السياحة والترويج يدينان استهداف العدوان لمنتجع بن لادن السياحي في إب

الثورة نت /

أدانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي معاودة آلة العدوان السعودي الأمريكي استهداف المواقع السياحية وآخرها استهداف منتجع بن لادن السياحي في مدينة إب عاصمة اليمن السياحية.

وحملت وزارة السياحة ومجلس الترويج ، الأمم المتحدة ومنظمة السياحة العالمية والمؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية المعنية بالمواقع السياحية والتراث الحضاري والتاريخي والإنساني المسئولية الأدبية والقانونية والأخلاقية في إيقاف جرائم العدوان بحكم ما تقتضيه مهامها ومسئولياتها وما تفرضه القوانين واللوائح الدولية التي تجرم الاستهداف المتعمد للإرث الحضاري والتاريخي والإنساني للشعوب.

وأشار بيان صادر عن الوزارة والمجلس ، إلى أن استهداف البني التحتية السياحية اليمنية يؤكد تمادي العدوان في تجاهل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية والضرب بها عرض الحائط.

وأكد البيان أن تعمد بعض المنظمات الدولية المعنية تجاهل تسجيل أي موقف تجاه هذا الاستهداف للمواقع السياحية ومواقع التراث الحضاري والأثري والتاريخي في اليمن على كثرتها خلال الفترة الماضية وعدم الاستجابة للنداءات والمطالبات المتكررة بوضع حد لمثل هذه الجرائم يكشف عدم مصداقية بعض المنظمات وتواطوء البعض الآخر مع آلة العدوان السعودي الأمريكي.

وقال البيان ” إن تجاهل تلك المنظمات لما يحدث من استهداف للمواقع الأثرية يجعلها محط تقييم ومراجعة ومسائلة تاريخية أمام المجتمعات والشعوب المستضعفة والمتضررة من صلف وهمجية بلدان النفط الغنية مثل السعودية وقيادتها لتحالفات مشبوهة تحت ذرائع ومبررات واهية تهدف لطمس هوية اليمن الحضارية والإنسانية”.

سبأ

قد يعجبك ايضا