فائقةالسيد : اليمنيون يناضلون عبر جبهتين سياسية تفاوضية وميدانية قتالية

الثورة / صادق السماوي
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذة فائقة السيد على أن الوحدة اليمنية جمعت الشعب في اطار وطني ديمقراطي يبني لايهدم وبأفق وحدوية تتكامل فيها الجهود والإمكانيات في شرق اليمن وغربة وشماله وجنوبة نجو البناء والاستقرار.
وقالت السيد في احتفالية يوم التحرك العالمي 23 مايو 2017م الذي نظمته الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية اليوم بالتزامن مع الجمعيات الأعضاء في الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة في 170بلدا حول العالم ان اليمن يمر بمرحلة صعبة غاية في التعقيد في ظل العدوان السعودي الذي عمل على حصار اليمن برا وبحرا دمر البنى التحتية وقتل الإنسان وتبني المشاريع الصغيرة التي تهدف الى تقسيم اليمن عبر كيانات وأقليات متشددة .
وأشارت إلى أن اليمنيين يناضلون ويواجهون ويجاهدون العدوان عبر جبهتين جبهة سياسية تفاوضية وجبهة ميدانية قتالية في حين يذهب البعض عبر شطحات سياسية وسلوك طفولي يمكن أن يضر اليمن .
وألقيت في الاحتفالية كلمات من قبل الدكتور عبدالباري دغيش عضو مجلس النواب والدكتورة نجيبة عبدالغني وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان والمدير التنفيذي للجمعية علي نعمان أكدت في مجملها على واقع الصحة الإنجابية من الواقع العام للوضع الصحي في اليمن الذي يواجه صعوبات كبيرة جدا و لم يعد يعمل سوى 45 بالمائة فقط من المنشآت والمركز الصحية ، فيما توقفت البقية عن تقديم الخدمات .
وأشاروا إلى أن حملة التحرك لهذا العام تتمحور حول هدفين من الأهداف العشرة لرؤية الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة 2020، والتي تتوافق مع الهدفين الثالث والخامس لأهداف التنمية المستدامة وهما (سد الفجوة بين من يستطيعون الحصول على الخدمات المتعلقة بصحتهم وحقوقهم ومن لا يستطيعون) (تلبية نصف عدد الاحتياجات غير الملباة من وسائل تنظيم الأسرة) .
مطالبين متخذي القرار لدعم السياسات والبرامج المتعلقة بصحة الأم والطفل وتنظيم الأسرة (الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية: الأمومة، حديثي الولادة، المناصرة وتغيير السلوك) من أجل توفير الدعم اللازم للحصول على الخدمة وخاصة الفئات الأكثر احتياجا الفئات المهمشة، المناطق النائية، الفئات الأكثر فقرا .

قد يعجبك ايضا