون لافتات الحرية وصور الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، وتطالب بمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
واستنكرت الحشود الجماهيرية الحاشدة التي شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة، الأعمال الإجرامية التي ترتكبها أمريكا وإسرائيل بحق الشعوب الإسلامية خاصة ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان إجرامي للعام الرابع على التوالي.
وفي المسيرة ألقيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية أشادت بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .. لافتة إلى أن ثمرة هذه التضحيات هي النصر على العدوان ومرتزقته وأدواته .
وثمنت الكلمات موافق السيد حسن نصر الله المشرفة تجاه الشعب اليمني.
وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الشعب اليمني سيظل يهتف بشعار الحرية والكرامة في مواجهة سياسات أمريكا وإسرائيل وأعمالهما التدميرية بحق شعوب الأمة العربية والإسلامية .. لافتا إلى أن السخط الذي يخشاه اليهود ويحاولون إخماده سيتنامى يوما ما بفعل ثقافة القرآن وستكون الأجيال القادمة أكثر سخطاً وغضباً عليهم .
ودعا البيان إلى تفعيل حملة المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية باعتبار ذلك جهاداً في سبيل الله وواجباً دينياً ووطنياً وأخلاقياً.
وأشار البيان إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية للشعب اليمني خاصة في زمن تساقطت فيه الأقنعة عن كثير من الدول المتشدقة بالإسلام وعلى رأسها النظام الإماراتي والسعودي .
ودعا البيان أحرار الشعب الفلسطيني إلى رفع أصواتهم بالبراءة في وجه اليهود الصهاينة كعمل وموقف أثبت أثره وجدواه واقعاً وسيكون عليهم أشد من وقع الرصاص.
كما شهدت مدينة حجة أمس مسيرة جماهيرية احتفاء بالذكرى السنوية للصرخة تحت شعار” الشعار تحصين من السقوط قي مستنقع العمالة لأعداء الأمة”.
وأكد المشاركون في المسيرة استمرارهم في تجسيد شعار الصرخة الذي أطلقه الشهيد القائد حسين الحوثي في وجه المستكبرين كسلاح وموقف يعبر عن الرفض والمقاومة لمشاريع الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية .
وجدد أبناء حجة التأكيد على استمرارهم في مناهضة العدوان السعودي الأمريكي .. مشددين على ضرورة تجسيد شعار الصرخة في وجه المستكبرين كموقف عملي ومقاطعة البضائع الأمريكية والبريطانية كسلاح اقتصادي فاعل.
وأدان بيان صادر عن المسيرة استمرار الجرائم المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب وما يفرضه من حصار بري وبحري وجوي للعام الرابع على التوالي.
ودعا البيان إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد، خاصة جبهات معركة الساحل الغربي حتى تحقيق النصر المؤزر ودحر العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي من كافة الأراضي اليمنية.
وثمن البيان الانتصارات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية وأبناء تهامة في مواجهة العدوان ومرتزقته في الساحل الغربي وتكبيدهم خسائر فادحة.
ونوه البيان بالانجازات التي حققتها القوة الصاروخية وسلاح الجو في تطوير وصناعة الصواريخ والطائرات المسيرة التي استطاعت تغيير موازين المعركة لصالح الجيش واللجان الشعبية .. داعيا مؤسسات الدولة إلى تعزيز دورها لتحقيق المشروع الذي أطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد ” يد تبني .. يد تحمي ” .
إلى ذلك شهدت محافظة عمران أمس مسيرة جماهيرية حاشدة في الذكرى السنوية للصرخة تحت شعار ” الصرخة في وجه المستكبرين أهدافها وأهميتها وعلاقتها بظروف المرحلة ” بحضور محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان .
وفي المسيرة التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة والقيادات المدنية والمجتمعية والآلاف من أبناء المحافظة رفع المشاركون اللافتات المنددة بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدوان بدعم أمريكي .
وألقيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية أكدت أهمية الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي لتعزيز الوعي المجتمعي في مواجهة مشاريع قوى الاستكبار ومواجهة حالة الصمت التي واكبت التحرك الأمريكي والإسرائيلي واستنهاض الأمة وتصحيح وضعها بالعودة إلى القرآن الكريم .
وأشادت بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ، لافتة إلى أن النصر ثمرة التضحيات على العدوان ومرتزقته وأدواته.
كما اختتمت بمحافظة تعز فعالية الذكرى السنوية للصرخة “في وجه المستكبرين” حيث شهدت محافظة تعز الفعالية بحضور رسمي وشعبي عكس مدى اهتمام ابناء المحافظة بهذه المناسبة الهامة التي تعكس مدى التفاف المجتمع حول شعار البراءة من أمريكا وإسرائيل بالتزامن مع تصعيد العدوان وجرائمه التي يندى لها جبين الانسانية .
وفي الفعالية التي افتتحت بآيات من الذكر الحكيم وإلقاء السلام الجمهوري و حضرها محافظ المحافظة الأستاذ عبده الجندي ومشرف المحافظة الأستاذ منصور اللكومي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وعدد من مدراء عموم المديريات والقيادات الأمنية بالمحافظة والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وحشد كبير من أبناء المحافظة ألقى المحافظ كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين وأشارإلى اننا ونحن في العام الرابع لانزال صامدين صمود الجبال الرواسي ،داعياً الشرفاء والأحرار للحشد والاحتشاد من ابناء المحافظة للدفاع عن هذه المحافظة, مشيراً إلى أن الشعار يمثل اليوم سلاحاً وموقفاً يعبر عن الرفض والمقاومة لمشاريع الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة .
من جانبه نوه الأستاذ علي الشرفي إلى أهمية الشعار موضحاً أن الشعار جاء من صميم القراًن ليوحد الأمة ومشيراً إلى أن الشهيد القائد لم يأت بشيء جديد بل وجه البوصلة نحو العد الحقيقي الذي شخصه وحدده القرآن وأضاف أن الشهيد القائد عندما نظر الى العالم العربي والاسلامي وحال اليهود والنصارى في الهيمنة والسيطرة لم يقل ماذا افعل ماذا اصنع ؟ بل بدأ بالبراءة بالشعار بتوعية الناس بمسيرة ثقافية قرآنية, وأشار الشرفي إلى انه لم تطلق رصاصة واحدة في بداية المسيرة إلا وهنالك ثمانمائة أسير ممن يثقفون الناس بثقافة القرآن ممن يكبرون في المساجد ممن يرفعون اسم الله عالياً مشيراً إلى أن الحرب لم تأت إلا والسجون ممتلئة بالمؤمنين بأمر من السفير الأمريكي .
ودعا الشرفي إلى حمل الشعار قولاً وفعلاً وأن هذه المسيرة القرآنية وأنصار الله هي مبادئ وأخلاق وقيم لا يعني ان تكون مجاهدا ان ترفع الشعار او تضع ملصقاً على بندقك بل يجب عليك ان تكون كمجاهد أخلاقك اخلاق القرآن وتطبيق المبدأ القرآني أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين
ومن جانبه أضاف العلامة احمد النهاري في كلمته أن تغييب الوعي والحقائق في بعض الشعوب العربية لم يبق فيها قرار إلا لأذناب المستعمرين والطغاة وأحذيتهم.
إلى ذلك صرح مشرف محافظة تعز الأستاذ منصور اللكومي بتصريح للمركز الإعلامي بتعز أكد فيه أن الصرخة سلاح وموقف في وجه المستكبرين في وجه الاستكبار العالمي منوهاً بأن شعار الصرخة بدأ في جبل مران وأصبحت فعاليتها في كل أصقاع المعمورة في الداخل والخارج لأنها نابعة من ثقافتنا ومسيرتنا القرآنية .
الفعالية تخللها قصائد شعرية وعدد من المشاركات الإنشاديه نالت استحسان الحاضرين.
الى ذلك نظم أبناء حي جامع السعيد بمدينة ذمار أمس بعد صلاة الجمعة، وقفة احتجاجية مسلحة, إحياء لذكرى الصرخة في وجه المستكبرين واستنكارا وتنديدا بجرائم العدوان, وانتهاكات مرتزقته لأعراض المواطنين.
وخلال الوقفة التي حضرها حشد من ابناء ذمار، أشار مستشار المحافظ الشيخ محمد عبدالوارث المصري إلى أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات والوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان.
وحث الجميع على الاضطلاع بالمسؤولية خلال المرحلة الراهنة والاسهام بفاعلية في التحشيد لرفد الجبهات وخاصة جبهة الساحل الغربي.
فيما أكد المشاركون على وحدة الصف والاستعداد لرفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل الدعم.. مشيدين بانتصارات وتضحيات الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان.
وردد الحاضرون هتافات الحرية (الله أكبر.. الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل.. اللعنة على اليهود .. النصر للإسلام)،وأدان الحاضرون بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبها منافقين العدوان بمديرية قانية بمحافظة البيضاء بحق المواطن ناصر الوصابي وزوجته زينب طاهر التي أودت بحياتهما, في سابقة خطيرة منافية للدين والأعراف القبلية والإنسانية.
وأكد المشاركون في الوقفة تمسكهم بنهج الأحرار والسير عليه، داعيين الجميع إلى تفعيل المقاطعة الاقتصادية وترسيخ حالة العداء لأعداء الأمة وإعلان البراءة منهم. كما جددوا صمودهم وثباتهم في وجه قوى العدوان وكل المتربصين باليمن.
وصدر عن الوقفة بيان ألقاه الأستاذ عبد القادر الوشلي،أكد فية على الإدانة والاستنكار للجرائم اليومية التي ترتكبها طائرات العدوان بحق الأبرياء والمدنيين من النساء والأطفال, وقصف المساكن وتدميرها فوق ساكنيها.
كما أدان البيان, الجريمة البشعة التي أقدم عليها مرتزقة العدوان بحق المواطن فهمي الوصابي وزوجته, وإصابة أطفالهم بنقطة السوفعي بمديرية قانية , أثناء مرورهم بالسيارة التي كانوا يستقلونها.
ودعا البيان, أبناء المحافظة خصوصاً, وقبائل اليمن عامة إلى إعلان النكف العام, والنفير إلى جبهات القتال ثأراً لدمائنا واعراضنا, والتسلح بالوعي ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية, ومقاطعة قنوات الفتنة الإعلامية كواجب ديني ووطني.
وأشار البيان, إلى استجابة المشاركين لداعي النكف العام الذي دعا له قبائل أرحب, ووقوفهم صفاً واحداً مع أبناء تهامة, ودعمهم بالمال والرجال.
واختتم البيان, بالشكر والتقدير والاعتزاز لقائد المقاومة, السيد حسن نصر الله, وذلك لمواقفه العظيمة المستمرة تجاه الشعب اليمني.
كما شهدت مدينة الحديدة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة في الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين وتدشينا لفعاليات أسبوع الصرخة بالمحافظة.
ورفع المشاركون بالمسيرة الذين تقدمهم القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وفروع الهيئات والمؤسسات، الشعارات المنددة بالعدوان والبراءة من أمريكا وإسرائيل وعملائهم.
ورددت الحشود الجماهيرية الهتافات الداعية إلى النفير العام للتصدي لقوى الغزو والاحتلال .. مؤكدة استمرار صمود الشعب اليمني الرافض لكل أنواع الذل والوصاية الخارجية.
كما رفع المشاركون اللافتات المنددة بالمجازر المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.. مطالبين بضرورة مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، وتعزيز الوعي بمخططات وأبعاد العدوان وأطماعه في اليمن.
وأكد المشاركون أهمية شعار الصرخة في مواجهة مشاريع قوى الاستكبار وتبني قضايا الأمة وفي المقدمة مظلومية الشعب الفلسطيني وتحرير المقدسات الإسلامية.
وشدد المشاركون على أن أبناء تهامة الأحرار والشرفاء لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يرضخوا أو يستسلموا لقوى العدوان مهما كانت التضحيات.
وأعلنت الحشود الجهوزية الكاملة لخوض معركة الكرامة والدفاع عن الوطن في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.. مؤكدة أهمية وحدة الصف والموقف انطلاقا من المبادئ الإيمانية التي تبني أمة قوية شامخة لا يمكن تركيعها.
وأشاد المشاركون بالإنجازات النوعية التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة .
وخلال المسيرة استمع أبناء تهامة إلى خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الذي أكد حق الشعب اليمني وكل شعوب العالم في الحرية والاستقلال .
ونظم أبناء مديرية حريب القراميش بمحافظة مارب أمس لقاء قبلياً في الذكرى السنوية للصرخة.
وفي اللقاء الذي حضره عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والأعيان .. أكد المحافظ أحمد مجيديع أهمية استشعار المسؤولية تجاه ما يتعرض له الوطن من مؤامرات وعدوان خارجي يستهدف النيل من أمنه واستقراره وسيادته .
وأشار إلى أن شعار الصرخة يحصن المجتمع ضد المشاريع الأمريكية والصهيونية.
وثمن المحافظ مجيديع تضحيات أبناء القراميش ودعمهم المستمر للجبهات بالمال والرجال .. مؤكدا أهمية تعزيز عوامل الصمود في وجه العدوان ورفد الجبهات بالرجال حتى تطهير كامل تراب المحافظة والوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وقد أكد المشاركون في اللقاء استمرار أبناء القراميش في رفد الجبهات بالمال والرجال والغالي والنفيس حتى تحقيق الانتصار على قوى الغزو والعدوان .
وأشاروا إلى تمسكهم بشعار الصرخة الذي يعد براءة من المشاريع الأمريكية والصهيونية التي تستهدف المنطقة. واستنكر أبناء القراميش جرائم العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقتهم بحق اليمنيين ومنها خطف امرأة في محافظة الجوف .. معتبرين تلك الجرائم مؤشراً على خطورة المشروع التخريبي والفوضوي الذي يحمله المرتزقة وممولوهم.

قد يعجبك ايضا