الرئيس الصماد يستقبل قيادات ومشائخ خولان وبني ضبيان

الثورة نت /

استقبل الاخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم مشائخ واعيان وقيادات خولان وبني ضبيان بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى مبارك المشن ومحافظ صنعاء حنين قطينة، الذين باركوا تشكيل المجلس السياسي الاعلى.. مؤكدين الدعم والوقوف معه في كل ما يتخذه من قرارات، مجددين ما عاهدوا عليه الله والوطن والشعب من الصمود في وجه العدوان السعودي الامريكي على بلادنا والحفاظ على بلادهم ومناطقهم من اي اختراق او تهديد والوقوف جنبا الى جنب مع الجيش واللجان الشعبية ضد اي تهديد للوطن وعاصمته.

ورحب رئيس المجلس السياسي الأعلى بوجاهات ومشائخ بني ضبيان مهنيا اياهم بعيد الاضحى المبارك الذي يأتي للعام الثاني في ظل تعرض الشعب اليمني للعدوان الذي استخدمت فيه كل انواع الاسلحة وارتكبت فيه كل انواع واشكال المجازر ضد الانسانية وجرائم الحروب المدانة في كل الشرائع، والتي يندى لها جبين التاريخ.

وأوضح الرئيس ان اللقاء يأتي في اطار تبادل الرأي والمشاركة في اتخاذ القرار ومناقشة اهداف العدوان التصعيدية والحيل التي تستهدف خلق حالات الاسترخاء في الجبهات عبر الايهام بهدنة 72 ساعة في محاولات يائسة لصنع اي اختراق وخاصة في محيط صنعاء وصنع انتصار اعلامي من خلال مكنتهم الاعلامية الكبيرة .

وأكد رئيس المجلس على ثبات الجبهات وصمودها وصمود ابناء اليمن الاحرار والشرفاء والخذلان الذي وقع فيه القلة المتجاوبين مع العدوان وقوى الغزو والاحتلال ..مشيرا الى طبيعة المعركة في نهم على مدار عام كامل رغم وجود الحاضن الاجتماعي لحزب الاصلاح وعجز قوى العدوان ومرتزقته عن تحقيق اي تقدم يذكر غير ما لحق بمنطقة نهم من الدمار والخراب والمجازر التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الامريكي بطائرة F16 .

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى ” اننا نكرر دوما ان ابناء البلاد هم عمادها وهم الاساس في حمايتها والدفاع عنها وحفظ امنها واستقرارها وعدم السماح لأحد ان يعبث فيها اطلاقا كي لا يتداعى اليها احد لحمايتها وحماية ابنائها او تركها لقمة سائغة لقوى العدوان لتحشد لها من الصومال والشيشان وتصبح مسرحا للقتل والدمار الذي لا يوقفه الا الصوت العالي والموقف الثابت لأبنائها ودورهم في تثبيت الامن والاستقرار وترتيب اوضاعها وعدم السماح بأي اختراق او فوضى ”

وأضاف الرئيس ” نعرف ان بني ضبيان وكل خولان ومحافظة صنعاء فيها رجال الرجال وليس فيها حاضنه كغيرها من المناطق مما يجعلها صعبة المنال على الطامعين فيها ونحن في المجلس وقيادة المنطقة عونا للجميع وما نريده هو ان يتصدى ابناء كل منطقة للمشهد وان يسدوا كل عذر للوقوف امام العدوان الذي يستهدف الابرياء والنساء والاطفال كما حدث لديكم من استهداف لسيارات المواطنين وقتل النساء والاطفال بغارات الطيران .

وأكد رئيس المجلس ان الجيش واللجان الشعبية ومؤسسات الدولة وقبائل اليمن ستكون دوما في عون المستهدفين من العدوان لمواقفهم البطولية والنبيلة لعدم موافقتهم لأجندة العدوان واهدافه وخططه .. ومن المهم ان ترفع الكلمة والمواقف عاليا من الجميع وبكل وضوح من القبائل ومشائخها ورجالتها ضد مخططات العدوان واستهدافه لحرية اليمن واستقلاله وجلب الاجانب والمخرجين الى ساحات القبائل الأمنه المطمئنة وتحويلها الى ساحات احتراب ودمار .

وأشار رئيس المجلس السياسي الاعلى الى اهمية وجود رجال القبائل في الوعي العام وفي مقدمة قبائلهم بشكل دائم للتعبير عن موقفهم ووجودهم وان لا يسمحوا لاحد بتغييبهم عن المشهد الوطني الكبير والمساس بمجتمعاتهم ، والدور الاجتماعي الحقيقي الذي يقومون به والادوار التاريخية التي تنتظرهم في مستقبل اليمن الحر والمزدهر.

وجدد رئيس المجلس السياسي الاعلى على اهمية تكاتف الجهود وتكامل الادوار في هذه المعركة الوطنية الكبيرة والاستعداد لتشكيل فريق عمل من محافظ صنعاء وقيادة المنطقة وشخصياتها الاجتماعية والرسمية لمساندة المجتمعات المحلية في مواجهة العدوان ومؤامراته وسد الثغرات التي قد تمس اي مواطن من مواطني اليمني والقيام بالواجب الوطني الكامل والمتكامل وتفعيل طاقات المواطنين وأبناء القبائل.

وأشاد محافظ صنعاء بالدور الحيوي الذي تقوم به قبائل محافظة صنعاء من رفد للجبهات ودعم للصمود اليمني العظيم وما تمثله خولان وبني ضبيان من التزام دائم بالأعرف والمثل والقيم والوفاء بالعهود والذمم.. مرحبا بهم ومهنيا لهم بالعيد ومثمنا ادوارهم الوطنية المشهودة في مواجهة العدوان ومؤامراته.

وبارك مشائخ خولان وبني ضبيان في مداخلاتهم قيام المجلس السياسي الاعلى وعودة الحياة البرلمانية والدستورية الى الحياة السياسية اليمنية والتزامهم التام بالمعاهدات وما تم الاتفاق علية من حماية الارض والعرض وعدم السماح بأي شكل من الاشكال ان تكون مناطق خولان وقبائلها اداة من ادوات العدوان او الاشتراك فيه بأي صورة من الصور والوقوف ضد اي احد يخرج عن الاتفاقات والمعاهدات .

واستعرض مشائخ خولان وبني ضبيان المشكلات التي تتطلب تشارك الجهات الرسمية والأمنية في حلها ومواجهتها معربين عن استعداد والتزام مشائخ وقبائل خولان وبني ضبيان بحماية اراضيهم والتكامل فيما بينهم في خدمة الصالح العام وتحقيق الامن والامان والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة بالمبادرة الشخصية والمجتمعية .

وأعرب مشائخ خولان وبني ضبيان عن شكرهم لقيادة المجلس السياسي على اهتمامها بقبائل خولان عامة وحرصهم على التشارك في الراي والقرار وأهمية استمرار وتكامل الجهود في مواجهة التحديات والمشكلات والحفاظ على الترابط الاجتماعي والرد على اي خارج عن مواثيق القبيلة اليمنية العزيزة والثابتة والمتماسكة والوطنية غير القابلة للمزايدة .

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية عبد القادر الجنيد .

سبأ

قد يعجبك ايضا