عقلان يؤكد أهمية تطوير آلية القبول والتسجيل بجامعة إب

 الثورة نت/
أكد القائم بأعمال رئيس الوزراء طلال عقلان أهمية تطوير آلية القبول والتسجيل بما يحقق التنافس الشريف بين الطلاب المتقدمين للإلتحاق بجامعة إب .
وأشار القائم بأعمال رئيس الوزراء في إفتتاح ورشة عمل تقويم آليات إختبارات القبول بجامعة إب اليوم إلى أن الجامعة تمثل أمل ومستقبل الشباب للمساهمة في عملية التنمية في مختلف المجالات وخدمة المجتمعات المحلية.
ولفت إلى أهمية إلى استمرار دعم العملية التعليمية بجامعة إب بما يمكنها من بناء الأجيال وتسليحهم بالعلم والمعرفة في مختلف التخصصات.
فيما أكد رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب أن الورشة ينظمها شؤون الطلاب ومركز التطوير وضمان الجودة بجامعة إب وتستمر يومين، تهدف إلى تقويم مسار إختبارات القبول للأعوام الخمسة الماضية وتطويره .
وثمن اهتمام ودعم القائم بأعمال رئيس الوزراء الدائم بالعملية التعليمية وتطوير وتحسين مخرجاتها .
بدوره أشار نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور محمد النزيلي إلى أهمية إيجاد معايير تتناسب وقدرات مخرجات التعليم الثانوي بما يحقق العدالة والشفافية.
عميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور عبدالله القدمي أشار إلى أهمية الورشة في تدريب المعنيين على الطرق الحديثة في إعداد الإختبارات للمتقدمين للالتحاق بالدراسة في الجامعة .
وقدمت خلال الورشة محاضرات لنائب عميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور نعمان فيروز ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس الدكتور عبد الله الرحبي ورئيس قسم معلم العلوم الدكتور محمد القواس حول أهمية الورشة ودورها فى تنظيم عملية القبول والتنسيق الجامعي.
ويشارك في الورشة التي تأتي بالتزامن مع فتح باب التنسيق والقبول للعام الجامعي 2016- 2017 لتحديد معايير القبول والإلتحاق فى جميع كليات الجامعة، 30 مشاركا ومتخصصا.
حضر الورشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومسجل عام الجامعة عبدالملك الأكوع وعدد من القيادات الأكاديمية والإدارية .
إنهاء الدردشة
قد يعجبك ايضا