حول العالم

السعودية تضم عضو كونجرس سابقاً للوبي الموالي لها في أمريكا

الثورة
كشفت صحيفة “إنترناشيونال بيزنس تايمز” البريطانية، إن السعودية لجأت لشخصية جديدة ذات ثقل لينضم إلى فريقها من جماعات الضغط داخل الولايات المتحدة، وهو نائب الكونجرس السابق عن ولاية كاليفورنيا هاورد ماكيون.
وأوضحت الصحيفة أن ماكيون لا يعد مجرد عضو عادي بالكونجرس، بل إنه كان رئيس للجنة خدمات القوات المسلحة القومية في مجلس النواب بين عامي 2011 2015. وكانت هذه اللجنة تشرف على وزارة الدفاع ومبيعات الأسلحة الأجنبية للسعودية التي تقدر بمليارات الدولارات. ووفقا للبيانات المتاحة عنه، كان ماكيون بين أكبر خمسة يتلقون أموال متعاقدي الدفاع في مجلس النواب الأمريكي.
وفي استمارة التسجيل الخاصة به، أوضح ماكيون أنه يقدم المشورة والاستشارات في العلاقات الحكومية. ويأتي انضمامه لفريق اللوبي السعودي في وقت مهم. ففي سبتمبر الماضي فشل فريق اللوبي الذي يعمل لصالح السعودية في هزيمة مشروع القانون الذي يفتح الباب أمام أهالي ضحايا 11 سبتمبر لمقاضاة المملكة على خلفية صلتها بمنفذي تلك الهجمات، إلى جانب فشلها في تغطية جرائم حرب اليمن المستمرة منذ أكثر من 18 شهراً.

نتنياهو: دول عربية توقفت عن اعتبار إسرائيل عدواً.. وتطلب مشورتنا

الثورة/
أشاد كيان الاحتلال الاسرائيلي بتوجه بعض العرب إلى تغيير سياساتهم الاستراتيجية إزاءها، مؤكدة على لسان أعلى هرم في سلطتها أن بعض الدول تطلب من تل ابيب تقديم المشورة لها في التعامل مع الإرهاب.
وقال رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنّ علاقة “إسرائيل”مع العالم العربي تتغيّر، وإنّ دولاً عربية كثيرة توقّفت عن اعتبارها عدوّاً، على حد تعبيره.
وأضاف نتنياهو أن بعض الدول باتت تعتبر “إسرائيل”حليفاً في الحرب ضد المتطرّفين ، مشيراً إلى أنّ بعض هذه الدول تطلب من إسرائيل أن تبيع لها تكنولوجيات جديدة وأن تقدّم لها المشورة في مسألة التعامل مع الإرهاب.
وتابع نتنياهو في كلمة ألقاها خلال مؤتمر الدبلوماسيين الذي عقدته صحيفة “جيروزاليم بوست” الأربعاء في أحد فنادق القدس “يدّ إسرائيل ممدودة للسلام والدول العربية تتلقّى هذه الرسالة بوضوح”.

واشنطن تدعو الغرب لمنع مرور ناقلات الوقود الروسية

حثت وزارة الخارجية الأمريكية الدول الغربية على عدم السماح لناقلات الوقود الروسية التي تقوم بتزويد الطيران الروسي في سوريا بالمرور في مياهها الإقليمية.
وبحسب صحيفة كوميرسانت الروسية الخميس 24 نوفمبر ، فقد أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أنه يتوجب على الدول عدم السماح بمرور الناقلات الروسية بذريعة أنها (الناقلات) تتيح لروسيا مواصلة تنفيذ ضرباتها الجوية، منوهة في الوقت ذاته بأن السماح بمرور تلك الناقلات ودخول مياهها الإقليمية يقع على عاتق حكومة البلاد نفسها.
وكانت وسائل إعلامية، وعلى رأسها وكالة “رويترز”، قد اتهمت الناقلات الروسية بأنها “هربت وقود طائرات إلى سوريا عبر مياه الاتحاد الأوروبي” منتهكة بذلك العقوبات الأوروبية.
إلا أن وزارة الدفاع الروسية أكدت من جانبها أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على توريد الوقود إلى سوريا لا تشمل القوات الجوية الفضائية الروسية الموجودة في سوريا.

قرصنة ضخمة لبيانات أكثر من 130 ألفا من قوات المارينز

قالت البحرية الأميركية إن متسللين تمكنوا من اختراق حسابات أدخلتهم على معلومات حساسة تشمل أرقام التأمينات الاجتماعية لبحارة حاليين وسابقين بلغ عددهم 134386 بحارا.
وأضافت البحرية أنه تم اختراق جهاز كمبيوتر محمول يستخدمه موظف بشركة (هيوليت باكارد إنتربرايز سيرفيسيز) كان يعمل على عقد يخص البحرية الأميركية.
وأكدت أن الشركة أبلغت البحرية بعملية الاختراق يوم 27 أكتوبر وإنه سيتم إبلاغ البحارة المعنيين خلال الأسابيع القادمة.
وقال الأميرال روبرت بيرك قائد قطاع الأفراد بالبحرية الأميركية “البحرية تأخذ هذا الحادث بجدية بالغة. هذه مسألة ثقة بالنسبة لبحارتنا.”
ومضى قائلا إن التحقيق في الواقعة ما زال في مراحله المبكرة.
وأشارت البحرية إلى أنه “في هذه المرحلة من التحقيق لم يظهر دليل يوحي بإساءة استخدام المعلومات التي تم الوصول إليها.”

السجن المؤبد لـ6 مواطنين بحرينيين بتهمة “الشروع في إحداث تغيير”

الثورة/
أصدرت محكمة بحرينية الأربعاء الماضي حكمها بالسجن المؤبد بحق 6 من المواطنين بعد اتهامهم حكومة آل خليفة بالشروع في إحداث تفجير في المعامير جنوب شرق المنامة.
واستندت المحكمة، بحسب وكالة أنباء البحرين، إلى أدلة فنية واعترافات المتهمين.
وتقول منظمات حقوقية إن السلطات البحرينية تلجأ للتعذيب على نحو ممنهج لانتزاع اعترافات تدين المتهمين أمام المحاكم.. وتواجه المعارضة البحرينية من اجراءات قمعية متخلفة تحت مظلة المحاكم الصورية وتصل أحياناً الى نزع الجنسية التي هي حق مكتسب لأي مواطن.

(بي بي سي): داعش يمتلك أسلحة اشترتها السعودية وأمريكا للمعارضة السورية

الثورة/
كشفت قناة الـ”بي بي سي” ان تنظيم داعش الارهابي يملك أسلحة وصواريخ مصنوعة في شرق اوروبا، كانت واشنطن والسعودية قد حصلت عليها في الاصل لايصالها الى مسلحي سوريا.
وكشف تقرير الشبكة البريطانية أن تنظيم داعش استخدام أسلحة سعودية وامركية في معركة الموصل العراقية، مستندة في ذلك الى تحقيق أجراه خبراء دوليون لتقفي أثر الاسلحة المستخدمة في الصراعات.
ونقلت الشبكة التلفزيونية عن فريقها العامل في العراق أنه وصل موقع كان يخضع لتنظيم داعش الارهابي في حديقة منزل في مدينة الموصل شمالي العراق، وتم العثور على ذخيرة وصواريخ مصنوعة في شرق اوروبا، كانت أمريكا والسعودية قد حصلت عليها في الاصل.
واوضح التقرير، انه كان من المفروض نقل هذه الاسلحة عبر تركيا الى الجماعات المسلحة في سوريا التي تدعمها امريكا والسعودية واخيرا وصلت الى ايدي تنظيم داعش وهي الان تستخدم في قتل القوات العراقية.
وكان فريق”Conflict Armament Research” البريطاني تمكن من العثور في المناطق العراقية المحررة على أجزاء من الصواريخ وكميات من المواد المتفجرة وورقة تتضمن طريقة تصنيع قنبلة يدوية وتشير المعلومات التي جمعها المحققون إلى أن مسلحي “داعش” كانوا يستلمون من دول أجنبية، بالدرجة الأولى من تركيا، كميات كبيرة من المواد التي يستخدمونها في صناعة الأسلحة يدويا.

قد يعجبك ايضا