كشافة الوحدة تنظم يوماً مفتوحاً للفرق الكشفية

> احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية

الثورة نت/ أيمن الظاهري

نظم المركز الكشفي بمديرية الوحدة اليوم المفتوح للفرق الكشفية بالمديرية بدعم من مدارس شام اليمن الحديثة ، وصروح التربية بأشراف المجلس المحلي ومكتب التربية والتعليم بمديرية الوحدة ومفوضية كشافة أمانة العاصمة، الذي يقام تحت شعار (وسيبقى نبض قلبي يمنياً) تزامناً مع احتفالات بلادنا باعياد الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.
فعاليات اليوم المفتوح يشارك فيه أكثر من 300 كشاف يمثلون 21 مدرسة من مختلف مدارس مديرية الوحدة تم تقسيمهم على مجموعتين الأولى في مدارس شام اليمن الحديثه يشارك فيه 150 كشافاً يمثلون مدارس (شام اليمن، أبي بكر الصديق، المعتصم، البسمة، بغداد، مشكاة اليمن، الكويت، منارات العلوم، ناسا) والمجموعة الثانية في مدارس صروح التربية ويشارك فيه 150 كشافاً يمثلون مدارس (صروح التربية، ذو ريدان، بن ماجد، الحمد، عذبان، علي عبدالمغني، أزهار العلا، المبدعين، اللغات، البنيان، أرض السعيدة، ريمان)، ويشمل خمسة أنشطة هي النشاط الكشفي الذي تضمن محاضرة كشفية والتقاليد الكشفية والمهارات والفنون الكشفية والأناشيد والصيحات الكشفية، ونظام المجموعات الصغيرة وتدريب الحركات النظامية، والنشاط الوطني الذي تضمن ترديد وحفظ النشيد الوطني وبعض الأناشيد الوطنية ومحاضرة وطنية ومسابقة ثقافية وطنية، والنشاط الرياضي في ألعاب كرة القدم والطائرة وتنس الطاولة والشطرنج، والنشاط الثقافي في الرسم والخط والإنشاد والشعر، والنشاط الاجتماعي الذي تضمن حملة نظافة للحي المجاور لمكان النشاط.
وفي التدشين ألقى رئيس مجلس الشرف الكشفي مطهر الخميسي كلمة أعرب فيها عن سعادته بإقامة النشاط في اليوم الذي يصادف الـ30 من نوفمبر عيد الجلاء للمستعمر البريطاني من أرض اليمن، شاكراً الجهود التي بذلت من قبل المركز الكشفي بمديرية الوحدة ، كما ثمن الدور الذي يقوم به أبناء الكشافة بالمديرية في مختلف الأنشطة، والذي يثبت يوماً بعد يوم أن عضو الكشافة هو الطالب المتميز في دراسته وأوائل الجمهورية والمبدعين والمتميزين في دراستهم ومدارسهم.
مشيراً إلى أن الحركة الكشفية تشكل عملاً رائعاً يمثل الرقي والسمو والإبداع والتميز، والذين أكدوا في مختلف الفعاليات أن الحركة الكشفية ليست عملاً ترفيهياً وإنما عملياً وخدمياً في شتى نواحي الحياة، مثمناً جهود الاخوة في مكتب التربية بمديرية الوحدة لتعاونهم مع الكشافة.
من جانبه أوضح مدير مكتب التربية بمديرية الوحدة محمد الغويدي أن وجود الكشافة في هذه الفعالية يعد إطاراً وطنياً بامتياز يشكل معادلة معقدة لعملاء ومرتزقة وأعداء هذا الوطن في الـ30 من نوفمبر الذي قام فيه الشعب اليمني بترحيل جنود الدولة التي لم تغرب عنها الشمس ، من أرض اليمن.
وأعرب الغويدي عن فخره بشباب الكشافة الذي يؤكدون انتمائهم لشعب عظيم يمثل أرض التبابعة والكنعانيين والعدنانيين والسبئيين والحميريين، مشيراًإلى أن وجود الطلاب ليس عبثياً حيث يقومون مقام القوات المسلحة والأمن في مساعدة رجال الأمن ومساعدة منظمات المجتمع المدني وفي إدارة بعض الفعاليات الوطنية.
وثمن الغويدي الجهود المبذولة من قبل مدرسة يمن الشام التي سخرت إمكانياتها وقدراتها بقيادة مدير المدرسة أيمن وليد الذي لطالما احتضن شباب الكشافة وقدم لهم كافة الدعم والتسهيلات الكاملة مع القائد الكشفي كمال الشيخ ويبذلون جهوداً كبيراً لإنجاح الفعاليات والأنشطة الكشفية في مختلف الظروف.
بدوره أكد مفوض عام جمعية الكشافة والمرشدات القائد عبدالله عبيد أن اليوم الخالد الـ30 من نوفمبر عيد الاستقلال الذي أخرج من بلادنا أعتى استعمار على مستوى العالم بل إن اليمن جعل الشمس التي لا تغيب عن تلك المملكة تغيب عنها الشمس بخروجهم من اليمن.
وثمن عبيد الجهود المبذولة من قبل المركز الكشفي بمديرية الوحدة مباركاً هذا التجاوب والحضور، والذي يعتبر به كشافة المديرية نبراساً لأمانة العاصمة من حيث التواجد والتفاعل في كل الفعاليات الوطنية سواءً على مستوى الأمانة أو خارجها في تظل اهتمام قيادة المركز الكشفي بمديرية الوحدة بقيادة القائد كمال الشيخ وإشراف رئيس مجلس الشرف الكشفي مطهر الخميسي.
قائد مفوضية أمانة العاصمة علي شملان أشاد بالمركز الكشفي وبمدارس شام اليمن لعملهما المستمر والمشترك في إحياء الحركة الكشفية في مديرية الوحدة والذي استطاع أن يتواصل رغم ما تمر به بلادنا من عدوان وحصار لمدة عامين، لينافس المفوضية العامة للكشافة، داعياً المشاركين في هذا اليوم المفتوح الاستفادة من الفعاليات بما يخدمهم في حياتهم العملية اليومية..
الجدير ذكره أن فعاليات اليوم المفتوح تهدف إلى غرس وتعزيز الولاء والقيم والمبادئ الوطنية في نفوس المشاركين، وزرع روح العمل الطوعي لدى المشاركين من خلال تقديم الأعمال الخدمية للمجتمع، وغرس حب العمل الكشفي المنظم من خلال تطبيق أهداف ومبادئ وتقاليد الحركة الكشفية، وتدريب وتأهيل المشاركين على الفنون والمهارات الكشفية، وخلق روح التنافس الشريف بين المشاركين وصقل وتنمية قدراتهم الإبداعية.
وفي الختام قام الاخوة رئيس قسم التعليم الأهلي بمكتب التربية بمديرية الوحدة قايد جسار، وعباس النمري نائب مدير الأنشطة بمكتب التربية بالأمانة، ونائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي مروان الحرازي ومدير مدارس شام اليمن أيمن وليد، وقائد المركز الكشفي بمديرية الوحدة كمال الشيخ بتكريم الفرق المشاركة في اليوم المفتواح بالشهادات التقديرية.
حضر التدشين مفوض البرامج بجمعية الكشافة والمرشدات القائد عبدالكريم الضحاك، والمشرف العام بمديرية الوحدة القاضي عبدالله الظرافي.

قد يعجبك ايضا