لهذا السبب أطاح الفار هادي بالمرتزق محمد المقدشي من رئاسة الأركان

 

“الثورة ” /
بعد تجاذبات استمرت أياماً مع قيادة حزب الإصلاح أطاح الفار المحكوم بالإعدام عبد ربه هادي المرتزق محمد المقدشي من منصبه رئيساً لهيئة الأركان العامة وعين مكانه احد خصوم الجنرال علي محسن المرتزق طاهر علي عيضة العقيلي.
وتلافى الفار هادي صراعا وشيكا مع الجنرال محسن وأصدر قرارا بتعيين المقدشي مستشارا للجنرال الهارب ومندوباً في قيادة القوات المشتركة لعاصفة الحزم مع ترقيته إلى رتبة فريق.
وجاء ذلك بعد أيام من التجاذبات وتبادل الاتهامات بين الفار هادي وحاشيته وقيادات حزب الإصلاح انتهت بإصدار نفي رسمي باسم المرتزق عادل القميري نفى فيه ما تردد بشأن إقالة المقدشي واصفا ما تردد بأنه شائعات مغرضة، قبل أن يتبعه الفار هادي بإصدار قرار الإقالة بشكل رسمي.
وطبقا لمصادر في صفوف المرتزقة ينحدر اللواء العقيلي المعين من الفار هادي رئيسا لهيئة الأركان من قبيلة بني صريم أحد فروع قبيلة حاشد بمحافظة عمران، غير أنه على خلاف مع اللواء علي محسن الأحمر وأبناء الشيخ الأحمر منذ فترة عمله مستشارا للسفير أحمد علي عبدالله صالح خلال فترة قيادته قوات الحرس الجمهوري.
وطبقا للمصادر ذاتها فقد جاء قرار إقالة المقدشي بعد اتهامه بالضلوع في رفع إحداثيات خاطئة إلى طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي تسببت في قتل العشرات من المرتزقة في وقت سابق، فيما تحدثت مصادر أخرى عن مخطط كشفته المخابرات الإماراتية لاغتيال الفار هادي.

قد يعجبك ايضا