طيران العدوان السعودي يواصل جنونه

الثورة نت/..

استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس، ملعب الفقيد علي محسن المريسي لكرة القدم بمدينة الثورة الرياضية في العاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الشباب والرياضة أن طيران العدوان قصف ملعب الفقيد المريسي بخمسة صواريخ أحدها لم ينفجر.. مبيناً أن الملعب يعد المنشأة الرياضية رقم 75 التي يستهدفها العدوان منذ مارس 2015.
وأشار إلى أن طيران العدوان استهدف بوابة كبار الضيوف وبوابات دخول الجماهير ومدرجات الملعب ما أدى إلى أضرار بالغة في الملعب، وتضرر مبنى الاتحاد اليمني العام لكرة القدم والمباني المجاورة.
يذكر أن حجم خسائر المنشآت الرياضية والشبابية التي استهدفها العدوان السعودي الأمريكي بلغ أكثر من 110 مليارات ريال.
وأدانت وزارة الشباب والرياضة قصف طيران العدوان السعودي الغاشم أمس إستاد المريسي الدولي، وعدداً من المنشآت بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء بعدة غارات جوية.
واعتبرت الوزارة إصرار العدوان السعودي استهداف البنية التحتية للرياضة اليمنية أنه استهداف للشباب والرياضيين اليمنيين بشكل عام.
وقالت الوزارة في بيان إن قصف إستاد المريسي بالمدينة الرياضية استهداف للعمل الرياضي والشبابي الذي ليس له علاقة بالعمليات العسكرية.
ونفت الوزارة أن تكون المنشآت الرياضية والشبابية مكانا لتخزين الأسلحة كما يروج له بعض المرجفين.
وأكد البيان أن الملاعب والصالات والمنشآت الرياضية والشبابية كافة في مختلف المحافظات خالية من أي أسلحة، وتعتبر مرافق تخدم الشباب والرياضيين في ممارسة مختلف الألعاب الرياضية.
وأشار إلى أن هذه الملاعب التي أصر العدوان على قصفها دون أي مبرر كانت أنشئت لخدمة الرياضيين والشباب وأن استهدافها من أي طرف كان هو استهداف للبنية التحتية لشباب ورياضيي اليمن.
وأشار إلى أن المنشآت الرياضية، مؤسسات مدنية حاضنة لأنشطة الرياضيين والشباب لا تمثل حزبا ولا مذهبا وإنما تعتبر حاضنة لشباب اليمن ورياضييه بمختلف توجهاتهم.
وطالب البيان الهيئات الرياضية القارية والدولية بالضغط على الدول المشاركة في العدوان لرفع الحصار البري والجوي على البعثات الرياضية اليمنية التي تلاقي صعوبة في التنقل للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية وعرقلتها في المطارات الخارجية لعدم قدرتها على العودة للوطن بسبب منع رحلات الطيران من وإلى مطار صنعاء الدولي.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي خلال الساعات الماضية سلسلة غارات عنيفة على العاصمة صنعاء.
وأوضح مصدر محلي بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أن طيران العدوان واصل قصفه الإجرامي على قاعدة الديلمي الجوية بعدة غارات عنيفة وقنابل شديدة الانفجار .
وأشار إلى أن الطيران المعادي شن غارات عنيفة على عدد من المناطق في صرف والروضة والأكاديمية العسكرية ..لافتا إلى أن القصف تسبب في أضرار بالغة بمنازل المواطنين وتضرر الممتلكات العامة والخاصة.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان حلق على علو منخفض في سماء العاصمة صنعاء وفتح حاجز الصوت.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس غارة على منطقة المشجح بصرواح بمارب.
كما واصل المرتزقة القصف المدفعي والصاروخي المكثف على منازل ومزارع المواطنين بمناطق متفرقة بمديرية صرواح.
كما شن طيران العدوان أمس غارتين على منازل ومزارع المواطنين بقرية الغيل بالجوف.
وأفاد مصدر محلي أن الغارات خلفت أضرارا كبيرة بمنازل ومزارع المواطنين.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم، أمس، أكثر من 22 غارة جوية استهدفت مناطق متفرقة من محافظة صعدة وجيزان .
وأوضح مصدر أمني بصعدة أن طيران العدوان الغاشم شن 10 غارات على منطقتي الملاحيط والضيعة بمديرية الظاهر الحدودية .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن، أيضاً، غارتين على كهلان ومعسكر النجدة بمدينة صعدة وغارة على منطقة أم الفتح بمديرية باقم وغارة أخرى على مديرية الصفراء .
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن ثمان غارات جوية على وادي جاره ومناطق متفرقة في الخوبة بجيزان ، بعد عملية تحليق مكثف ومتواصل.
وفي محافظة حجه شن طيران العدوان غارة على المعهد الصحي في مديرية بكيل المير وثلاث غارات على نفس المديرية بالمحافظة ،كما استهدف العدوان بقصف مدفعي جمارك حرض.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، كما استهدف منافقي العدوان بقصف مدفعي وصاروخي منازل المواطنين في صرواح بالمحافظة .
وفي جيزان شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على موقع الانبيسي وثلاث غارات على موقع العمود شمال الخوبة وغارة على منطقة دار النصر وأربع غارات على قرية قمر في الخوبة، كما شن أربع غارات على موقع الشبكة بنجران، وثمان غارات على وادي جارة بالخوبة.
وفي محافظة تعز استهدف مرتزقة العدوان منطقتي الشبكة وغراب بمديرية الوازعية ، فيما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على هيجة العبد في مديرية حيفان وغارة على مديرية الصلو.

قد يعجبك ايضا