امريكا تستخدم “الفوسفور المحرم” بسوريا

الثورة نت/وكالات

التحالف الدولي يعترف باستخدام الفوسفور الأبيض المحرم دولياً في سوريا، مبرراً ذلك عبر بيان له بالقول استخدم “لكشف الستائر الدخانية وعمليات التمويه وتحديد المواقع والعلامات”.
بيان التحالف: استخدام الفوسفور جاء “لكشف الستائر الدخانية وعمليات التمويه وتحديد المواقع والعلامات”
“التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية باستخدامه ذخائر تحتوي على الفوسفور الأبيض المحرم دولياً في سوريا.
وأدعى “التحالف” المذكور في بيان اليوم السبت أن استخدامه لذخائر الفوسفور الأبيض جاء “لكشف الستائر الدخانية وعمليات التمويه وتحديد المواقع والعلامات”، معتبراً أنه يقوم بما أسماه “الإجراءات العقلانية والحذرة لتقليص المخاطر الناجمة عن استخدام الذخائر الفوسفورية إلى أدنى مستوياتها والتي تضرّ السكان المدنيين وتؤدي إلى أضرار بالمنشآت المدنية”.

يشار إلى أن عدة اتفاقيات دولية حرمّت استخدام الذخائر الفوسفورية كسلاح في الحروب.

وكانت الطائرات بقيادة الولايات المتحدة نفّذت 25 غارة جوية خلال الساعات الـ 24 الماضية على الأحياء السكنية فى مدينة الرقة استخدم في عدد منها قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً، بحسب ما أفاد به ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تسببت الغارات باستشهاد 17 شخصاً بينهم 12 فى غارة على مقهى انترنت فى منطقة الجزرة القريبة من نهر الفرات.

وارتكب طيران “التحالف” منذ تشكيله من خارج مجلس الأمن في آب/ أغسطس 2014 عدة مجازر راح ضحيتها مئات السوريين في العديد من المناطق، ولا سيما في محافظات دير الزور وحلب والرقة.

قد يعجبك ايضا