ايران الحل العسكري بسوريا واليمن غير نافع

 

الثورة نت/ وكالات

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ان حل الازمة في سوريا واليمن لن يكون عسكريا؛ مبينا ان تاسيس حكومة وحدة وطنية هو السبيل الامثل لانهاء الصراعات في هذين البلدين.

واضاف لاريجاني، خلال اللقاء مع رئيس وزراء السويد استيفان لوفن مساء السبت، ان ايران بلد يتم فيه انتخاب المسؤولين بدءأ من اعلى المستويات الى نواب مجلس الشورى الاسلامي ورئيس الجمهورية، بواسطة اراء الشعب؛ مؤكدا ان ذلك يشكل احدى النقاط الايجابية في الدستور الايراني.

وقال رئيس المجلس ان احدى المشاكل التي تعاني منها بعض دول المنطقة تكمن في الهروب من الديمقراطية واغفال دورها الهام في الاستقرار وقوة البلدان.

واردف لاريجاني قائلا، انه وفقا للدستور الايراني فإنه لايسمح لأي سلطة ان تقوم بحل البرلمان؛ مضيفا ان مجلس الشورى لديه الصلاحية في استجواب الوزراء ورئيس الجمهورية ايضا كما يقوم بمنح الثقة اليهم.

فاشار لاريجاني الى الحروب التي طال امدها في سوريا واليمن، مؤكدا ان احد اسباب هذا الكم من الانفلات الامني في المنطقة يعود الى بعض البلدان التي تختار اللجوء الى الهجمات العسكرية لحل المشاكل في هذه الدول؛ مضيفا ‘فيما نعتقد بان الحل السياسي من خلال ارساء الديمقراطية وتشكيل حكومة وحدة وطنية، هو السبيل الامثل لانهاء هذه الصراعات’.

قد يعجبك ايضا