الجيش السوري يفك الحصار عن مدينة دير الزور

 

> الرئيس الأسد يهنئ والأهالي يحتفلون:

دمشق/
أعلن الجيش السوري فك الحصار عن مدينة دير الزور المحاصرة من قبل داعش، بالتقاء قوات الجيش المتقدمة من ريف دير الزور الجنوبي الغربي مع القوات المتواجدة بالفوج 137 غرب المدينة.
وذكرت دائرة الإعلام الحربي أن الالتقاء تم بدخول عدد من الآليات العسكرية إلى الفوج 137 عبر ثغرة أحدثها الجيش السوري وحلفاؤه، وأن عشرات العربات العسكرية تدخل دير الزور، والمرحلة القادمة هي فك الطوق عن المطار.
وقد هنأ الرئيس بشار الأسد الجيش السوري وحلفاءه بهذه الانتصارات.
من جهتها ذكرت وكالة “سانا” نقلا عن مصدر ميداني أن وحدات الجيش المنتشرة في تلة الصنوف في دير الزور قامت بفتح ثغرة في المناطق الفاصلة بين التلة ومناطق انتشار الإرهابيين باتجاه معمل الغاز بطول 700 م تقريبا في الوقت الذي باتت فيه وحدات الجيش المتقدمة على مسافة قريبة من التلة.
وأضافت “سانا” إن الطيران الحربي دمر رتلا من 10 سيارات لتنظيم داعش أثناء فرارهم من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة باتجاه مدينة الميادين شرقا ومستودع ذخيرة للتنظيم داعش في محيط جامعة الجزيرة بقرية البغيلية بريف دير الزور الغربي.
كما دمر الطيران الحربي آليات ونقاطا محصنة للمسلحين في المالحة والبغيلية ومحيط جامعة الجزيرة وحقل التيم والشولا ومحيط الفوج 137 وقضى على أعداد منهم وأصاب آخرين.
وعقب إعلان فك الحصار، عمت الاحتفالات أحياء مدينة دير الزور ابتهاجا بالنصر .
إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس عن قصف مجموعة من سفنها الحربية المتواجدة في البحر الابيض المتوسط مواقع لتنظيم (داعش) في ريف دير الزور شرق سورية .
وقالت الوزارة في بيان لها “إن الفرقاطة الأميرال إيسن التي تقوم حالياً بمهمات قتالية ضمن مجموعة السفن الحربية الروسية في المتوسط، أطلقت صباح أمس الثلاثاء صواريخ مجنحة من طراز (كاليبر) على مواقع تابعة لتنظيم (داعش) في دير الزور، وتحديداً ضد مواقع محصنة في محيط بلدة الشولا”.
وأوضح اليبان “أن هذه المواقع كانت تحت سيطرة عصابة من عصابات (داعش) تضم مسلحين منحدرين من روسيا، وبعض بلدان رابطة الدول المستقلة”.
وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن الضربة استهدفت نقاطاً تابعة لتنظيم (داعش)، تم التأكد منها بواسطة معلومات استطلاعية وصلت عبر قنوات عدة.
وبينت أن الضربة الصاروخية ضمنت استمرار نجاح القوات الحكومة السورية في تقدمها إلى عمق ريف دير الزور، كما أنها أحبطت خطط الإرهابيين لإعادة نشر قواتهم وتحصين مواقعهم في محيط دير الزور.

قد يعجبك ايضا