المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين جريمة الخوخة

 
الثورة نت/..
أدان المركز اليمني لحقوق الإنسان جريمة طيران التحالف السعودي بسوق دوار مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بغارتين، ما أدى إلى مقتل 22 وجرح 10 آخرين كحصيلة غير نهائية.
وأعتبر المركز هذه الجريمة الشنيعة التي ارتكبت بحق المدنيين من قبل قوات التحالف بقيادة السعودية إنتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني .. محملاً المجتمع الدولي مسئولية إستمرار الجرائم التي تمر بلا حساب مما يؤدي إلى تفاقم وتزايد ارتكابها من قبل قوات التحالف.
وقال ” قامت قوات التحالف بقيادة السعودية يوم الجمعة بتاريخ 10 مارس 2017 عبر طيرانها بقصف سوق الدوار الشعبي المكتظ بالمدنيين في مديرية الخوخة محافظة الحديدة بغارتين جويتين، ما أدى إلى مقتل 22 قتيل وجرح 10 آخرين كحصيلة غير نهائية حتى الآن بسبب تفحم الجثث وتناثر الأشلاء والعديد من المفقودين”.
وأضاف ” وعند نزول فريق الرصد التابع للمركز اليمني لحقوق الإنسان أكدوا أثناء جمع الشهادات والإستدلالات أن المكان كان خال من أي مظاهر للتسلح أنما هو سوق شعبي يرتاده المئات من المدنيين للبيع والشراء”.
وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة ليست الأولى وليس الإستهداف الأول لسوق شعبي، فقد سبق استهداف عدة أسواق شعبية مكتظة بالمدنيين، ما تسبب في مئات القتلى والجرحى، ومنها مجزرة سوق خلقة بنهم ومجزرة سوق الخميس بمستبأ بمحافظة حجة.
سبأ

قد يعجبك ايضا