مكافحة الفساد تنفذ نشاط توعوي بجامعة صنعاء

الثورة نت /

نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم، ضمن أنشطتها التوعوية والتثقيفية بالتعاون مع جمعية العلوم السياسية، لقاء مع عدد من طلاب قسم العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة صنعاء وزيارة ميدانية إلى الهيئة.

وفي اللقاء نوهت رئيس الهيئة القاضي أفراح بادويلان بالشراكة التكاملية بين الهيئة وأطراف المنظومة الوطنية للنزاهة وفي مقدمتها المؤسسات التعليمية والأكاديمية إعمالا لأحكام قانون مكافحة الفساد وتجسيدا لمضامين الإستراتيجية الوطنية بهذا الشأن وفي إطار الحلف الأكاديمي والتعليمي الموقع بين الهيئة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشارت إلى أن الهيئة تولي قطاع الطلاب والشباب اهتماما كبيرا في أنشطتها وبرامجها التوعوية والتثقيفية والتدريبية بإعتبار ذلك الوسيلة المثلى لتنشئة جيل معتمد على القيم الإيجابية كالولاء للوطن والصدق والإخلاص والأمانة والنزاهة والشفافية والمسئولية والحفاظ على ممتلكات الوطن ومقدراته ومكتسباته، وتحصين الجيل ضد الفساد منذ مراحل مبكرة لضمان وقايته من هذه الآفة الخطرة.

وأكدت بادويلان أنه لا يمكن أن يكتب النجاح لأي جهد في الوقاية من الفساد مالم تكن للمؤسسات التعليمية والجامعات إسهاماً فاعلاً ومؤثراً بإعتبارها من أهم مؤسسات التنشئة الإجتماعية وأكثرها تأثيرا في الشباب.

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد نشوان حسن غلاب، قدم مساعد أمين عام الهيئة عادل العقبي عرضاً عن أبرز إنجازات الهيئة منذ إنشائها عام 2007 وحتى الوقت الراهن في مختلف المجالات سيما ما يتعلق بالتحري والتحقيق واسترداد الأموال المنهوبة وجهود الوقاية من الفساد والتوعية والتثقيف والمشاركة المجتمعية وإعمال قانون الإقرار بالذمة المالية.

كما تضمن العرض إسهامات الهيئة في مجال التشريعات الخاصة بمكافحة الفساد والتعاون الدولي والتدريب والتأهيل وبناء القدرات بالإضافة إلى أبرز التحديات والمعوقات التي تعترض مهام الهيئة وأعمالها.

من جانبه أثنى رئيس جمعية العلوم السياسية محمد الوادعي على جهود الهيئة في مكافحة الفساد والوقاية منه .. مشيراً إلى أهمية تكاتف الجهود من أجل القضاء على الفساد الذي يقوض دعائم التنمية ويجهض أحكام القانون ويقضي على الاقتصاد القومي للوطن.

وأكد أن الفساد هو من يعيق حاضر الشباب ويهدد مستقبلهم .. داعياً إلى تضافر جهود مختلف الجهات ذات العلاقة من أجل مساندة الهيئة في جهودها الوطنية.

واطلع المشاركون في اللقاء على سير العمل في قطاعات الهيئة ودوائرها ، حيث استمعوا من رئيس دائرة البلاغات والشكاوى عبدالكريم العنسي لشرح عن آلية تقديم البلاغات والشكاوى للهيئة وكيفية التعاطي معها.

كما استمعوا من عضو دائرة التحقيق محمد الشعيبي إلى نبذة حول آليات التحري والتحقيق والإجراءات التي تمر بها قضايا الفساد.

سبأ

قد يعجبك ايضا