برلماني روسي يذكر الولايات المتحدة بالصواريخ الروسية في فيتنام

الثورة نت/..

أكد نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي ليونيد كالاشنيكوف، أن الولايات المتحدة قلقة من نشر منظومة الدفاع الجوي الروسية في سوريا لأن ذلك يذكرها بحرب فيتنام.

وقال كالاشنيكوف في كلمة بمجلس الدوما (مجلس النواب) يوم الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، خلال التصديق على اتفاقية روسية – سورية غير محددة بمدة زمنية، حول نشر طائرات ومعدات عسكرية روسية في سوريا، قال: “يصرخ الإعلام اليوم، بأننا وضعنا صواريخ C-300 … أذكر أننا عندما نشرنا في فيتنام أول منظومة دفاع جوي، أسقطت 24 طائرة أمريكية في يوم واحد”، مضيفا أنه بعد ذلك لم تحلق الطائرات الأمريكية لمدة 3 أشهر.

وفي وقت سابق أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن المساحة التي تستطيع أنظمة الدفاع الجوي الروسية “إس-300″ و”إس-400” الموجودة في سوريا، تغطيتها قد تكون مفاجأة لأي جسم مجهول الهوية.

وقال كوناشينكوف للصحفيين يوم الخميس: “أذكر الأمريكيين “الاستراتيجيين” أن التغطية الجوية للقواعد العسكرية الروسية في طرطوس وحميميم، تتم بواسطة صواريخ منظومات الدفاع الجوي “إس-300″ و”إس-400″، ومدى فعاليتها قد يصبح مفاجأة لأي جسم طائر مجهول الهوية”.

وحذر من أن أطقم منظومات “إس-400″ و”إس-300” الروسية لن تمتلك الوقت الكافي لتحديد مسار الصواريخ وتبعية الطائرات التي تطلقها، في حال تعرض مواقع الجيش السوري لضربات جديدة.

المصدر: تاس

قد يعجبك ايضا