نائب رئيس الوزراء يكشف عن تعاقد لإنتاج 200 ميجا من الطاقة الشمسية للحديدة

الحديدة-سبأ
أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي أن إنشاء صندوق دعم الكهرباء بمحافظة الحديدة هدفه تشغيل الكهرباء للمحافظة بصورة عامة وليس للخط الساخن.
وأشار مقبولي في اجتماع أمس بحضور وزير الإعلام أحمد حامد ومحافظ الحديدة حسن أحمد الهيج إلى أن مهمة صندوق دعم الكهرباء تنفيذ إصلاحات شبكة الكهرباء وتوفير المازوت الخاصة بتشغيل كهرباء رأس كتنيب.
وكشف عن اعتزام الحكومة التعاقد مع أحد التجار لإنتاج طاقة كهربائية بقوة 200 ميجا وات بالطاقة الشمسية يتم بيعها للكهرباء لتكون مساعدا للمحطات الكهربائية في المحافظة.
من جانبه أكد وزير الإعلام أهمية تشغيل التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة خاصة وأن المحافظة قادمة على فصل الصيف الحار، ما يتطلب توفير الطاقة الكهربائية للمواطنين .
وأشار إلى سعي القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ لإعادة التيار الكهربائي لأبناء المحافظة بشكل عام.
فيما استعرض محافظ الحديدة جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية ومؤسسة الكهرباء لإعادة تشغيل التيار الكهربائي من خلال إنشاء صندوق دعم الكهرباء وإعلان المناقصات الخاصة بتوريد مادة المازوت الخاصة بتشغيل محطات الكهرباء.
وكان وكلاء المحافظة عبدالرحمن الجماعي وعلي قشر وصدام ناصر أحمد وعبدالله أبكر يماني ومعهم المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر الواحدي قدموا مقترحات من شأنها توفير المازوت عن طريق الشراء بالمناقصات بين التجار أو التعاقد مع أحد مستوردي المشتقات النفطية مباشرة.
حضر الاجتماع مدير مكتب المالية بالحديدة محمد الوشلي والمدير التنفيذي لصندوق إعادة الكهرباء عبدالملك عبدالهادي ونائب مدير عام الكهرباء المهندس عبدالرحمن حجر ومدير عام محطة كهرباء رأس كتنيب طه الحمادي.
إلى ذلك تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ومعه وزير الإعلام أحمد حامد ووكلاء المحافظة عبدالرحمن الجماعي وعلي قشر وعبدالله يماني وصدام ناصر والمدير التنفيذي لشركة النفط ياسر الواحدي، أمس محطة كهرباء رأس كتنيب التي يتم صيانتها وإعادة جاهزيتها.
واستمع الدكتور مقبولي والزائرون من مدير المحطة المهندس طه سلام إلى شرح حول أعمال الصيانة والإصلاحات والتجهيزات للمحطة المركزية التي توقفت جراء العدوان والحصار وكذا الجهود التي يقوم بها مهندسو المحطة لاستمرار تشغيل الخط الساخن الذي يغذي عدداً من المرافق الصحية والخدمية بالمحافظة.
وطاف نائب رئيس الوزراء والزائرون بأقسام المحطة المركزية، وتعرفوا من المختصين في الأقسام المختلفة على المراحل التي يتم العمل فيها ومدى نسبة إنجاز أعمال الصيانة التي يتم تنفيذها استعدادا لبدء عودة تشغيلها وإعادة التيار الكهربائي للمحافظة.
كما تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزير الإعلام احمد حامد ومحافظ الحديدة حسن أحمد الهيج مركز الغسيل الكلوي بمدينة العمال بمحافظة الحديدة.
وخلال الزيارة أكد الدكتور مقبولي اهتمام القيادة السياسية بتوفير احتياجات مرضى الفشل الكلوي ودعم مركز الكلى بأجهزة حديثة.
وأشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الإعلام ومحافظ المحافظة بمبادرة جمعية الصرافين اليمنيين لدعم مركز الغسيل الكلوي واستمراره في تقديم خدماته المجانية لمرضى الفشل الكلوي بالحديدة والمحافظات المجاورة لها.
ودعوا رجال المال والأعمال إلى دعم مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة التي تواجه ضغطاً في تقديم الخدمة للمرضى في ظل استمرار العدوان والحصار.
فيما أوضح ممثل الجمعية أحمد العودي أن المساعدة تشتمل محاليل وفلاتر وأنابيب تكفي لألف و500 جلسة غسيل إضافة إلى مبالغ مالية هدية رمزية لمرضى الفشل الكلوي .. معربا عن أمله في أن تلبي هذه الدفعة جزءا من احتياجات المركز وتخفيف معاناة المرضى.
من جانبه لفت مدير مركز الغسيل الدكتور أيمن عبد القادر كمال إلى أن المستلزمات الطبية المقدمة من جمعية الصرافين اليمنيين، ستعمل على تخفيف معاناة المرضى وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المركز جراء شحة المواد الطبية.
وناشد فاعلي الخير بالمساهمة في دعم المركز من خلال توفير المستلزمات والمواد الطبية الأساسية التي يحتاجها المرضى خلال هذه الفترة.
رافقه خلال الزيارة وكلاء المحافظة عبد الرحمن الجماعي وصدام ناصر آل راشد وعبد الله أبكر يماني وعدد من المسؤولين في المحافظة.

قد يعجبك ايضا