رئيس الحكومة  يعبّر عن حزنه وألمه العميق لرحيل الشاعر والمناضل الوطني الكبير أحمد قاسم دماج

الثورة نت /

عبّر رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عن حزنه وألمه العميق لرحيل الشاعر والمناضل الوطني الكبير أحمد قاسم دماج مستشار رئيس الوزراء و رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الأسبق ، و الذي انتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة زاخرة بالعطاء الثقافي والابداعي والنضالي والقيم الانسانية النبيلة.

وأكد رئيس الوزراء، في برقية عزاء بعثها إلى أبناء الفقيد وكافة أسرة آل دماج، أن رحيل هذه الشخصية الوطنية خسارة فادحة ليس لليمن فحسب بل للأمة العربية التي كان يمثل أحد رموز ثقافتها الأصيلة وروادها المخلصين والمجددين، وممن أثروا مكتبتها بنتاجه الفكري والأدبي الثري..

ونوه بمشواره المتميز في خدمة الوطن خلال مسيرته العملية منذ شغله منصب أول أمين عام لمجلس الوزراء بعد قيام ثورة سبتمبر 1962م، وما اتسم به من صفات انسانية نبيلة وحب واخلاص للوطن ودفاعه المستميت عن قيم الثورة والجمهورية.

وعبر رئيس الوزراء، عن أحر التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب الجلل.. مؤاكداً أنه برحيل المثقف المناضل دماج، ينطفئ أحد النجوم اليمانية اللامعة في سماء الإبداع والثقافة العربية.. سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ، وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وجميع محبيه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا