مهرجان خطابي لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية يؤكد أن اليمن لا يقبل الهزيمة وسيظل مقبرة للغزاة

دعا رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة في احياء الذكرى الثالثة للصمود في مواجهة العدوان.
وطالب الحوثي في كلمته في المهرجان الخطابي لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية بالذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان الذي أقيم أمس بالعاصمة صنعاء ، قطاعات الشعب اليمني إلى الحضور إلى ميدان السبعين يوم 26 مارس الجاري ، كلا بزيه الخاص الطالب والمعلم والطبيب والمهندس والعامل بزيه الخاص.
وأشاد بالدور النضالي الكبير الذي يجترحه أبناء المحافظات الجنوبية في مواجهة المحتل الإماراتي والسعودي ورفضهم كل المغريات التي تريد فصلهم عن أهلهم وناسهم في المحافظات الشمالية.. مؤكدا أن 3 سنوات من الصمود اليمني بداية للنصر المؤزر الذي ينشده كل اليمنيين ضد هذا العدوان الغاشم.
من جانبه أكد وزير الدولة في حكومة الإنقاذ الوطني احمد القنع أن أبناء الجنوب وأبناء الشمال وكل يمني غيور هم بالفطرة ضد العدوان ولن يستسلموا له مهما كانت التضحيات.. مستدلا بصمود الشعب الأسطوري طيلة 3 سنوات كاملة في مواجهة العدوان والحصار.
وتطرق القنع في كلمته إلى الجهود المبذولة محليا ودوليا بدعم الاتحاد الأوربي في سبيل التوصل إلى سلام عادل ومشرف يحفظ لليمنيين حقهم دون انتقاص، مؤكدا أنه في الوقت الذي يمد اليمنيون يدهم للسلام فإن اليد الأخرى مازالت ممسكة بالبندقية.
وفي كلمته أكد اللواء خالد باراس عن الحرك الجنوبي أن اليمنيين وخلال 3 سنوات عجاف من العدوان الهمجي الغاشم صنعوا صمودا اسطوريا خالدا حال دون تحقيق العدوان أيا من أهدافه التي أعلنها في اليوم الأول من العدوان وكل ذلك بفضل صمود أبناء القوات المسلحة واللجان الشعبية.
وأوضح أن 3 سنوات من الصبر والصمود أثبت خلالها الشعب اليمني أن لا يقبل الهزيمة ولا العدوان على نفسه أو على غيره ومثلما كانت هذه الأرض يمينة لم يتقاسمها أحد ستظل يمنية ومقبرة للغزاة ومن دخلها غازيا لن يخرج إلا بكفنه.
حضر الفعالية مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية الدكتور عبد العزيز الترب وزراء الاشغال العامة والطرق غالب مطلق الإعلام عبد السلام جابر وحقوق الإنسان عليا الشعبي ومحافظي محافظات عدن وأبين وسقطرى ولحج ورئيس مجلس التلاحم القبلي.
إلى ذلك ناقش اجتماع أمس برئاسة أمين العاصمة حمود محمد عباد، دور نقابة موظفي السلطة المحلية واللجان النقابية بالأمانة في الحشد والمشاركة في الذكرى الثالثة لصمود الشعب اليمني في وجه العدوان والحصار.
وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ووكيل الامانة عبد الإله القاضي والوكيلين المساعدين هاشم الوزير ومحروس عقبه ورئيس نقابة موظفي السلطة المحلية بالأمانة فواز الجرادي ورؤساء اللجان النقابية، إلى الجوانب المتصلة بالحشد للفعالية المركزية التي ستقام بالعاصمة صنعاء يوم الاثنين الـ٢٦ من مارس الجاري.
وأكد الاجتماع، ضرورة مشاركة جميع القطاعات والكوادر العاملة بأمانة العاصمة في الفعالية التي ستقام بميدان السعبين.
وأكد عباد، على أهمية دور نقابة موظفي السلطة المحلية بالأمانة وكافة اللجان النقابية الأخرى في الحشد للمشاركة الفاعلة لإحياء الذكرى الثالثة للصمود.
وأشار إلى أهمية بذل الجهود من قبل الجميع لإقامة الفعاليات والأنشطة على مستوى الامانة بما يتناسب مع حجم هذه الذكرى.
فيما أكد رؤساء اللجان النقابية بأمانة العاصمة أن أربعة آلاف موظف نقابي سيشاركون في تنظيم واستقبال الحشود التي ستشارك في الفعالية بميدان السبعين.
وفي الحديدة ناقش اجتماع موسع بمحافظة الحديدة أمس برئاسة المحافظ حسن أحمد الهيج ترتيبات فعالية مرور ثلاثة أعوام من الصمود في وجه العدوان.
وتطرق الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة وضم مدراء عموم المديريات والمشائخ والأعيان والوجهاء والعقال والخطباء إلى المواضيع المتصلة بالتحضير للفعالية التي ستقام عصر الاثنين المقبل .
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة للإعداد والتجهيز لإقامة الفعالية والبدء في عملية التحشيد والجمع لإنجاح الفعالية .
وأكد الاجتماع اهمية عقد الاجتماعات الجماهيرية في المديريات ولقاءات لخطباء المساجد والعلماء والتربويين والجامعات والأكاديميين والمثقفين للحشد لهذه الفعالية.
ودعا المشاركون في الاجتماع جميع أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في هذه الفعالية كواجب وطني .
وفي الاجتماع أكد المحافظ الهيج أهمية الحشد لهذه الفعالية التي تعتبر جزء من المعركة التي يخوضها أبناء الوطن ضد تحالف العدوان بقيادة السعودية والامارات وحليفتهما الكبرى امريكا.
كما نظمت السلطة المحلية بمحافظة ذمار أمس مهرجانا خطابيا إحياء للذكرى الثالثة للصمود في وجه العدو.
وفي الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي ووكيل مصلحة خفر السواحل اللواء أحمد ادريس ، اشار محافظ ذمار محمد حسين المقدشي الى ان الاحتفاء بالذكرى الثالثة لصمود وثبات ابناء اليمن في وجه اعتى عدوان تأتي لتأكيد العزم على مواصلة الصمود والنضال لإفشال كل مخططات العدوان وتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
ولفت إلى أن أبناء محافظة ذمار كانوا و سيظلون في مقدمة الصفوف في مواجهة العدوان وسيقدمون قوافل من الشهداء في سبيل الدفاع عن سيادة واستقلال اليمن.. مؤكدا مواصلة الثبات والصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر .
ودعا كل شرائح المجتمع للمشاركة الفاعلة في إحياء المهرجان الجماهيري الكبير للاحتفاء بالذكرى الثالثة للعدوان والذي سيقام في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء.
بدوره أشار رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري الى ان الاحتفاء بهذه الذكرى تحمل رسالة صمود وثبات في وجه العدوان وتأكيد على ان الشعب اليمني عازم على السير في خطى الشهداء الابرار حتى يتحقق النصر.
الى ذلك اكد رئيس فرع احزاب التحالف الوطني بالمحافظة حسين أحمد الصوفي أهمية التماسك وتحصين الجبهة الداخلية وتضميد الجراح ورص الصفوف حتى تحقيق النصر على تحالف العدوان.. مشيدا بالمواقف البطولية التي يسطرها ابطال القوات المسلحة واللجان الشعبية في مختلف مواقع العزة والشرف.
من جانبهما حيا كل من مسؤول التلاحم القبلي عباس العمدي والشخصية الاجتماعية مصعب البخيتي المواقف الوطنية المشرفة لقبائل محافظة ذمار ووقوفها المشرف الى جانب الوطن والقوات المسلحة.. لافتين إلى أهمية مواصلة الصمود والتعبئة العامة والحشد ودعم الجبهات بالمقاتلين حتى تحقيق النصر.
وفي محافظة صنعاء نظمت مدرسة سبأ للبنات بمديرية بني مطر بالمحافظة أمس فعالية بالذكرى الثالثة للصمود في مواجهة العدوان.
وفي الفعالية أشاد وكيل أول المحافظة حميد عاصم والوكيل يحيى جمعان بجهود الكادر التعليمي وإصراره على مواصلة العملية التعليمية رغم استمرار العدوان وحصاره الجائر , مشيرين إلى أهمية تعاون مجالس الآباء والمشاركة المجتمعية من اجل إنجاح العملية التعليمية.
ودعا عاصم و جمعان الكادر التربوي للمشاركة في الاحتشاد الجماهيري في الذكرى الثالثة للصمود الذي سيقام في ميدان السبعين.
وأكدت كلمة الطالبات الإصرار على مواصلة العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة التي فرضها العدوان .
تضمنت الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء المجلس المحلي ورئيس وأعضاء مجلس الآباء فقرات فنية وإنشادية .
حضر المهرجان وكلاء المحافظة وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية والأكاديميين والمثقفين والشخصيات الاجتماعية.
إلى ذلك ناقش اجتماع بمديرية بلاد الطعام محافظة ريمة برئاسة المحافظ حسن العمري، التحضيرات النهائية للمشاركة في الذكرى الثالثة من الصمود في مواجهة العدوان .
وفي الاجتماع اكد المحافظ العمري أهمية تضافر الجهود الشعبية والرسمية في عملية التحشيد للفعالية، مشيدا بالجهود المبذولة من القيادات المحلية وممثلي المكونات والتنظيمات السياسية في هذا الجانب .
على صعيد متصل اكد لقاء موسع لقيادة السلطة المحلية وممثلي الاحزاب السياسية والمشائخ والوجهاء بمديرية مزهر بريمة برئاسة وكيل المحافظة محمد الوسد اهمية المشاركة الفاعلة في ذكرى الصمود.
وأشار إلى الدلالات الكبيرة من المشاركة في ذكرى الصمود الثالثة لإيصال رسالة للأعداء والعالم ، اننا صامدون حتى النصر ، وللمجتمع الدولي يكفي صمتا إزاء مظلومية الشعب اليمني .
وفي اجتماع مماثل بمديريتي السلفية والجبين عقدت لقاءات للمكونات السياسية وأبناء قبائل المديريتين ، اكدت اهمية المشاركة في الفعالية المركزية بصنعاء وضرورة التفاعل الكبير باعتبار ذلك واجبا وطنيا.
من جهة أخرى ناقش اجتماع بمحافظة حجة عقد أمس ، برئاسة وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور عبدالملك جحاف التحضيرات الجارية للمشاركة في الذكرى الثالثة من الصمود في مواجهة العدوان.
وفي الاجتماع أكد الوكيل جحاف اهمية تضافر الجهود الشعبية والرسمية في عملية التحشيد للفعالية .. مشيرا إلى الأهمية التي تكتسبها مشاركة أبناء المحافظة في الذكرى الثالثة للصمود في إيصال رسائل لقوى الشر بزعامة مملكة الشر بأن الشعب اليمني مستمر في صموده و ثباته مهما بلغت التضحيات .
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المحويت وكذلك عدد من مدارس مديرية الخبت وقفة احتجاجية بمرور ثلاثة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان الامريكي السعودي.
واستنكر المشاركون في الوقفات الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني في ظل صمت دولي مخز ومعيب ..مؤكدين مواصلة عطائهم في المجال الطبي والانساني بكل اخلاص وتفان رغم شحة الامكانات جراء استهداف العدوان للقطاع الصحي في اليمن بشكل عام.
وأكد المشاركون في الوقفات استمرارهم في الصمود وثباتهم رغم التحديات التي فرضها تحالف العدوان وتسبب في تدهور الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها .
وأكد استمرارهم في الصمود في مواجهة العدوان مهما بلغت التضحيات ولن يثنيهم استمرار العدوان والحصار وما خلفه من آثار كارثية عن القيام بدورهم في مختلف المجالات.
إلى ذلك دعا مكتب التربية والتعليم بمحافظة المحويت كافة كوادره في المراكز التعليمية والمدارس إلی الاحتشاد بذكری الصمود يوم 26 مارس في ميدان السبعين.
وأهاب المكتب في بيان تلقت (سبأ) نسخه منه بالمعلمين ومدراء المدارس والمراكز الاشرافية الحضور لتلبية النداء الوطني استشعارا بأهمية ذكری الصمود واعلان استمرار الثبات بوجه العدوان الامريكي السعودي.
إلى ذلك نظمت جامعة صنعاء أمس فعالية خطابية في الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان.
وفي الفعالية التي نظمتها الجامعة وومعهد الشوكاني والملتقى الأكاديمي والإداري، دعا رئيس الجامعة الدكتور أحمد دغار، منتسبي الجامعة إلى تمثيلها بجميع مكوناتها في الحشد الجماهيري الذي سيقام الاثنين المقبل في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان .
وأشار إلى أهمية مشاركة الأكاديميين ومنتسبي الجامعة والطلاب في الاحتشاد الجماهيري بميدان السبعين لإيصال رسالة للعالم باستمرار صمود وثبات الشعب اليمني.
وأشاد رئيس جامعة صنعاء بالصمود الأسطوري للجيش واللجان الشعبية وما يسطروه من ملاحم بطولية في مختلف جبهات العزة والكرامة والشرف.
والقيت كلمات من قبل رئيس لجنة الحشد أحمد البشري، وعميد كلية التربية الدكتور عبدالله النهاري، وعلي يحيى شرف الدين، دعت في أبناء الشعب اليمني إلى التفاعل والمشاركة في الفعالية التي ستقام بمرور ثلاث سنوات من الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
إلى ذلك استكمل قطاع التعليم بمحافظة إب تحضيرات المشاركة في الفعالية المركزية للذكرى الثالثة للصمود بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء الاثنين القادم .
واستعرض اللقاء الموسع للقيادات التربوية والتعليمية والتعليم الفني والمعاهد المهنية والتقنية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية والجامعات والمدارس الحكومية والأهلية بمحافظة إب أمس ، مجمل النقاط الموضوعة في خطة السير والتجمع وانطلاق الحشد الجماهيري للعاصمة صنعاء .
وفي اللقاء الذي عقد تحت شعار ” ثلاثة أعوام من الصمود في وجه العدوان ثمن وكيل المحافظة لشؤون التعليم صادق حمزة الجهود المبذولة في هذا الصدد لتشريف محافظة إب في هذه التظاهرة الوطنية الكبرى .
وأشار إلى اهداف المشاركة في إيصال رسالة للعالم بمظلومية الشعب اليمني وصموده ورفضه للعدوان المستمر منذ ثلاث سنوات.

قد يعجبك ايضا