مؤسسة السجين الوطنية تشيد بالإفراج عن 151 سجيناً معسراً من محافظتي الحديدة وريمة

الثورة/ حسن حمود

أشادت مؤسسة السجين الوطنية بالإفراج عن 151 سجيناً معسراً من محافظتي الحديدة وريمة بعد النزول الميداني للنائب العام القاضي عبد العزيز البغدادي يوم أمس للإصلاحية المركزية بمحافظة الحديدة والسجن الاحتياطي والبحث الجنائي، ومراكز التوقيف والاحتجاز بالمحافظة ومختلف مديرياتها.
وأوضح بيان صادر عن المؤسسة بأن الإفراج عن السجناء جاء ترجمة لمخرجات وتوصيات ورشة العمل الموقف الشرعي والقانوني من استمرار حبس المحكوم عليه بعد أن قضى عقوبة الحق العام والتي توصي بالتوسع في الإفراج عن المتهمين أو المحكومين بموجب ضمانات حضورية ميسرة وفقاً للقانون، وتشكيل لجنة مشتركة من النيابة العامة والمحاكم والجهات الرسمية ذات العلاقة بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لمعالجة قضايا المعسرين.
وثمنت مؤسسة السجين الوطنية سعي النائب العام الحثيث لحل قضايا السجناء المعسرين تنفيذا لإعلانه هذا العام عام السجين المعسر في يوم انعقاد ورشة العمل الموقف الشرعي والقانوني من استمرار حبس المحكوم عليه بعد انقضاء الحق العام.
يذكر بأن يوم أمس افرج عن 151 سجينا وسجينة من محافظتي الحديدة وريمة منهم 85 سجينا وسجينة ممن قضوا ثلاثة أرباع مدة عقوبة الحبس المحكوم بها عليهم و66 تم الإفراج عنهم بالضمان الحضوري.
وجاء الإفراج بعد النزول الميداني للنائب العام القاضي عبد العزيز البغدادي ونائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي منصور العلوي ومساعد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي علي سعيد الصامت ورئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي هادي عيضة ووكلاء النيابيات الابتدائية بمدينة الحديدة ومديرياتها إلى السجن المركزي والسجن الاحتياطي والبحث الجنائي ومراكز التوقيف والاحتجاز بالمحافظة ومختلف مديرياتها.

قد يعجبك ايضا