اليزيدي: شحة الإمكانيات المالية همشت الدور التنموي للمجالس المحلية

زكريا حسان –
أكد وزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي أن شحة الإمكانيات المالية المخصصة للمجالس المحلية لم تجعل المواطن يلمس أي تأثير لها على صعيد التنمية المحلية منذ تأسيسها قبل أكثر من 12 عاما◌ٍ.
وقال اليزيدي خلال لقائه امس السيد تشانغ هوا ـ سفير جمهورية الصين باليمن أن التنمية المحلية بحاجة الى تكثيف الجهود باعتبار اليمن تتوزع على مجمعات سكنية في الجبال الشاهقة والصحاري الواسعة ما يضاعف أعباء التنمية المحلية.. وعبر عن أمله أن يسهم الجانب الصيني في دعم التنمية¡ كون العلاقات اليمنية الصينية وطيدة ومتميزة وأن تشهد العلاقات اليمنية – الصينية مزيدا◌ٍ من التعاون لما يخدم توجهات التنمية المحلية¡ ويحسن أداء أجهزة السلطة المحلية… مشيدا بالتجربة الصينية التي أصبحت تنافس الدول المتقدمة بما تمتلك من موارد بشرية وطبيعية استطاعت توظفيها بجدارة في عملية التنمية.
من جانبه اشار الأخ عبدالرقيب فتح ـ نائب وزير الادارة المحلية على ضرورة الاستفادة من التجربة الصينية في التنمية التي بدأت من الريف¡ باعتبارها أساس التنمية الشاملة..والى اسهامات الصين المتنوعة في التنمية منذ قيام الثورة ..موضحا ان البلد يشهد حاليا حوارا◌ٍ وطنيا◌ٍ شاملا◌ٍ¡ سيؤدي حتما الى توسيع سلطات الحكم الإداري اللامركزي¡ ومنح المزيد من الإصلاحيات للمحليات.
بدوره استعرض السفير الصيني العلاقات التاريخية بين البلدين التي بدأت رسميا العام 1956م¡ وأثمرت تعاونا مشتركا في المجالات الصحية والاجتماعية¡ ومشاريع البنى التحتية¡ مشيرا◌ٍ إلى أن الصين تسهم حاليا◌ٍ في انشاء اكبر مكتبة وطنية ومركز ثقافي في المنطقة وتنفذ عددا◌ٍ من الجسور والطرقات.. منوها الى وصول دفعة من الاطباء الصينيين يوليو القادم الى محافظة الحديدة وجزيرة سقطرة¡ لتضاف الى الكادر الطبي العامل في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين¡ مؤكدا استمرار الصين في تقديم المساعدات¡ بما في ذلك تدريب وتأهيل الكادر الوظيفي للوزارة وأجهزة السلطة المحلية.

قد يعجبك ايضا