وزيرا الاتصالات  والاوقاف يزوران مركز الاستشعار عن بعد

الثورة نت / عبد الواحد البحري

زار الأخ / جليدان محمود جليدان-  وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ومعه الأخ / شرف القليصي- وزير الاوقاف والارشاد المركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية  في مدينة تكنولوجيا الاتصالات اليوم بصنعاءحيث اطلعوا على التجهيزات الفنية الخاصة بالخارطة الرقمية الموحدة والامكانات التي يقدمها المركز لمختلف القطاعات والجهات الحكومية .

واستمع الوزيران من رئيس المركز الى ما يمكن ان يقدمه المركز لوزارة الاوقاف من خلال المساهمة في اسقاط مخططات وبصائر عقارات الاوقاف على الصور الجوية الموجودة في المركز والخرائط الطبوغرافية ومخططات وحدات الجوار وكذا القيام بدارسة وتقييم توزيع الجوامع والمساجد ودور تحفيظ القران الكريم ضمن امانة العاصمة وعواصم المحافظات . موضحا البيانات التي يمكن لوزارة الاوقاف الاستفادة منها من خلال التعامل مع الخارطة الرقمية وإدخال المعلومات المتعلقة بالمساجد والاراضي ودور القران التابعة لوزارة الاوقاف. مبينا كافة الخدمات التي يقدمها المركز   ..

وأشار  رئيس المركز الى أمكانية تحديد المواقع الجديدة للجوامع والمساجد والدور المقرر بنائها مستقبلاً , وكذا اليات تدريب كوادر مكاتب الاوقاف على استخدام نظم المعلومات الجغرافية , وبناء قواعد البيانات , والتفسير البصري للصور الفضائية , ومتابعة الاعمال في اطار مكاتب الاوقاف.

من جانبه أوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أهمية دور المركز اليمني للاستشعار عن بعد في خدمة مختلف قطاعات الدولة وما يتطلبه من دعم ومساندة كافة الجهات التي ستستفيد من خدماته  معبرا عن سعادته بزيارة وزير الاوقاف للمركز والتعرف على امكاناته  ومدى استفادة وزارة الأوقاف من خدمات المركز.

وأكد الوزير جليدان  على ضرورة التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة واستيعاب بقية القطاعات للاستفادة من خدمات المركز اليمني للاستشعار عن بعد وبما ينعكس على تحسين مستوى الاداء , وتحديث آليات العمل بناء على ما تقدمه الاقمار الصناعية من بيانات ومعلومات مرتبطة بمهام العديد من تلك القطاعات.

من جهته أكد الأخ / شرف القليصي وزير الاوقاف والارشاد على اهمية استفادة وزارة الاوقاف والارشاد من الخارطة الرقمية الموحدة باعتبارها ستخدم قطاع مساجد واراضي الاوقاف ودور القران بشكل عام.

ووجه الوزير القليصي المسئولين في وزارة الاوقاف بضرورة التنسيق مع المركز لدراسة التكلفة التقديرية للمشروع ، واعداد الاتفاقية للتوقيع عليها والبدء بتدريب كوادر وزارة الاوقاف على التعامل مع الخريطة والاستفادة منها.

قد يعجبك ايضا