مناقشة المواضيع المتعلقة بأسباب تأخر بدء الموسم الرياضي

 
الثورة نت/..
استعرض إجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد جملة من المواضيع المتعلقة بالأنشطة الرياضية والشبابية وأسباب بدء تأخر الموسم الرياضي.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مسئولي الإتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية أسباب تأخر بدء الموسم الرياضي للاتحادات الرياضة وكذا تأخر صرف نفقات التشغيل والإيجارات والرسوم المالية الخاصة بالإشتراكات الدولية للاتحادات واعتماد المصروفات الفعلية لنفقات التشغيل حتى لا تضطر الهيئات إلى تعويض العجز من بنود النشاط الداخلي أو الخارجي.

وفي الإجتماع استعرض الوزير زيد مدى تأثر إيرادات صندوق رعاية النشء والشباب التي تراجعت كثيرا في العامين الماضيين جراء العدوان السعودي.

وأشار إلى أن الشعب اليمني يواجه عدوان تنفق عليه السعودية ملايين الدولارات بمساعدة أمريكا وبريطانيا وإسرائيل .. مؤكدا ضرورة الحفاظ على ما تبقى من أموال الصندوق حتى يتسنى للاتحادات تنفيذ ما هو ممكن من أنشطتها وفق الأهمية.

وشدد وزير الشباب والرياضة على ضرورة ترشيد الإنفاق خاصة في الإتحادات وتفعيل النشاط الذي يدل على صمود الشعب في مواجهة العدوان ، إضافة إلى إبعاد الأنشطة الرياضية عن العمل السياسي تماما.

ولفت إلى أن عودة الأنشطة الرياضية الرسمية لا تقل أهمية عن صمود الجبهات للإسهام في الحد من الجريمة بين الشباب الذين قد يستغل بعض المغرر بهم في أعمال إرهابية.

وقال ” يتوجب علينا أن نكيف أنفسنا حسب أوضاعنا وإمكانيتنا والابتعاد عن البنود التي ليس لها أهمية حاليا ” .

وجدد رفض وزارة الشباب والرياضة مشاركة المنتخبات الوطنية في أي منافسات رياضية تقام في الدول التي شاركت بالعدوان على بلادنا .. معربا عن أمله في أن تحقق مشاركة المنتخب الوطني القادمة في تصفيات كأس آسيا نتائج إيجابية تسعد اليمنيين وتوحد مشاعرهم.

وكشف وزير الشباب عن خطوات ستباشرها الوزارة لترميم واستكمال مبنى الوزارة الجديد بمدينة الثورة الرياضية بما يخفف من أعباء تحمل الوزارة للإيجارات الخاصة بمبنى الوزارة الحالي والاتحادات والهيئات الرياضية والشبابية.

وقد شاركت قيادات الإتحادات واللجنة الأولمبية الوطنية بمداخلات ومناقشات مختلفة.

سبأ

قد يعجبك ايضا