الجيش السوري استعاد 35 حيا في شرق حلب

 

الثورة نت/..

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري تمكن، الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول، من استعادة 5 أحياء جديدة بشرق حلب، ليرتفع العدد العام للأحياء المحررة من قبضة المسلحين هناك إلى 35.

وقالت الوزارة، في بيان: “بسطت القوات الحكومية السورية، حتى مساء 6 ديسمبر/كانون الأول، سيطرتها الكاملة على 6 أحياء في الجزء الشرقي من حلب، وتم، بالتالي، استعادة 35 حيا سيطر المسلحون عليها سابقا”.

كما أعلنت الوزارة أن 10 مسلحين انسحبوا، خلال الساعات الـ24 الماضية، من الأحياء المحاصرة في شرق حلب، مشددة على أن السلطات السورية عفت عنهم جميعا، وفقا لأمر صدر سابقا عن الرئيس بشار الأسد.

وأضاف البيان أن 302 مدنيا خرجوا، خلال هذه الفترة، من المنطقة، مشيرا إلى أن حوالي 1100 شخص عادوا إلى بيوتهم في الأحياء المحررة من قبضة عناصر المجموعات المسلحة في شرق حلب.

وقالت الوزارة إنهم “جميعا يتلقون من المركز الروسي (لتنسيق المصالحة بين أطراف الأزمة السورية الواقع في حميميم) وجبات ساخنة ومساعدة طبية، في حال تطلبت الضرورة، وكذلك مواد غذائية وملابس دافئة”.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” قد نقلت، في وقت سابق من الثلاثاء، عن مصدر عسكري، قوله إن وحدات من الجيش سيطرت على 5 أحياء في شرق حلب، موضحا أنها الشعار وظهرة عواد والشيخ لطفي والمرجة وتلة الشرطة.

وذكرت الوكالة أن عناصر الهندسة في الجيش السوري يقومون بتفكيك عبوات ناسفة وإقامة نقاط التثبيت وملاحقة المسلحين في تلك المناطق.

وأضافت أن عناصر قوات الأمن الداخلي فجروا عربة مفخخة قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط جمعية الزهراء أرسلها المسلحون.

المصدر: وكالات روسية + سانا

قد يعجبك ايضا