بن حبتور: اليمن كان ولا زال مع السلام وأي جهد صادق لإيقاف العدوان ورفع الحصار

 

 

الثورة نت /

 

أكد الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، أن اليمن كان ولا زال مع السلام ومع أي جهد صادق لإيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر .

وأعرب رئيس الوزراء خلال استقباله اليوم بصنعاء القائم بأعمال سفارة روسيا الإتحادية لدى الجمهورية اليمنية أندريه تشر نوفول بمناسبة تعيينه مؤخرا ، عن تطلع اليمنيين إلى قيام الأصدقاء الروس بدور فاعل في إحلال السلام والمساهمة في رفع الظلم الذي طالهم دونما أي ذنب وذلك إنطلاقا من المكانة الدولية الهامة لروسيا الصديقة، مشيداً في الوقت نفسه بالمواقف الروسية الداعمة للشعب اليمني وما تقدمه روسيا الصديقة من مساعدات إنسانية للشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة.

كما أعرب رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية اللواء جلال الرويشان، ووزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، عن ثقته في أن تشهد العلاقات بين البلدين الصديقين خلال الفترة المقبلة نقلة كبيرة من التعاون لصالح وخير الشعبين الصديقين.

ونوه رئيس الوزراء بطبيعة العلاقات الحميمية والتاريخية التي تربط الشعبين اليمني والروسي .. لافتا إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان غير مسبوق من قبل التحالف الدولي بقيادة المملكة السعودية وما تسبب به من كوارث إنسانية واقتصادية للشعب اليمني.

وناقش اللقاء علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وتطورات الأوضاع في اليمن في ظل إستمرار العدوان والحصار والدور المعول على الأصدقاء الروس في إسناد جهود إحلال السلام ووقف الحرب ورفع الحصار.

من جانبه أكد القائم بالأعمال الروسي على متانة العلاقات اليمنية الروسية .. مؤكدا أن بلاده تدعم كافة الجهود والمبادرات لوقف الحرب ورفع الحصار وإحلال السلام لجميع اليمنيين.

وأوضح أن الخيار السلمي وحده الكفيل بإحلال السلام ورفع المعاناة عن الشعب اليمني .. مشيرا إلى أن روسيا الإتحادية ستظل دوما إلى جانب الشعب اليمني وأنها ستعمل ما بوسعها على المستوى الدولي لإحلال السلام .. متمنياً لليمن الخروج من محنته الراهنة قريبا وأن يحل السلام ربوعه.

قد يعجبك ايضا