دول الخليج تتجاهل مآسي مسلمي ميانمار وتتنافس على دعم أمريكا

 

 

عواصم/وكالات
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع إعلان كل من قطر والإمارات تقديم ملايين الدولارات لأمريكا تحت مسمى “مساعدة” السكان المتضررين في ولاية تكساس الأمريكية من إعصار هارفي.
وشنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة كبيرة على قطر والإمارات بعد إعلانهما “التبرع” للأمريكا، مطالبين كلاً من ابو ظبي والدوحة بالتبرع لمسلمي ميانمار،الأحق بهذه الأموال والذين يتعرضون لإبادة جماعية هجرت مئات الآلاف منهم.
وغرد ناشطون على موقع تويتر مطالبين الدول الخليجية تلك بالتوقف عن تدمير الدول المسلمة ووقف تمويل الإرهاب قبل أن التبرع للمواطنين الامريكيين، بينما طالب آخرون بالتبرع لإعادة أعمار سوريا واليمن التي دمرت بأموال قطرية وإماراتية.
وكان يوسف العتبة، سفير الإمارات في واشنطن، قد أعلن أن بلاده تتضامن مع مواطني تكساس الذين تضرروا من هذه العاصفة الكارثية مضيفاً أن دولة الإمارات فخورة بتقديم المساعدة لهذا المجتمع الذي صمد في وجه هذه العاصفة، كما أن رحلتهم الطويلة لإعادة البناء والإصلاح، تعد مصدر إلهام للجميع.
من جانبه أعلن مشعل بن حمد آل ثاني، السفير القطري في واشنطن، عن إنشاء صندوق خاص بهذا الشأن للعمل مع حاكم تكساس والمنظمات المعنية، ومسؤولين محليين بالولاية، مشيرا إلى أن الدوحة تبرعت بـ30 مليون دولار لمساعدة الأمريكيين.

 

قد يعجبك ايضا