45 شابا◌ٍ يقدمون مشاريع اقتصادية

الثورة/ إياد الموسمي –
قدم 45 شابا◌ٍ مشاريعهم الخاصة التي تمكنهم من الاعتماد على ذواتهم في إطار مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم الشباب اليمني.
وفي فعالية استعراض المشاريع أكد وزير الشباب والرياضة معمر الارياني على كفاءة وقدرة الشباب اليمني في مساعدة أنفسهم والاعتماد على الذات من خلال خلق فرص العمل التي تمكنهم من العمل.
وأضاف أن الشباب اليمني يعول عليه كثيرا◌ٍ في بناء اليمن باعتبارهم نواة المستقبل وصناعه¡ مشيرا◌ٍ إلى ما قدمه هذا النموذج من الشباب من أعمال وأفكار لمشاريع اقتصادية خدمية ترتقي إلى مستوى الطموح والنجاح.
من جهته أوضح المدير القطري الأول لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي جوستافو جوانزالز أنه لا يمكن نجاح المرحلة الانتقالية في اليمن إلا بدعم الشباب ولهذا فإن مساندتهم من أوليات برنامج الأمم المتحدة خلال هذه المرحلة وهناك مشروعان تمكين الشباب اقتصاديا◌ٍ ومشروع الشباب الملاحظين الذي سيعمل على دعم حلقات الوصل في هذه الفترة.
وأشاد جوستافو بطريقة العرض الإبداعية للأفكار التي قدمها الشباب والذي يؤكد رغبتهم الكاملة في انعاش العملية الاقتصادية¡ داعيا◌ٍ إلى ضرورة استغلال الفرص في تطوير مشاريعهم.
من جانبها أوضحت المسئولة الإعلامية لمؤسسة “لأجل الجميع للتنمية” الهام عامر أن هدف المشروع مساعدة الشباب ذاتيا◌ٍ بعد أن دربتهم المؤسسة على طرق وأساليب علمية في اعداد مشاريعهم وتطويرها بعد أن كانوا في قوائم البطالة.

قد يعجبك ايضا