مؤسسة السرطان بإب تطلق نداء استغاثة لانقاذ المرضى

إب/ محمد الورافي
أطلقت إدارة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان فرع إب في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس الأربعاء بالمحافظة نداء استغاثة لإنقاذ حياة المئات من المصابين بالسرطان في المحافظة والذي يأتي في ظل الأوضاع الإنسانية الاقتصادية الصعبة التي تمر بها بلادنا.
وجاء في نداء الاستغاثة الذي حمل عنوان  (اغيثوا مرضى السرطان) أن وحدة الأمل لعلاج الأورام السرطانية التابعة للمؤسسة تعاني من نفاذ وشيك للأصناف الدوائية الكيماوية والأدوية المساعدة، بالإضافة إلى الاحتياج الضروري لتوفير موازنة الأشعة والكشافات والموازنة التشغيلية لوحدة الأمل ولمركز الحياة للكشف عن سرطان الثدي ليتمكنا من تقديم خدما تهما الصحية لأكثر من 2100مصاب بهذا الدواء.
وناشدت المؤسسة السلطة المحلية وكافة التجار والمسئولين ورجال الخير والمنظمات الدولية والإنسانية منها والإغاثية سرعة مدّ يد العون بما يخفف من وطأة الكارثة المحدقة وينقذ أرواح المرضى ويساعد أهاليهم وبقية الدواء والخدمات الصحية الأخرى.
من جهته أكد أمين عام فرع المؤسسة في إب الدكتور منصور باشا على ضرورة الوقوف إلى جانب هذه الفئة المستضعفة بكل ما أوتينا من طاقة وجهود، مشيراً إلى أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن اليمني تتضاعف وطأتها عند مرضى السرطان وأهاليهم الذين يكابدون ألم القصف والحصار والمعاناة وارتفاع قيمة الدواء الكيماوي المساعد والأشعة والكشافات وكافة الخدمات الصحية الأخرى. داعيا الجميع إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية أمام مرضى السرطان، أملاً أن يلقي نداء الاستغاثة استجابة كبيرة من السلطة الملحية والمنظمات الإنسانية  والإغاثية والخيرية بما يعود بالفائدة لمرضى السرطان في محافظة إب.

قد يعجبك ايضا