النقيب يؤكد الاهتمام بمؤسسات التدريبي الفني والإرتقاء بمخرجاته

الثورة نت/
تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب اليوم المعهد اليمني التركي الحرفي بمنطقة نقم مديرية آزال بأمانة العاصمة.

وطاف وزير التعليم الفني بأقسام وملحقات المعهد التي شملت قاعات تدريبية وأقسام وورش وصالات تدريبية في الأشغال اليدوية، وصياغة الذهب والفضة، وحياكة السجاد، والسيراميك وتشكيل الزجاج والخياطة والتجميل وتصفيف الشعر وبرمجة الحاسوب واللغات والجرافيكس.

واطلع الوزير النقيب ومعه مدير عام مديرية آزال العقيد عبدالعزيز شعلان على الأعمال والمشغولات اليدوية في تلك الأقسام التي قام بها طلاب وطالبات المعهد.. منوها بالإبداعات التي شاهدها والتي تعبر عن عقول بشرية واعدة في الإنتاج و الإقتصاد والتسويق.

واستمع إلى شرح من عميد المعهد المهندس أحمد عبدالملك عقبة حول مكونات المعهد والخدمات التي يقدمها والتخصصات الدراسية المتوفرة، وكذا الصعوبات التي تعيق عمل المعهد وخاصة المتعلقة في الجوانب التشغيلية والتدريبية والتسويقية .. معربا عن أمله في دعم ومساندة الوزارة بما يسهم في قيام المعهد بواجباته على النحو المطلوب.

وفي الزيارة أكد وزير التعليم الفني إهتمام الوزارة بالمؤسسات التدريبية ضمن توجهاتها الجادة لتطوير حركة التعليم الفني والمهني والإرتقاء بمخرجاته.

وأشار إلى أن الوزارة ستقدم الدعم اللازم للمعهد الذي يعتبر من أفضل المعاهد التدريبية في البلد، ونموذجا يحتذى به كونه يقدم خدمات تدريبية جليلة وخاصة في جانب الحرف اليدوية.

كما أكد الوزير النقيب أن الوزارة ستعمل على إيجاد معرض لتسويق منتجات المعهد المختلفة بتمويل صندوق تنمية المهارات، وكذا عمل عقود مرتبات للمدربين ضمن موازنة المعاهدة والمؤسسات التدريبية الفنية والمهنية بأمانة العاصمة كمرحلة أولى.

وكان مدير عام مديرية آزال أشار إلى أن المعهد اليمني التركي الحرفي يعد الوحيد على مستوى الجمهورية المتخصص في الجانب الحرفي والذي يستهدف استيعاب الشباب والشابات ضمن عمليته التدريبية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم في مختلف التخصصات وتعليمهم حرفة مهنية تكفل لهم المشاركة بفاعلية في سوق العمل.

ولفت إلى أن المعهد يعاني شحة الإمكانيات وخاصة في ظل الوضع الإستثنائي الذي تمر به البلاد جراء العدوان السعودي الأمريكي .. مؤكدا حاجة المعهد لدعم وتمويل من قبل الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة التعليم الفني لتغطية نفقاته التشغيلية وتسويق منتجاته الحرفية.

رافق وزير التعليم الفني والمهني خلال الزيارة نائب مدير مكتب التعليم الفني بأمانة العاصمة سنان القوسي.
سبأ

قد يعجبك ايضا