الرويشان: الحكومة تسعى لتسهيل كافة الصعاب امام المنظمات العاملة في القطاع الانساني

الثورة نت /
دُشن اليوم في ديوان عام وزارة الخارجية مؤتمر اطلاق اعمال اللجنة الوزارية العليا لتنسيق وتسهيل عمل المنظمات الدولية العاملة في مجال الاستجابة والاحتياجات الانسانية برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الامن والدفاع اللواء الركن/ جلال الرويشان.

وشدد الرويشان في حديثة على مساعي حكومة الانقاذ الوطني لتسهيل وتذليل كافة الصعاب امام المنظمات العاملة في القطاع الانساني والتخفيف من حجم المعاناة والكارثة الانسانية التي اصابت الشعب اليمني جراء العدوان الغاشم من قبل التحالف الدولي بقيادة السعودية.

من جانبة اشار وزير الخارجية المهندس/ هشام شرف عبدالله ، ان الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو تسهيل اعمال المنظمات الدولية واعتماد نظام النافذه الواحدة، بما يسهل وصول المساعدات الانسانية والاغاثية وعدم وضع أي عراقيل بيروقراطية اضافية بما يسهل وصول المساعدات الى كافة ابناء الشعب اليمني .

بدوره قدم السيد / جيمي ماكجولدريك ، المنسق المقيم للامم المتحدة لدى بلادنا ، موجز للوضع الانساني الكارثي الذي اصاب الشعب اليمني ، مبدياً تطلعة الى الحصول على مزيد من الدعم من قبل المانحين لتغطية خطة الاستجابة الانسانية التي اطلقتها الامم المتحدة للعام 2017م لمواجهة الاحتياجات الانسانية العاجلة في اليمن ، وهذا لن يتم الا بالتواجد الميداني لموظفي الامم المتحدة وتقديم التسهيلات اللوجستية اللازمة .
حضر اللقاء عدد من الوزراء وكبار المسؤليين في الجهات ذات الصلة وكذا رؤساء مكاتب منظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة العاملة في بلادنا.
سبأ

قد يعجبك ايضا