اللواء الأشول : القوات المسلحة أمام مهام جسيمة تلبي تطلعات الشعب اليمني

صنعاء/سبأ/.. –
تواصلت في عدد من القوى والمناطق العسكرية أمس فعاليات تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي 2013م .
حيث دشنت دائرة التأمين الفني للقوات المسلحة فعاليات المرحلة الثانية من العام التدريبي 2013م.
وفي الاحتفال ألقى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول¡ كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي¡ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وقال :” إن الشعب اليمني وقيادته السياسية قد وضعوا ثقتهم الكبيرة بهذه المؤسسة العملاقة وقدراتها في تأدية مهامها الأمر الذي يضعنا أمام مسؤولية حقيقية في تجسيد البناء الأمثل للقوات المسلحة “.
وأضاف:” يجب أن نكون عند مستوى المسؤولية الوطنية والتاريخية الجسيمة وخصوصا◌ٍ في هذه المرحلة الراهنة التي تشهد تحولا◌ٍ كبيرا◌ٍ نحو بناء اليمن الجديد” .. مؤكدا أن أمام القوات المسلحة مهام جسيمة تتمثل في إعادة بنائها على أسس علمية وعسكرية حديثة من أجل بناء دولة مدنية حديثة ملبية لتطلعات الشعب.
ودعا اللواء الأشول المقاتلين إلى الحفاظ على الجاهزية الفنية والقتالية وتعزيز جوانب التدريب والعمل بروح الفريق الواحد لتجسيد روح الانتماء الحقيقي للوطن والتحلي باليقظة والانضباط العالي والحس الأمني الرفيع.
من جانبه أوضح مدير دائرة التأمين الفني العميد الركن محمد علي العرار أن الدائرة على أهبة الاستعداد لتنفيذ مهام المرحلة الثانية وفقا◌ٍ لخطة التدريب وبما يؤمن الحفاظ على الجاهزية القتالية والفنية لعموم وحدات القوات المسلحة .. مشيرا◌ٍ إلى أن الجاهزية الفنية هي أهم عناصر الكفاءة القتالية للقوات المسلحة وأن تأهيل الكادر الفني بمختلف التخصصات هدف رئيسي من أهداف الدائرة لمواكبة البناء والتحديث الحاصل في القوات المسلحة.
بعد ذلك كرم رئيس هيئة الأركان العامة ومعه رئيس هيئة الدعم اللوجستي اللواء الركن أحمد محمد الولي¡ المبرزين في أداء مهامهم خلال المرحلة الأولى والتفتيش على النقاط الدراسية والاطلاع على سير تنفيذ مهام الدائرة والاستعدادات القائمة لتنفيذ خطط المرحلة الثانية.
كما دشنت قيادة الشرطة العسكرية أمس فعاليات المرحلة الثانية من العام التدريبي 2013م.
وفي الحفل اعتبر نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبدالباري عبدالرحمن الشميري¡ التدريب بكافة مجالاته¡ خيار القوات المسلحة الذي تستطيع من خلاله أن تصل إلى أعلى درجات الاستعداد والجاهزية ولما من شأنه تنفيذ المهام والواجبات المناطة بها.
وأشار إلى أن الاعداد الفكري والتدريبي والقتالي والإعداد المعنوي لمنتسبي المؤسسة الدفاعية¡ يؤهلهم للتعامل مع المواقف والصعوبات التي تواجههم اثناء تأدية مهامهم المختلفة بصورة احترافية وبكفاءة عالية.
من جانبه أوضح قائد وحدات الشرطة العسكرية العميد الركن مجلي أحمد مجيديع أن منتسبي الشرطة هم الرافد الاساسي لحماية المنشآت العسكرية وتعزيز روح الانضباط والضبط العسكري في الوحدات القتالية .. لافتا إلى أهمية تجسيد العلاقات الاخوية بين رجل الشرطة والمواطن من خلال التعامل الطيب وأهمية ذلك في تحقيق نجاح مهام الشرطة العسكرية.

قد يعجبك ايضا