الإعلام والصمود.. ورسالة اليمن!!

عامر محمد الفايق
العالم العربي والإسلامي واليمن يمر بين نقطتين من نقاط التاريخ المفصلية.. ما بعدها وما قبلها.. متوقف على ما نفعله.. ويتحمل الإعلام العبء الكبير والرسالة الأهم!!
وعندما نقول العالم العربي والإسلامي وليس اليمن وحده حقيقة فإننا نعني اليمن المتصلة والمرتبطة بالأمة والأمة كل الأمة المرتبطة باليمن شاءت أم أبت ..!!
لذلك يجب ان يقال إن تكالب الاعراب عليه ما هو إلا اشعار انذار لليمنيين والأمة العربية المسلمة..!!
هذا التكالب بأيدٍ تدعي الإسلام وبأنها تحمي الدين والمقدسات.. بينما المقدسات بأيديهم مدنسات..!!
يجب أن يستيقظ البعض من النائمين.. وأن يصحوا.. وأن يتحركوا للجامدين..!! والجمود ليس في الشهوات وطلبها.. لا.. بل للجامدين عن حمى حياض الدين ومقدساته.. و عن مرونة الدين, عن سواد الدين وسرمده.. وعن الوحدة وديمومتها .. والاستقرار وأهميته!!
فالدين واستتباب أمنه المهم.. ويجب أن ندعو أن يعود اليه بعض المتحجرين والذين قاربت خلايا ادمغتهم على التبلد والتجلط والتجلد والتيبس والتحجر..!!
وندعو البعض المقصرين للدفاع عن الدين الذي يستهدف في عمقه.. والذي عمقه وروح التعايش بين كل جنباته اليمن..!!
إنها عقود خطرة.. بكل ما تعنيها الكلمة من خطر.. التحرك-الذهاب-الإياب-التفاعل مهم.. الآن وقته وموعده..لاغداً أو بعد غدِ..!!
قلنا مراراً وتكراراً..ليس لزيارة ترامب إلا كل شر.. ونريد جواباً.. وسألنا كيف شعب الجزيرة أو ما تسمى دول التعاون قبل زيارة ترامب وبعد زيارة ترامب..وما من جواب!!
لازلنا نذكر .. ما كانت زيارة اوباما وخطابه في جامعة القاهرة بعد 2010م وما بعد زيارة اوباما وخطاب أوباما..!!
ترامب.. يكمل.. أوباما.. هذا صحيح.. ومتفقين.. لكن اوباما (ربيع عربي) (اسقاط الحكام).. ترامب يستكمل تسعير (المشروع الطائفي) والحرب والخلاف.!!
كلها تفشل في اليمن.. نعم.. وهذا صحيح..لكن كيف نتحرك لنكون اكثر نموذجاً للاقتداء.. لا بالإنزواء .. بنقل التجربة اليمنية.. نرسخ مشروع القدوة من بلاد الحكمة.. لدى الشعوب والبلدان العربية المسلمة.. نحتاج لتفعيل دور الإعلام أكثر, حشد وتكاتف وتظافر وتأليب كل الجهود والقدرات لتعمل في سياق متصل لإيصال صوت اليمن رأي اليمن دور اليمن فاعلية الوجود اليمني لدى الأمة..!!
اليمن الانقاذ.. اليمن الدين القويم.. لا يجب أن تكون الأمة رأيها سديداً ولا تكون من غير اليمن..!!
إن مذاقها وطعمها اليمني مختلف نحث, لماذا التأخير…!!
لنتقدم وتقدمنا بإعلامنا ونحن تحت عدوان علينا وكل الظروف القاسية تلم بنا.. حتماً سينذهل العالم ويجب أن ينذهل .. كيف لا وهذا الذي يجب أن يكون ونحن في اشد هذه الظروف.. عدوان.. وحصار.. وفقر!!
ندعو لدعم الإعلام اكثر من قبل الجهات المعنية في الدولة ومن كل اليمنيين المقتدرين وحتى الميسورين ..دعماً للإعلام في اليمن لإيصال صوته بتعزيز كل وسائله بكل قوة..!!
لتصل الرسالة الإعلامية اليمنية ولكل ما من شأنه أن (يعزز الصمود) ليعلم كل العربان ومرتزقتهم وبقاياهم في العالم من الآن وحتى يوم الدين أن اليمنيين صامدون وأن لديهم الدين والوحدة والأمن والاستقرار أهم من هرطقات كل أبواق الظلام..!!ً

قد يعجبك ايضا