وجهة نظر…منشأة وحدة صنعاء

 

أحمد أبو منصر

الحديث عن نادي وحدة صنعاء يكون له وقع الفعل والسحر لما يتمتع به هذا النادي من تاريخ عريق وسجل مشرف في تاريخ الرياضة اليمنية..
نادي الوحدة انجب القادة الرياضيين وانجب النجوم الرياضية ورفد المنتخبات الوطنية بأبرز اللاعبين الرياضيين.
تقلد رئاسته زعامات البلاد بدءاً من الشهيد الخالد الرئيس الحمدي والغشمي وعبدالغني وحسن مكي وكبار مشائخ البلاد آل الرويشان وآل المطري وأبو شوارب وآل دويد.
ثم يأتي لتتويج هذا الزخم القيادي لوحدة صنعاء الاستاذ الشاب الخلوق أمين جمعان الذي يعتبر تحمله مسؤولية رئاسة نادي الوحدة انقاذاً لهذا النادي الذي تحمل أعباء الإهمال والتهميش بسبب أنه كان محظوظاً بقيادات زعامات تاريخية والذي بسببه نال ما ناله من مواقف سلبية حتى وصل الحال إلى العمل على تدمير منشآته الرياضية التي كادت أو وصلت إلى مرحلة الانقراض.
ومجي أمين جمعان كان بمثابة عودة الروح والحياة لوحدة صنعاء وإنقاذه مما حصل له من تدمير وتهميش وإهمال.
أمين جمعان أصبح وجوده في الوحدة القلب النابض للنادي العريق.
أعاد للنادي منشآته الرياضية وعمل وبوقت قياسي على استئناف العمل في اكمال منشأة النادي وملاعبه الرياضية وأعاد للنادي هيبته التي كانت في طريقها إلى الزوال.
أعاد aأمين للنادي تواجد جميع أبنائه الذين ابتعدوا عن ممارسته الألعاب الرياضية بسبب إغلاق النادي لنشاطاته وبسبب الضياع الإداري الذي جثم على النادي بسبب بعض الانتهازيين قبل مجيء جمعان.
وللتأكيد لما صنعه أمين جمعان في انتعاشه لهذا النادي يمكنني القول أن منشأة النادي الرياضية هي أبرز ما يمكن الحديث عنه.
فقد أصبح لنادي وحدة صنعاء منشأة رياضية متكاملة ومميزة وبأفضل المواصفات الدولية ومتكاملة أفضل مبنى وأفضل ملاعب.
ففي الأسبوع الماضي قام أمين جمعان وبمجهوده الشخصي ومتابعته الحثيثة واهتمامه الخاص الذي سخره لنادي الوحدة باهداء النادي الأبراج الكهربائية الحديثة التي تتوفر فقط في الملاعب الدولية وقام بنفسه بالأشراف على استكمال تشجير مرافق وملاعب النادي بشكل يعكس صورة رائعة وجميلة شبيهة بافضل الملاعب العالمية.
أصبح النادي في عهد جمعان يشكل خلية نحل لأبنائه المتواجدة دوما داخل النادي والتي تدين بالفضل لجمعان في وصول النادي لهذا المستوى الملفت والبديع الذي جعلهم يستبشرون بمستقبل واعد للوحدة واستعادة تاريخه البطولي في مختلف الألعاب.
فقبل أربعة أيام قمت بزيارة النادي ووجدت أمامي صرحاً شامخاً ووجدت الأستاذ أمين جمعان يشارك لاعبي النادي في مزاولة لعبة كرة السلة وأروع ما فيه تواضعه وتعامله مع أبناء النادي كأنه زميل وليس رئيساً كما هو الحال في مختلف الأندية.
ملعب كرة السلة صار واقعاً بفضل اهتمام أمين جمعان ومجهزاً بأحدث المواصفات.
لم يكتف أمين جمعان بالمنشآت فقط، فقد أكمل دوره باختيار أربع شخصيات من نجوم النادي الكبار المميزين لتدريب مختلف الفئات العمرية بدءاً بالفريق الأول الذي تولى مسؤولية تدريبه أبرز النجوم الرياضة للنادي الكابتن عادل التام وتولي بقية النجوم أمثال الكابتن هاني عبدالرحمن وابراهيم الكهالي وهيثم الأصبحي تدريب الفئات العمرية للشباب والناشئين والبراعم.
وهذا أيضاً يجعلني أشيد بحسن اختيار هذه الكوكبة التي تتحلى بالحب والإخلاص والأخلاق التربوية لنادي الوحدة.

قد يعجبك ايضا