إدانات وغضب شعبي من مجزرة العدوان بحق أسرة “الظرافي”

الثورة نت /سبأ/ ريدان عبدالرحمن

في ظل صمت وتغاضي المجتمع الدولي والأمم المتحدة واستمرار التخاذل المريب من الدول العربية والدولية والمنظمات الإنسانية والحقوقية ,في ما يجري في اليمن من استباحه لحرمة دم الشعب اليمني , اقدمّ تحالف العدوان التي تقودها السعودية في ارتكاب جريمة إبادة جديدة تضاف إلى جرائمها السابقة والرصيد الإجرامي لدول تحالف العدوان التي ليس لها مثيل في التاريخ الإنساني , وتلك الجرائم المستمر منذ أكثر من عامين تؤكد بما لا يدع مجالا للشك مدى حقده على اليمنيين وافتقاره للقيم الأخلاقية والإنسانية .
ففي محافظة صعدة ارتكب الطيران العدوان جريمة بشعة باستهداف المباشر لمنزل المواطن طه الظرفي في مديرية الصفراء ما أدى إلى استشهاد 9 من بينهم نساء وأطفال وإصابة 3بجروح , فيما أدت غارة أخرى استهدف سيارة مدنية في منطقة بركان بمديرية رازح في استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة عشرة بجروح.
واثارت هذه الجريمة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الاماراتي إدانات وغضب رسمي وشعبي كبير, وقد اكدت تلك الإدانات على ضروري تشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق حول جرائم العدوان, وبسرعة تقديم الجناة المعتدين للتحقيق والمحاكمة عن جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني ولا تسقط بالتقادم .

 

“الخارجية ” ستُحاسب القيادة السعودية على كل قطرة دم سفكت في عدوانها على اليمن

وأدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية الجرائم المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.. داعيا مجموعة الدول الـ 18 الراعية لعملية التسوية السياسية في اليمن إلى الاضطلاع بدور أكبر وأكثر فعالية لوقف ما يُرتكب من مجازر وجرائم حرب في اليمن على مرأى ومسمع من العالم.
ودعا المصدر مجموعة الدول الـ 18 إلى ممارسة الضغط على دولة العدوان السعودية لإيقاف جرائمها والاحتكام إلى صوت العقل والتهدئة وتحقيق السلام ووقف عدوانها البربري الهمجي على اليمن.
واتهم المصدر تحالف العدوان بأنه كلما لاحت في الأفق بوادر أو حديث عن إمكانيات سلام ستؤدي إلى توقف العدوان وترفع الحصار، يسعى إلى توتير الأوضاع أما عبر مواليه من العملاء والخونة الجبناء بالتصعيد في الجبهات أو عبر رفع وتيرة الغارات الجوية الوحشية الجبانة التي تستهدف وتقتل الأبرياء من المدنيين وهم نيام أو في الأسواق أو المدارس أو أماكن أعمالهم، وذلك بهدف خلق مناخ عداء وحقد شعبي مستمر رافض لأي محادثات سلام لدى أبناء الشعب اليمني المؤمن بحقه في العيش بكرامة وعزة والدفاع عن أرضه ببسالة وعدم الرضوخ لشروط القيادة السعودية.
واختتم المصدر تصريحه بتحذير القيادة السعودية مجددا من مغبة استمرار إعمالها الإجرامية وقصفها العشوائي الجبان وتأثيرها على أي جهود للسلام.. مذكرا تلك القيادة وأطقم الطيران العدوانية ومن يديرون غرف عمليات القتل والإجرام بوزارة الدفاع السعودية أنهم سيحاسبون على كل جرائمهم طال الزمن أم قصر وأن دماء اليمنيين ليست رخيصة وسيجد الثأر لها مكانا في قادم الايام.

 

“مجلس الشورى” يستنكر الجريمة
كما استنكر مجلس الشورى هذه الجريمة البشعة التي تحدث في ظل صمت وتغاضي المجتمع الدولي والأمم المتحدة عن الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي وحلفاؤه بحق الشعب اليمني , والتي تضاف إلى الرصيد الإجرامي لدول تحالف العدوان التي ليس لها مثيل في التاريخ الإنساني .
واعتبر البيان أن استمرار هذا العدوان الغاشم استباحه لحرمة دم الشعب اليمني ,
مطالباً محكمة الجنايات الدولية بسرعة تقديم الجناة المعتدين للتحقيق والمحاكمة عن جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني ولا تسقط بالتقادم .
وأكد مجلس الشورى أن استمرار هذه المجازر لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة تصديه لهذا العدوان ، داعياً مجلس الأمن الدولي لوقف العدوان الممنهج ورفع الحصار عن اليمن بشكل فوري وبدون شروط مسبقة .

 

حزبي “الكرامة ” و”الحق ” يؤكدان على ضروري محاسبة العدوان ودعم الجيش واللجان
وفي بيانان منفصالين لحزبي “الكرامة” و”والحق” اكدا فيهما على ضروري ملاحقة ومحاسبة نظام العدو السعودي عن كل المجازر التى ارتكبها بحق أبنائه .
وحملا العدوان كامل المسؤولية عن الجريمة البشعة التى ارتكبها طيرانه بحق أسرة الظرافي بمنطقة محضة في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة ,وأن هذه الجريمة المروعة دليل على إفلاس وعجز قوى العدوان عن تحقيق أي هدف من أهدافها
وأدان حزبي “الكرامة” و”الحق” صمت المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة تجاه جرائم العدوان السعودي و مجازره بحق الشعب اليمني ،مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في كشف تلك الجرائم ومعاقبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة .
ودعا الحزبي القوى السياسية الوطنية إلى التمسك بوحدة الجبهة الداخلية والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان ودعم ومساندة الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة و الكرامة. داعياً الشعب اليمني إلى مواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
كما دعا حزبي “الحق “والكرامة “أحرار العالم إلى إدانة الجرائم التى يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي يوميا بحق أبناء اليمن .

 

السلطة المحلية “بأمانة العاصمة والبيضاء” يديان الجريمة
كما أدانا قيادتي أمانة العاصمة والبيضاء والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي
واستنكرتا السلطة المحلية بالامانة والبيضاء هذه المجزرة البشعة وانها انتهاك فاضح لكل القوانين الإنسانية والأخلاقية وسط تخاذل وصمت دولي مريب تجاه تلك الجرائم التي,مؤكداً أن استمرارالعدوان في ارتكاب الجرائم بحق النساء والأطفال واستهداف منازل المواطنين وممتلكاتهم أمر ليس بجديد على تحالف العدوان الهمجي في ظل صمت مخز ومعيب للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية والحقوقية ..
وأشار البيانان إلى أن هذه المجزرة البشعة تضاف إلى سجل جرائم حرب الإبادة التي يرتكبها النظام السعودي بحق الشعب اليمني منذ أكثر من عامين وتؤكد بما لا يدع مجالا للشك مدى حقده على اليمنيين وافتقاره للقيم الأخلاقية والإنسانية .
وأكد البيانان أن الصمت الدولي المريب يشجع تحالف العدوان على مواصلة غطرسته وصلفه في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني و استهداف المنازل والممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية وكافة مقومات الحياة .
وأكدت السلطة المحلية بأمانة العاصمة والبيضاء في البيانان أن هذه الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي بحق المواطنين انتهاك فاضح لكل القوانين الإنسانية والأخلاقية وسط تخاذل وصمت دولي مريب تجاه تلك الجرائم التي.
وحمّل البيانان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية المسؤولية الكاملة عن جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وما يترتب عليها كونها لم تحرك ساكنا وفقا للمعاهدات ومواثيق الأمم المتحدة وتتغاضى عن كل هذه الجرائم التي تعتبر جرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم ولن يفلت مرتكبوها من العقاب .
كما أكد البيانان الاستمرار في التحرك الجاد لكشف جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وإيصال قضيته إلى الرأي العام العالمي .

 

قبائل “المحويت وريمة “الجريمة إنتهاك سافر للأعراف والمواثيق
وأكد قبائل ومشائخ المحويت وريمة استعدادهم لرفد حبهات الشرف والبطولة بالرجال والمال دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره .
واستنكر المشاركون في الوقفة التي اقاموها اليوم في محافظة المحويت وريمة عن تنديدهم بإستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
وأكدا أن إمعان تحالف العدوان بقيادة السعودية في إرتكاب أبشع المجازر والجرائم، إنتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقانون الإنساني الدولي.
داعين كافة أبناء اليمن إلى تعزيز التلاحم والإصطفاف في مواجهة ومخططاته والدفاع عن اليمن وأمنه وإستقراره , وقوفهم صفا واحدا إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومخططاته الإجرامية.

 

“التكتل المدني للتنمية” العدوان يرتكب جرائم حرب
واعتبر التكتل المدني للتنمية جريمة استهداف منازل المواطنيين بصعدة تعد وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته إتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين جرائم حرب.
وقال ” هذا التوصيف لا يقبل التأويل أو الجدل، كون المستهدفين هم من المدنيين الآمنين، حيث يتضمن القانون الإنساني الدولي القواعد والمبادئ التي تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية، وينطبق هذا القانون في أوضاع الحروب، والصراعات المسلحة فقط، وتُعد قواعده ملزمةً للجميع”.
واستنكر البيان صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان بحق اليمنيين المدنيين الأبرياء.
وناشد التكتل المدني للتنمية والحريات ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، بإدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم.

قد يعجبك ايضا