مؤسسة سام تكرم الفائزين بالمسابقة الرمضانية والصيفية

الثورة نت/

نظمت مؤسسة سام للطفولة والتنمية اليوم بصنعاء الحفل السنوي لتكريم الفائزين في المسابقة الرمضانية والصيفية 2017م في مجالات القران الكريم والانشاد والرسم والخياطة والاشغال اليدوية والرسم وعدد من المجالات الأخرى.
وفي الافتتاح الذي ياتي تخت شعار ( اليمن أولا ) اكدت رئيسة المؤسسة بثينة القرشي ان المؤسسة تعمل جاهدة في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد لتأهيل الانسان الذي يعد اللبنة الأساسية في المجتمع بالخبرات والمعارف التي تساعده للنهوض بمستواه المعيشي وتجعله فردا نافعا في المجتمع .. مشيرة إلى ان المؤسسة تعمل في مديرية بني الحارث التي تعد من اكبر مديريات امانة العاصمة واكثر المناطق حاجة للمشاريع التنموية والتوعوية .

وقالت القرشي ان الوضع الراهن يحتاج إلى تظافر جهود كل أبناء المجتمع ايمانا منهم بالولاء للوطن والمجتمع قبل كل شيء لتجاوز كل الظروف والوصول بالوطن إلى بر الامان .. مضيفة ان المؤسسة تنفذ حاليا العديد من المشاريع ابرزها المساحات الصديقة للأطفال التي تمثل متنفسا ومساحة صديقة للأطفال خاصة في ظل غياب الحدائق والمتنزهات بالإضافة إلى النادي الشبابي والمكتبة المجانية المفتوحة للجميع .. منوهة ان الجوائز معنوية بالدرجة الأساسية وذلك لتشجيع المواهب والعمل الجماعي والتطوعي.

بدوره اكد الاخ عبدالقادر الحليلي ممثل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل على الدور الذي تقوم به المنظمات المدنية في بناء جيل ينبذ التعصب المذهبي والطائفي ويحمل مسئولية بناء اليمن وتطوره .. متطرقا إلى دعم الوزارة للمنظمات من اجل تسليح الابناء بالمؤهلات والخبرات ليشاركوا بفاعلية في تنمية المجتمعات
فيما اشارت الأخت افتكار الشميري ممثلة منظمة رعاية الأطفال إلى اهمية تنفيذ مشاريع وبرامج خاصة بالاطفال في مديرية بني الحارث باعتبارها من اكثر المديريات التي تفتقر إلى كثير من الخدمات التنموية والانسانية وفقا للاحصائيات التي تمتلكها المنظمة .. معتبرة انه على الرغم مما تمتلكه المديرية من المساحات الواسعة الا انه لم يتم استغلالها في انشاء مساحات صديقة تعمل على تقديم الدعم النفسي والترفيهي للاطفال مما يمكنهم من تجاوز الواقع المرير الذي يعيشونه
تخل الاحتفال الذي اختتم بتكريم اوائل الفائزين عدد من الفقرات الفنية والانشادية.

قد يعجبك ايضا