رئيس الوزراء يستعرض قضايا الوطن مع الشورى ووزير الخارجية وقيادة بنك الاسكان

الثورة نت/..

استعرض رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء مع القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس، عدد من القضايا الخدمية وتحديدا في مجالات الزراعة والري والمياه والبيئة والصحة العامة والسكان.

وفي اللقاء الذي شارك فيه وزراء المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والزراعة والري غازي أحمد علي محسن والصحة العامة والسكان الدكتور محمد بن حفيظ، وعدد من أعضاء مجلس الشورى ومختصين في الوزارات الثلاث.. جرى مناقشة التوصيات التي خرج بها مجلس الشورى في إطار مناقشته لعدد من الموضوعات المتصلة بالقطاعات الثلاث .

وتطرق اللقاء إلى ما خرج به مجلس الشورى من مقترحات مساندة لجهود الحكومة والوزارات المعنية في تلك الجوانب وذلك في إطار العمل التكاملي بين المؤسسات الدستورية تجاه مختلف القضايا الوطنية والعامة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة وما يخلفه العدوان والحصار المستمرين منذ قرابة ثلاث سنوات من تحديات اقتصادية واجتماعية وإنسانية متعاظمة.

وتناول اللقاء أوضاع المغتربين العائدين من دول الجوار خاصة المملكة السعودية نتيجة الإجراءات التضييقية التي اتخذها النظام السعودي لتشديد الخناق عليهم، والتسهيلات اللازمة لهم في منافذ الدخول .

ونوه القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بترابط الجهود والتفاعل المتبادل بين مجلس الشورى وحكومة الإنقاذ تجاه الحالة الآنية التي يمر بها الشعب بمختلف تداعياته وخاصة المرتبطة بالحياة اليومية للمجتمع اليمني.

وأكد على الروح الوطنية السائدة في المجلس بكافة أعضائه، ومساهمتهم في مواجهة مؤامرة العدوان وكذلك تقديم المشورة والنصح لمختلف المؤسسات الدستورية للوطن.. مثمنا التفاعل المسئول لحكومة الإنقاذ مع توصيات المجلس تجاه عدد من الموضوعات الحيوية المرتبطة بالجانب الخدمي.

وبين العيدروس أن طبيعة الأوضاع التي يمر بها الوطن في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه تستدعي تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية بالإضافة إلى منظومة العمل الإنسانية المتواجدة في اليمن، للحد من حجم المأساة الإنسانية الكبيرة التي يؤججها استمرارا العدوان والحصار السعودي يوما بعد آخر .

ولفت إلى أهمية تعزيز الدور الإعلامي لمختلف الأجهزة الحكومية والوطنية تجاه مختلف القضايا ذات الأولوية للشعب اليمني في هذه الفترة بما في ذلك خاصة المرتبطة بصحته العامة من كافة الجوانب.

وعبر رئيس الوزراء، عن تقديره لكافة التوصيات الصادرة عن المجلس كمؤسسة استشارية عليا تجاه النشاط العام للحكومة وأهميتها في تعزيز مستوى الجهد الحكومي المبذول تجاه القضايا ذات الأولوية في ظل العدوان والحصار .

واعتبر تحرك مجلس الشورى وممارسة مهامه الدستورية في الداخل وكذلك في الخارج عبر ممثليه الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب الحصار، مؤذيا للعدوان ومرتزقته .. لافتا إلى أن أعضاء مجلس الشورى بأعمالهم القيمة يعبرون عن روح الوطن ومقاومته للعدوان.

وأكد الدكتور بن حبتور أن لا مصلحة للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ وكافة الأجهزة الدستورية من استمرار العدوان والحصار، وعلى العكس من ذلك المرتزقة والعملاء الذين وطنوا أنفسهم على الرفاهية والعيش الرغيد وزيادة أرصدتهم عبر المال المدنس.

وتم التأكيد في اللقاء على تعزيز الجهود المشتركة بين الحكومة ومجلس الشورى، تجاه كافة القضايا المشتركة وفي المقدمة تلك المرتبطة بالأوضاع العامة والخدمية وكذلك تعزيز الصمود الوطني في مواجهة العدوان والحصار.

وأكد اللقاء على إعفاء المغتربين العائدين قسرا إلى الوطن من رسوم ترسيم سياراتهم وذلك تقديرا ودعما لهذه الشريحة وتخفيفا من معاناتهم.

كما التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، اليوم بصنعاء وزير الخارجية المهندس هشام شرف .

جرى خلال اللقاء الوقوف على جهود الوزارة ونشاطها الدبلوماسي وخاصة ما يتعلق بنتائج تواصلها مع الدول الخمس دائمة العضوي بمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي .

وأوضح الوزير شرف الترتيبات القائمة لاستقبال الفريق الدولي الخاص بتقصي أوضاع حقوق الإنسان المقرر أن يزور اليمن خلال الفترة القليلة القادمة .

وأشار إلى ما تمثله هذه الزيارة من أهمية لإطلاع الفريق الزائر على الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني منذ ثلاثة أعوام، علاوة على التداعيات الأخرى التي يخلفها يوميا على الجانب الإنساني.

ووجه رئيس الوزراء وزارة الخارجية بتكثيف تواصلها مع المجتمع الدولي ومختلف أدواته عالميا وصولا إلى موقف دولي مشرف تجاه اليمن وشعبه، علاوة على التهيئة لعودة السفارات الراغبة بلدانها بعودتها إلى العاصمة صنعاء لممارسة نشاطها الدبلوماسي المعتاد في ظل ما تنعم به العاصمة صنعاء من أجواء آمنه ومستقرة.

ورحب الدكتور بن حبتور بزيارة فريق تقصي أوضاع حقوق الإنسان في زيارته القادمة .. حاثا وزارة الخارجية والجهات ذات العلاقة الإعداد والتحضير الجيدين للزيارة من مختلف الجوانب، وإبراز ما يتعرض له الإنسان اليمني من انتهاكات بفعل العدوان والحصار.

وناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع رئيس مجلس إدارة بنك التسليف للإسكان احمد محمد دعميم، أوضاع البنك ومتطلبات النهوض بأوضاعه بما يؤكد دورة الحيوي في اعادة الاعمار.

وتناول رئيس مجلس إدارة البنك والمدير العام التنفيذي للبنك عبدالله محمد الحوثي، سبل تفعيل أداء البنك عبر رفع رأسماله وفقا لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن لما فيه تنمية وتطوير الجهد التنموي والاقتصادي للبنك واستعادة دوره في هذا الجانب عبر مجموعة من الخطوات الإجرائية التي من شأنها الوصول بهذه المؤسسة الاقتصادية إلى المستوى الفني والمالي بما يؤهل البنك لمعاودة جهوده كواحد من أعمدة الاقتصاد الوطني.

وتطرق اللقاء إلى الأدوار المساعدة لمختلف الجهات ذات العلاقة في تحقيق الاثار المرجوة من قرار مجلس الوزراء القاضي بدعم البنك من كافة الجوانب المؤسسية والفنية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، التزام حكومة الانقاذ بإسناد بنك الإسكان بمختلف الوسائل المتوفرة بما يهيئ البنك للاضطلاع بدوره الحيوي في عملية إعادة إعمار ما خلفه العدوان السعودي والحرب المفروضة على الشعب اليمني وذلك عقب انتهاء العدوان.

وأعرب عن ارتياحه للجهود التي تبذلها قيادة البنك بالتعاون مع كافة الجهات ذات الصِّلة لتفعيل مستوى الأداء العام لهذه المؤسسة الاقتصادية الكبيرة واستعادة دورها القوي في خدمة الاقتصاد الوطني وجهود التنمية والاعمار بشكل عام .

سبأ

قد يعجبك ايضا