وقفات وفعاليات احتفالية بمرور ثلاثة أعوام من الصمود بأمانة العاصمة والمحافظات

اتحاد نقابات عمال اليمن يدعو للمشاركة الفاعلة في ذكرى الصمود:

 

تتواصل بوتيرة عالية التحضيرات والاستعدادات للاحتفاء بالذكرى الثالثة للصمود والثبات في وجه العدوان الغاشم على اليمن.
ففي الأثناء نظمت بأمانة العاصمة أمس وقفات عقب صلاة الجمعة بمرور ثلاثة أعوام من الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وأكد المشاركون في الوقفات استمرار الصمود في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة والمحتلين من كل شبر من الوطن.
وأشادوا بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع البطولة والشرف دفاعا عن الوطن.
وباركوا الإنجازات التي تحققها القوة الصاروخية وما تقوم به من ضربات موجعة للعدو لردعه إزاء ما يرتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني.
ودعت بيانات صادرة عن الوقفات كافة أبناء الوطن إلى الخروج المشرف صباح الاثنين القادم الـ 26 مارس في الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان للتأكيد على أن خيار الشعب اليمني هو الصمود والاستبسال.
كما دعت البيانات أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب اليمني وإبراز مظلوميته من خلال الخروج في مسيرات ومظاهرات للمطالبة بإيقاف العدوان ورفع الحصار.
رداع
إلى ذلك عقد أمس لقاء موسع لخطباء وعلماء ومرشدي مديريات رداع للتحشيد والمشاركة الفاعلة في احياء الذكرى السنوية الثالثة للصمود في وجه العدوان السعودي الامريكي على بلادنا .
وخلال اللقاء الذي حضره مداراء عموم مديريات رداع والشرية أحمد العكام واحمد السيقل والمدير العام المساعد لقطاع الأوقاف والإرشاد عبدالواسع البابلي، حث وكيل محافظة البيضاء لشؤون مديريات رداع صالح ناصر الجوفي على أهمية اضطلاع العلماء والخطباء بمسؤولياتهم في التوعية والتحشيد للمشاركة في احياء فعالية الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي الباغي، لافتا الى ان الشعب اليمني سيظل صامدا حتى تنتصر قضيته العادلة، مؤكدا ان العدوان الأمريكي السعودي قد عزز من عوامل الصمود والتلاحم بين أبناء الشعب اليمني بكافة مكوناته.
وثمن وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع صالح الجوفي الجهود التي يقوم بها العلماء والخطباء والمرشدون والدعاة من اجل نشر الوعي في أوساط المجتمع وتناول الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني الذي كان ولايزال عنوانا للصمود والتضحية والإباء مستمدا ذلك من قيادته الحكيمة ممثلة بالسيد العلم عبدالملك بدر الدين الحوثي قائد الثورة.
وخلال الفعالية ألقى المدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء عبد الله محمد سداد كلمة أكد فيها على أهمية القيام بواجبات ومسؤليات الحشد والتوعية والمشاركة الشعبية والمجتمعية في احياء ثلاثة أعوام من الصمود والعزة والكرامة والانتصارات المتعاظمة ضد العدوان السعودي الامريكي وحصاره الجائر على بلادنا .
وألقى الأخ سليم حميد الدين كلمة الفعالية أكد من خلالها ان العلماء والخطباء يقدمون رسالة عظيمة وجليلة في سبيل التعبئة والتوعية بما يرتكبه العدوان من جرائم على مدى ثلاثة أعوام، مضيفا، أبناء الشعب اليمني وهم اهل الايمان والحكمة قد صنعوا نصرا مبينا في وجه العدوان الأمريكي السعودي الباغي وجسدوا أروع ملاحم البطولة والصمود، لافتا إلى ان هذا العام الرابع من الصمود في وجه العدوان سيكون عام الانتصارات الساحقة على المشروع الأمريكي الإسرائيلي في المنطقة، مشيرا إلى ان كل المؤامرات والمشاريع الإجرامية قد تكسرت تحت أقدام أبناء شعبنا اليمني الأبي الصامد وباءت بالفشل والخسران المبين .
وألقيت في الفعالية قصيدة شعرية من قبل مدير مكتب الثقافة برداع خالد النصيري نالت الاستحسان والإعجاب من قبل الحاضرين .
حضر الفعالية مدير مكتب التربية والتعليم برداع عبدالله ادريس ومدير مكتب الأوقاف بالعرش فهد السلاط وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقيادات السلطة المحلية بمديريات رداع .
ريمة
وفي محافظة ريمة نظم مكتب الثقافة صباحية شعرية تحت شعار ” ثلاث سنوات من الصمود في وجه العدوان “.
وفي الصباحية التي شارك فيها عدد من الأدباء والكتاب بالمحافظة .. أكد وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية محمد الوسد أهمية دور شعراء المحافظة في إبراز النضال والصمود الأسطوري والتلاحم الوطني في مواجهة العدوان.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأمين محلي الجبين ماجد أمين .. أشار مدير مكتب الثقافة بالمحافظة جمال الحيدري إلى الأنشطة والفعاليات التي ينظمها المكتب ضمن خططه وبرامجه الثقافية للعام الجاري.
وأكد سعي المكتب لتنفيذ الخطط والبرامج الثقافية والتوعوية بما يعزز من صمود الجبهة الثقافية في مواجهة العدوان.
ولفت الحيدري إلى أن العدوان تسبب في تدمير التراث الثقافي والإنساني والحضاري في اليمن خلال السنوات الماضية.
وقدمت خلال الصباحية الشعرية قصائد شعرية من قبل عدد من شعراء المحافظة عكست مستوى التحدي والصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان .
وتطرقت إلى توحيد الصفوف وتعزيز الاصطفاف للدفاع عن الوطن والتصدي لمخططات العدوان وإفشالها.
وأشاد الشعراء في قصائدهم بالملاحم والبطولات التي حققها رجال الرجال في مواقع العزة والشرف ضد الغزاة والمعتدين .. معبرين- في صور بلاغية- عن بسالة الشعب اليمني وصموده أمام أعتى قوة إجرامية يقودها النظام السعودي .
يأتي ذلك فيما دعا الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن الشعب اليمني وعمال اليمن إلى المشاركة الفاعلة في الحشد الجماهيري بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء صباح الاثنين القادم الـ 26 مارس في الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان والحصار.
وأكد بيان صادر عن الاتحاد تلقته (سبأ) أن الحرب الظالمة التي تشنها دول التحالف السعودي على اليمن والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من العمال والنساء والأطفال والشيوخ تستدعي الخروج المشرف لإيصال مظلومية الشعب اليمني للمجتمع الدولي والعالم .
وأشار البيان إلى أن دول تحالف العدوان عمدت إلى تدمير البنية التحتية وقصف المصانع والمستشفيات والمدارس والجامعات والمطارات والموانئ والمزارع وشبكات الكهرباء والجسور والطرق والاتصالات والمرافق الخدمية ما تسبب في فقدان ما يزيد عن ثلاثة ملايين عامل لأعمالهم ومصادر رزقهم .
ولفت البيان إلى أن نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن تسبب في توقف صرف مرتبات الموظفين لأكثر من عام ونصف في إنتهاك صارخ لكل المواثيق الدولية والإنسانية.
صعدة
إلى ذلك نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بصعدة أمس الأول اللقاء الموسع للخطباء والمرشدين بمرور ثلاثة أعوام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي.
وفي اللقاء أكد محافظ محمد جابر عوض أهمية اللقاء الذي ضم كوكبة من الخطباء والمرشدين وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
وشدد على أهمية الدور الذي يضطلع به الخطباء والمرشدون في التوعية بمخططات العدوان الرامية للنيل من وحدة وأمن واستقرار اليمن والسيطرة على خيراته ونهب ثرواته .. لافتا إلى ضرورة اضطلاع رسالة المنبر بدورها الفاعل في تعزيز الصمود المجتمعي ضد العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق اليمنيين.
ودعا المحافظ عوض إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية الاثنين المقبل بمرور ثلاثة أعوام من الصمود في وجه العدوان بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، كتأكيد على وحدة وتلاحم اليمنيين وصمودهم في مواجهة العدوان.
من جانبه نوه وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع المناهج والتوجيه محمد طاهر أنعم بصمود أبناء محافظة صعدة في مواجهة العدوان واستمرارهم في رفد جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال.
وقال ” إن اليمنيين يعتزون بدينهم وإسلامهم ولن يستسلموا مهما بلغت التضحيات “.. مشيراً إلى أن محافظة صعدة طالها القصف والتدمير كغيرها من محافظات الجمهورية .
وشدد أنعم على أهمية دور الخطباء والمرشدين في تعزيز حالة الصمود الشعبي في مواجهة صلف العدوان وغطرسته باعتبار ذلك من الأولويات.
فيما أكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة لطف العواوي أهمية اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم خلال المرحلة الراهنة التي يتعرض فيها الشعب اليمني لأبشع عدوان وحصار منذ ثلاثة أعوام.
حضر اللقاء عضو الهيئة التنفيذية لتكتل الأحزاب المناهضة للعدوان محمد أمين عز الدين، وعضو الأمانة لحزب السلم والتنمية محمد الشرفي وكوكبة من الخطباء والمرشدين في محافظة صعدة.
حجة
كما أكد أبناء مدينة حجة استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الذي يدخل العام الرابع على الشعب اليمني.
وأشاروا في وقفة احتجاجية نظمت أمس بمرور ثلاثة أعوام من الصمود، إلى أن الشعب اليمني وبعد ثلاثة أعوام من العدوان، لديه الإرادة في مواصلة الثبات والصمود ولن يستجدي أو يستنجد بأي دولة أو المجتمع الدولي الذي أصم أذنيه وأغمض عينيه منذ الوهلة الأولى للعدوان عما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم يندى لها الجبين .
وأكد بيان صادر عن الوقفة استمرار الشعب اليمني في العطاء والتضحية للدفاع عن أرضه وعرضه وكرامة وعزة أبنائه وسيادة واستقلال ترابه.
ولفت البيان إلى وقوف أبناء حجة صفا واحدا في مواجهة العدوان وسيقفون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه خيانة دماء الشهداء.
وفي الوقفة التي حضرها عدد من قيادات المحافظة والشخصيات الإجتماعية والوجهاء .. ألقيت كلمات أشارت في مجملها إلى أن ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم لن تزيد اليمنيين إلا قوة وبأسا واستبسالا وتلاحما وتماسكا في مواجهة العدوان.
وأكدت الكلمات استمرار أبناء حجة في رفد جبهات العزة والشرف بالرجال والمال وتسير قوافل العطاء .. مشيرين إلى وقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في خندق الدفاع عن الوطن ضد الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم.
وأشادت بالملاحم البطولية والانتصارات الأسطورية التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والشرف وما وراء الحدود .
ودعت الكلمات أبناء الشعب إلى المشاركة الفاعلة في فعالية الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان يوم الاثنين 26 مارس الجاري بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
صنعاء
وناقش اجتماع بمحافظة صنعاء أمس ، برئاسة وكيل أول المحافظة حميد عاصم ، استعدادات المديريات للحشد والمشاركة في الفعالية المركزية يوم الاثنين المقبل بميدان السبعين بالذكرى الثالثة من الصمود في مواجهة العدوان.
واستعرضت اللجنة الرئيسية الخاصة بالحشد التقارير المرفوعة من اللجان الفرعية حول الاستعدادات الأخيرة ، واستعداد عدد من المديريات الخاصة بتجهيز قوافل الإسناد الغذائية دعما للجبهات وتسييرها من ميدان السبعين عقب انتهاء الفعالية .
وأكد الاجتماع الذي ضم الوكيلين جبران غوبر ومحمد الحباري ، أهمية تضافر الجهود الشعبية والرسمية في عملية التحشيد للفعالية ، مشيدا بالجهود المبذولة من قيادات وأعضاء السلطات المحلية والتربويين والمرشدين وممثلي المكونات والتنظيمات السياسية في هذا الإطار.
وعلى نفس الصعيد ناقش لقاء موسع أمس بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء برئاسة وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري، الاستعداد للمشاركة في فعالية الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان بحضور قيادات السلطة المحلية والمشائخ.
وفي اللقاء ثمن وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني تضحيات أبناء المديرية في الذود عن الوطن ورفد الجبهات بالرجال والعتاد.
وأشار إلى أهمية بذل المزيد من الجهود للدفاع عن الوطن ومواجهة الغزاة والمحتلين .. داعيا إلى المشاركة الفاعلة في فعالية الذكرى الثالثة من الصمود في مواجهة العدوان الاثنين المقبل بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
حضر اللقاء مدير المديرية أحمد فرحان وأمين عام محلي المديرية صرقح علي صرقح.
إلى ذلك ناقش لقاء بمديرية الطيال محافظة صنعاء أمس، الاستعدادات للمشاركة في فعالية الذكرى الثالثة من الصمود في مواجهة العدوان.
وأكد اللقاء الذي ضم مدير المديرية معين القيري وأمين عام محلي المديرية أحمد النيني والمشائخ والأعيان، أهمية المشاركة الفاعلة في الفعالية تأكيدا على استمرار الصمود.
ذمار
إلى ذلك قدم أبناء مديرية الحدا بمحافظة ذمار أمس قافلة غذائية ونقدية دعما للجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات.
وخلال تقديم القافلة التي احتوت على مواد غذائية متنوعة وأغنام ومبالغ مالية، نُظمت وقفة احتجاجية بمرور ثلاثة أعوام من الصمود في وجه العدوان .
وفي الوقفة التي شارك فيها قيادات السلطة المحلية والتنفيذية ومشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية، أشار مدير مديرية الحدا عبدالكريم الصارم، إلى ما يمر به الوطن من عدوان غاشم يستهدف كافة أبناء اليمن ومقدراته ووحدة أراضيه ونسيجه الاجتماعي.
ولفت إلى أهمية استمرار الثبات والصمود وتوحيد الصف في مواجهة العدوان الذي استباح دماء اليمنيين ودمر مقدرات الوطن وبنيته التحتية.
وأكد الصارم أهمية التكاتف وتعزيز روح المحبة والإخاء والتسامح والتعاون بين أبناء المجتمع لتجاوز كافة التحديات التي فرضها العدوان والتصدي لمؤامراته.
فيما أكد المشاركون في الوقفة استمرار الثبات والصمود وتعزيز التلاحم في مواجهة العدوان ودعم الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.
المحويت
وسيرت قبائل مديرية حفاش بمحافظة المحويت أمس قافلة غذائية دعما للجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والشرف والبطولة.
وخلال تسيير القافلة التي تضمنت مواد غذائية ومواشي وتبرعات نقدية نظم أبناء المديرية وقفة احتجاجية بمرور ثلاثة أعوام من الصمود بوجه العدوان.. مؤكدين استمرار الثبات والصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات.
وألقيت في الوقفة كلمات للمشائخ والشخصيات الاجتماعية والسلطة المحلية في المديرية أكدت الاستعداد لتقديم المزيد من قوافل الدعم دفاعا عن الوطن.
ودعت قبائل حفاش إلى المشاركة الواسعة في فعاليات الذكرى الثالثة للصمود يوم 26 مارس بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .

قد يعجبك ايضا