استشهاد وجرح 96 مدنيا بينهم طفل وطلاب مدارس وسط العاصمة صنعاء

الثورة /
استشهد وجرح أكثر من 96 مدنيا بينهم أطفال وطلاب مدارس بمجزرة جديدة للعدوان السعودي الأمريكي أمس بالعاصمة صنعاء.
مصدر أمني أوضح في تصريح لـ”الثورة” أن 7 مدنيين بينهم طفل استشهدوا وجرح أكثر من 85 آخرين بينهم طلاب مدارس في حصيلة غير نهائية، جراء استهداف العدوان السعودي الأمريكي بغارتين مكتب رئاسة الجمهورية في منطقة التحرير وسط العاصمة صنعاء، مشيرا إلى أن عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا لا تزال مستمرة.
مصادر طبية رجحت ارتفاع عدد الشهداء نتيجة الحالات الحرجة والإصابات البالغة للجرحى، في وقت أطلقت هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بأمانة العاصمة صنعاء نداء استغاثة للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين جراء الغارتين اللتين شنهما طيران العدوان على مكتب رئاسة الجمهورية .
وفي تصريح لـ(الثورة) أوضح مصدر مسؤول في أمانة العاصمة أن عشرات المنازل والمحلات التجارية والمدارس المجاورة تعرضت لأضرار بليغة نتيجة الغارتين إضافة إلى تدمير العشرات من سيارات المواطنين.
وأكد المصدر أن هذه المجزرة تضاف إلى سلسلة المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق اليمنيين للعام الرابع على التوالي وأدت إلى استشهاد نحو 40 ألف مدني منذ 26 مارس 2015م حتى اليوم.
وأدان المصدر الصمت الدولي المخزي تجاه المجازر الوحشية بحق أبناء اليمن، آخرها مجزرة استهداف مكتب رئاسة الجمهورية الواقع وسط العاصمة صنعاء وفي منطقة مكتظة بالسكان، مؤكدا ان ذلك الصمت الدولي شجع دول تحالف العدوان على ارتكاب الممزيد من المجازر.
وتعمد طيران العدوان السعودي الأمريكي استهداف الحي المكتظ بالسكان أثناء وقت الدوام الرسمي وذروة الحركة، والازدحام المروري بهدف قتل أكبر عدد من المدنيين، وهو ما حصل فعلا حيث سقط عدد كبير من المدنيين بين شهيد وجريح.
من جهته أكد مدير مدرسة جمال عبد الناصر في منطقة التحرير علي شرف الدين في اتصال مع قناة “المسيرة” بأن غارات العدوان أدت إلى إصابة عدد من الطلاب، مشيرا إلى أن حالة من الهلع انتابت طلاب المدرسة نتيجة الغارات، وأن إدارة المدرسة اضطرت لقطع الامتحانات خوفا على الطلاب.
على صعيد متصل تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ أمس بمستشفيي الجمهوري التعليمي والثورة العام بصنعاء المواطنين الذين استهدفهم طيران العدوان في حي التحرير بالعاصمة صنعاء بغارتين أدتا الى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين.
واطلع وزير الصحة خلال زيارته لمستشفى الجمهورية التعليمي على الحالات الواصلة من الجرحى، حيث استمع من القائمين على المستشفى إلى شرح عن نوع الاصابات وعدد الحالات الواصلة إلى المستشفى والخدمات الطبية والعلاجية الطارئة المقدمة لهم .
ووجه وزير الصحة بتقديم الرعاية اللازمة للجرحى وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية ، ودعا المواطنين إلى سرعة التبرع بالدم لإنقاذ الجرحى، كما تفقد وزير الصحة الجرحى بمستشفى الثورة العامة واطلع على الخدمات الطبية الطارئة المقدمة للجرحى الذي وصلوا للمستشفى ، ووجه قيادة المستشفى والعاملين بتكثيف الجهود لإنقاذ العشرات من الجرحى .
كما وجه كافة المستشفيات الحكومية والخاصة باستقبال كافة الحالات وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية وتوفير قرب الدم لإنقاذ الجرحى جراء هذه الجريمة البشعة .
واستنكر وزير الصحة هذه المجزرة البشعة والجبانة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي وسط العاصمة في منطقة آهله بالسكان وطلاب المدارس .
وجدد التأكيد على أن هذه المجزرة انتهاك سافر لكل المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية واستخفاف بأرواح ودماء اليمنيين.
ودعا وزير الصحة أحرار وشرفاء العالم إلى التنديد بجرائم العدوان على اليمن وعدم السكوت إزاء ما يتعرض الشعب اليمني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية مؤكدا أهمية ممارسة مزيد من الضغوط لإيقاف هذه الجرائم.

قد يعجبك ايضا